جديد الأخبار

جديد المقالات


السبت 22 محرم 1441 / 21 سبتمبر 2019

 

نشر في : 09-10-1440 06:21

✒تعجز الحروف أن تكتب ما يحمل قلبي من تقدير واحترام، وأن تصف ما اختلج بملئ فؤادي من ثناء وإعجاب، فكلمة الشكر والعرفان لا تكفي "لمسجد أبي هريرة" على هذا التكريم في غيابي، فليس غريب على مسجد هو نبراس يحتذى به في مدينة جدة من حيث طلبة العلم والحفاظ الذين خرجوا من هذا المسجد لينيروا مساجد مدينة جدة بخطبهم ودروسهم وقراءاتهم.

وارسل كلمة حب وتقدير وفاء وإخلاص، تحية شكر من كل قلبي ملئها كل معاني الأخوة والصداقه، إلى صاحب التميز والأفكار النيرة، لك مني أزكى التحايا وأجملها وأنداها وأطيبها*يا إمام المسجد "أبو عمر الشيخ محمد حميد"، فأنت أول من علمني في صغري الاخلاق الفاضلة من خلال دورسك بالمسجد.

وشكر خاص لصاحب القلب الطيب وصاحب النفس الأبية وصاحب الإبتسامة الفريدة، وصاحب الأيادي البيضاء، "أبو فيصل الشيخ عبدالله حميد"، فمهما نطق لساني بأفضل الكلمات وخطت يدي بوصفك وجسدت روحي بكل معانيها، اظل مقصراً أمام روعتك وعلو همتك، أسعدك المولى وجعل ما تقدمه لخدمة المحتاجين ومساعدتهم في ميزان حسناتك.

اليوم اجد أن كلماتي وحروفي تتسابق للتعبير عن مدى امتناني لكل من ساندني ودعمني، وكان له الأثر كبير في حياتي من التوجيه والإرشاد والنصيحة، وشكراَ لمن كان سبباً في تقدمي ونجاحي في عالم الكتابة، وشكراً لكل من بعث القوة والصمود إلى داخل نفسي، فمهما حاولت أن اوفيكم حقكم ومكانتكم في قلبي بتقديم أجمل كلمات الشكر والثناء والامتنان، لن اوفيكم حقكم.

التكريم في حياة الإنسان.. هو قمة العطاء الإنساني، ونوع من الوفاء الممتد للعطاء، وأساس الحضارة الإنسانية، وصفة من صفات المجتمعات المتقدمة، ويعني الكثير للمبدع حتى يزيد من إبداعاته في المستقبل، ويدفعه إلى المزيد من المثابرة في العمل للوصول إلى الكمال.

تكريم المبدع يعتبر المحطة الأجمل التي تدفعه إلى تقديم المزيد لبناء الحضارة الإنسانية، وروحها المشرقة، فالمبدع هو القوة الفعلية لتطور الأمم عبر التاريخ، ولهذا أرى أن المبدع يحتاج إلى التشجيع لموهبته وتميزه عن غيره، ويكرم في حياته قبل مماته.

ترويقة:
هنا اتساءل: متى يتحول تكريم المبدع من قبل مؤسساتنا الثقافية من حالات فردية تطل من وقت لآخر على استحياء إلى ظاهرة إجتماعية صحية، واحتفالية ثقافية متكررة يحتفي من خلالها بالمبدع ومنجزاته؟

*ومضة:
قال أحد الحكماء «كلمة مديح لي خير لي من ألف كتاب يكتب بعد موتي».
نقلاً عن صحيفة أزد الإكترونية

 


 

خدمات المحتوى


بــقــلــم :

صَالِح الرِّيمِي

صَالِح الرِّيمِي

تقييم
2.12/10 (77 صوت)