جديد الأخبار

جديد المقالات


السبت 22 محرم 1441 / 21 سبتمبر 2019

 

نشر في : 06-07-1440 08:20



بعض الممارسات ترتبط ببعض الأجهزة وبشخصيات معينة ، والمثل يقول ' تزول الجبال ولاتزول الطباع ' ومن هذه الممارسات الاتي :

1_عند قيام البعض باستخدام جهاز الصراف ، يلاحظ تطفل شخص ، أو عدة أشخاص ، من فئة الملاقيف ، لمتابعة ماتقوم به بشكل دقيق ، لماذا . . !

2_ الكثير من الشللية ، يقضون 
أوقاتا كثيرة في استراحات أو شقق خاصة ، تفوق الأوقات التي يقضونها في بيوتهم ، لماذا . . !

3_البعض ' مدمن ' على إلقاء النفايات من نافذة السيارة ، وكأنه لا يجد فرصة لتنظيف سيارته إلا أثناء القيادة ، لماذا . . !

4_البعض يتصدر الحديث في المجالس ، ويصادرحق الناس في الحديث ، والمصيبة إذا كان المتحدث ينسب الإنجازات التنموية لنفسه، لماذا . . !

5_فئة من الناس لازالت تعبث بالغطاء النباتي ، من خلال تدمير أشجار العرعر ، وبناء الأسوار ، وتغيير معالم الأرض ، وسط صمت الجهات المسؤولة لماذا . . !

6_ بعض الأشخاص يدخل في مهام مختلفة ، منها حك الجسم في كل اتجاه ، وتصفح الجوال عند ورود رساله أو اتصال ، وارتداء الملابس الخاصة بالنوم ، وهذه الممارسات تحدث وقت أداء الصلوات ، لماذا . . !

7_ بعض الناس ملاك عند الزملاء ، والأصدقاء ، ومقصر عند أقرب الناس له ، لماذا . . !

8_ مجمع تعليمي بحي القابل كان مقرا للأقسام العلمية لجامعة الملك خالد ، وقبل عدة أيام ، أعيد صيانته ، مع الدهان الخارجي ، وفي ذات المساء ، يتم الكتابة عليه باللون الأسود بشكل عبثي ' عبارة مبروك الدهان الجديد ' لماذا . . !

9_ انتشرت الكلاب الضالة داخل مدينة أبها ، ويبدأ موالها في أحياء وسط أبها ، من الساعة 1 صباحا إلى صلاة الفجر ، لماذا . . !

10_ تلبك السير بجوار بعض المقاهي ، على الحزام الدائري بأبها ، ليس للشراء ، وحمد الله وشكره ، بل لقطع أرزاق أصحاب المحلات ، وإثارة المشاكل ، وإشغال الجهات الأمنية ، لماذا . . !

11_ الكثير من قائدي المركبات عند استخدام طريق عقبة ضلع ، لايتقيدون بالمسارات المخصصة ، للنزول ، والصعود ، فتراهم يستخدمون المسارات الأخرى ، بما يساهم في تعقيد السير ، وإيقاف الحركة المرورية عمدا ، لماذا . . !

12_ مشروع الجسر الرابط بين كبري الاتصالات ، وكبري لبنان ، في قلب وادي أبها ، والذي بدأت ترسيته عام 1432 ، اصبح العمل فيه منذ شهرين لهذا العام 1440 ليلا ونهارا ، لماذا . .

13_ مشروعات ازدواج طريق أبها السودة _ المرحلة الاولى ، والثانية ، وتقاطعات طريق الملك عبدالله ، لازالت متعثرة على أهم الطرق في مدينة أبها ، رغم وقوف وزراء النقل ووكلائهم السابقين ، والحاليين ، لماذا . . !

14_ عقد اجتماعات ، وورش عمل ، وصدور تصريحات صحفية عن الغرفة التجارية بأبها ، مع عدم معرفة مصير عشرات التوصيات ، والوعود ، والمشاريع التي تم الإعلان عنها سابقا ولم ترى النور حتى تاريخه ، مع عدم وجود متحدث رسمي للغرفة لنقل أخبارها بشكل يليق بأهمية الإنسان والمكان ، لماذا . . !

15_ تعثر مشروع جامعة الملك خالد التجميلي لدوار تقاطع ' ابها ' مع الخميس ' مع شارع الأربعين والقريقر ، لماذا . .!
نقلاً عن صحيفة أزد الإكترونية

 


 

خدمات المحتوى


بــقــلــم :

بندر بن عبدالله آل مفرح

بندر بن عبدالله آل مفرح

تقييم
3.96/10 (177 صوت)