جديد الأخبار

جديد المقالات


الثلاثاء 22 شوال 1440 / 25 يونيو 2019

 

نشر في : 14-07-1440 10:45

واصلت جامعة الملك خالد ممثلة بقسم الإعلام والاتصال ' تأدية الادوار الاعلامية المميزة ' لمواجهة المستجدات ' والتحديات ' والازمات ' وفق محتوى متميز ' ورصين ' ومتجذر في التخصص ' ومتشبع بالخبرة ' والدراية ' والمعرفة . . .
 قسم الإعلام والاتصال بجامعة الملك خالد ' سبق وان نظم المؤتمر الدولي الاول ' عن الإعلام والإشاعة ' والمؤتمر الدولي الثاني عن الإعلام والإرهاب ' والمؤتمرالدولي الثالث الذي يعقد للفترة من 13 إلى 14 رجب الحالي 1440 تحت عنوان " الاعلام والازمات " : الابعاد والاستراتيجيات ' تحت رعاية كريمة لامير العطاء ' والابداع ' تركي بن طلال ' امير منطقة عسير ' بمشاركة 60 متخصصا من 15 جنسية مختلفة ' المؤتمر يضم 10 جلسات علمية ' وجلستين مخصصة للنقاش ' الاولى عن الاعلام الوطني والازمات ' والثانية عن المتحدث الرسمي والإعلام في عسير ' وسيحضرالمؤتمر كبار الإعلاميين السعوديين ' والاكاديميين البارزين ' وممثلي الاجهزة الحكومية في منطقة عسير ' وحشد من الاعلاميين من ابناء المنطقة . . .

هذه المناسبة تُحتم على الانسان المشاركة ببعض الاراء والمقترحات على النحوالتالي :

1_مقتضيات الوقت وتحدياته تفرض على وزارة الاعلام ' النهوض بمسؤولياتها ' والانتقال بالاعلام المرئي ' والمسموع ' والمقروء ' إلى مراتب الجودة ' والاحتراف . .

2_قيادة وحكومة المملكة قوية . وشجاعة ' وحازمة ' بما أذهل العالم ' والدوائر الرسمية ' والاهلية بالمملكة بكافة تخصصاتها يجب ان تكون بمستوى الطموحات ' لان تراخي اي وزارة ' اواي جهاز حكومي ' اواهلي ' على مستوى الوطن ' يعد بمثابة الجريمة المتعمدة ' التي لاتـغفرلمجموعة العمل . . .

3_الارهاب والفساد والفوضاء التي تجتاح الكثير من الدول ' ومستوى استهداف المملكة في وسائل الاعلام العميله والمؤجورة ' بلغ مستوى غير مسبوق ' وهذا يفرض تميزالمنبر الاعلامي ' بمراقبة ادائه ' وإجراء فلتره شامله ' للمحتوى الذي نراه ضعيفا خاصة في القنوات الرسمية المرئية . . .

4_ مع شدة الهجمة الشرسة ضد المملكة من قبل دول الشر ' فأن المُعول عليه ' هو استقطاب ' كوادر احترافية تقوم على إعداد البرامج ' وإنتاجها ' وإخراجها ' وتقديمها بشكل جاذب ' اما الكفاءات الحالية فلا يرقى اكثرها لأهمية الحدث . . .

5_كنت ولازلت وسأبقى حريصا على المطالبه بتنظيم ' وتهذيب ' وتفعيل ' المنبرالاعلامي في الاجهزه الحكومية ' لان ماينشر من تصريحات لبعض المسؤولين في الاجهزه الحكومية أمر مؤسف ' حيث تجد رأس الهرم يصرح ' ووكيله يصرح ' والعلاقات تصرح ' ومدراء الإدارات يصرحون ' والمتحدث الرسمي مغيب ' والنتيجة فوضى عارمه ' لموضوع واحد حيث يصل عدد من صرحوا إلى عشرة اشخاص في جهاز واحد ' في المقابل المتربصون يجيرون هذا الاخفاق لصالحهم بنسبة 100% . . .


طالب الامير تركي الفيصل بالغاء وزارة الاعلام ' واعتقد بأن هذا التصريح تم بنائه على اساس تدني المخرجات ' وعدم مواكبة الوزارة للمستجدات . . . التلفزيون الرسمي السعودي لازال يستضيف وجوه غير معروفه كمحللين للحديث عن بعض الاحداث الهامه جدا جدا ' بما ينعكس سلبا على العطاء الضخم الذي تقوم به المملكة ' سياسيا ' وامنيا ' وعسكريا ' واقتصاديا ' وتنمويا . . .
المؤتمرات الاعلامية يجب ان يصدر عنها توصيات حازمه ' ويجب ان يستضاف فيها من الداخل والخارج من يستطيع ان يتحدث للفائده ' وليس للاضواء ' الوقت يمضي ' والاعلام سلاح ذو حدين ' إماأن يصنع النجاح ' اويخلق الفشل . . .
تفكيك وزارة الاعلام ' لغرض الخصخصه قد يكون مجديا ' وقد يساهم في خلق إعلام محترف ' يرتقي لتطلعات القيادة ' والمجتمع السعودي ' والمسلمين المحبين لسماء وارض المملكة . . . 
الازمات السياسية ' والاقتصادية ' والفكرية ' والامنية ' والعسكرية ' بما في ذلك الحروب ' والارهاب ' يجب ان تواجه بأعلام ' رصين ' وصادق ' ومتعقل' وهادف ' ومقنع ' ومواكبا للحدث اولا بأول . . .

التلفاز ' والإذاعه ' والجريده ' والجوال ' ومواقع التواصل بخدماتها المختلفه ' والصحف الإلكترونية ' يجب أن ُتسخر لصالح الدين ' والمليك ' والوطن ' والمجتمع السعودي العريق بحسبه ونسبه ' واصالته ' وبمكانته ' اما الغفله ' واستخدام هذه الامكانات بشكل غبي ' وضعيف ' فهذا لم يعد له مكان في عالم تجتاحة الفتن والقلاقل . . .
اكرر شكري لجامعة الملك خالد على طَرق هذا الموضوع الهام في هذا الوقت المهم . . .
حفظ الله المملكة وقيادتها وشعبها من كل سوء ومكروه
نقلاً عن صحيفة أزد الإكترونية

 


 

خدمات المحتوى


بــقــلــم :

بندر بن عبدالله آل مفرح

بندر بن عبدالله آل مفرح

تقييم
8.49/10 (120 صوت)