• ×
تغذيات RSS
محتويات

16-03-1443

. اليوم صباح الخميس.. (قبل) أن أدخل أحد الأماكن النسائية؛ وعند البوابة من الخارج رأيتُ -كالمعتاد مؤخرًا- فتاةً شعرها الطويل ظاهرٌ من ورائها! أوشكتُ أن أقول لها جملتي المعتادة "عزيزتي شعرك باين إذا..

16-03-1443

. إن الحديث عن الشباب وإلى الشباب لهو الحديث الأهم على الإطلاق،فالشباب هم قادة الأمة ورجالها في الحاضر والمستقبل، وهم العلماء والمفكرون والمعلمون وصانعو الأمجاد والقرارات والخطط المستقبلية،ولا تنه..

14-03-1443

. اضحك وداخلي مجروح نضطر احيان ان نضحك للناس ونجاملهم والخاطر مكسور وذلك لانه ليس من الضروري ان يعرف الكل مابداخلنا او يطلع عليه حيث أن ليس كل من حولك سوف يحس بك أو يهتم لأمرك الا من كسر خاطره ن..

13-03-1443

. سأحدثكم سراً عن حياتي الماضية وبداية حياتي العملية وقبل أن أكون كاتباً ينشر التفاؤل بين الناس، حيث قضيت سنوات طوال قابعاً في غرفتي جالساً على طاولتي ممسكاً قلمي ودفتري، أفكر في مستقبلي وكيف سأعيش..

11-03-1443

. يقيناً ينبغي أن يبقى لدى كل منَّا ما حيينا على وجه هذه الأرض، إيماناً بأنها ليست بدار قرار، ولا محل الرضا التَّام، لذا فكل إنسان يعتقد أنه أشقى من غيره أو أنه مبتلى أكثر من غيره.. وحين تتأمل ..

08-03-1443

. بمناسبة يوم المعلم أرسل لي أحد أصدقائي عن تعامل المجتمع الياباني تجاه المعلم، فيقول أثناء تواجدي في اليابان، سألت زميلي الياباني ذات مرة: متى تحتفل بلدكم بعيد المعلم وكيف تحتفلون به؟ أجاب مندهشاً..

08-03-1443

. – هنـاء الفيفي ” تداخلت الأحرف واختلفت المعاني الروح زاحت والبسمة غابت” أحيانا تترواد على بالي هذهِ الكلمات تشبه الكثيرين ولكن ليس بالمعنى ذاته، فعلاً قد تعصف بنا الأيام وتتداخل أحرف..

08-03-1443

بندر بن عبدالله بن أحمد ال مفرح (مُقدمة) يحتل العلم السعودي ، مكانة راقية لدى قيادة المملكة العربية السعودية ، ولدى المواطنين ، ويحظى العلم الوطني السعودي ، باحترام كافة الدول العربية ، والاسلامية ..

08-03-1443

بقلم / حسن سلطان المازني. بحضور ورعاية صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن طلال بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير وبحضور ومشاركة معالي الأمين العام لدارة الملك عبدالعزيز والرئيس التنفيذي لشركة تطوير الس..

05-03-1443

بندر بن عبدالله بن أحمد ال مفرح . أطلق صاحب السمو الملكي ، الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد ، نائب رئيس مجلس الوزراء ، رئيس مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية ، يوم الثلاثاء..

04-03-1443

. تزايد اخيرا استخدام مصطلح (التشوه البصري) من أجل أن لا يتأذى أو يقطب جبين* الراكب أو السائح في اي مدينة او محافظة او مركز او موسسة* يزورها .. من اي تشوه يمكن أن يشاهده في طريقه !! هذا جميل جدا..

04-03-1443

. عندما تنعدم الرحمه و الرأفه من القلب يتحول صاحبه إلى مسخ يعجبك مظهره الخارجي لكن داخله سواد قاتم لا تعرف كيف يعيش حياته بهذه الروح البشعة ، التي قل خوفها من الله و تملكها الغرور بالقوة التي من جهله..

29-02-1443

. كم هو غريب أمر الإنسان ذلك الكائن الحي المليء بالتناقضات ففيه الخير و الشر ، عبارة عن كتلة من المشاعر تتفاوت من شخص لآخر يجتمع فيها الحب و المعزة أو الكره و الإحتقار فيما بينهما مشاعر إيجا..

29-02-1443

بقلم/عبدالله عمر باوشخه . عندما تلغي من قاموس حياتك .. كلمات الحمد والثناء .. والشكر على العطاء .. فأنت تصنع مشكلة .. عندما تأخذك العزة .. بقدراتك .. وتفكيرك .. وتصرفاتك .. فأنت تصنع مش..

28-02-1443

. المعلمون والمعلمات, ميزهم الله تعالى واختصهم بأشرف مهنة ألا وهي: تعليم الناس الخير، ولن يتأتى لهم هذا الشرف إلا بالإخلاص، والإخلاص قرين الانتماء، والحب، والولاء لتلك المهنة، إنها مهنة تعليم الخير أ..

28-02-1443

. قديماً قالوا: "لا تقتل أحدٌ بسيف لسانك، فإن موت القلب أشد من موت الأجساد"، "وإن الكلمة كالرصاصة متى انطلقت لا تعود، فإذا انطلقت فلا مجال أبدا لاستعادتها أو منعها من جرح الآخرين أو قتلهم، ولا مجا..

25-02-1443

للشاعره / عايشه العبدالله اليــــوم عيـــدك ياوطــن ويغـــــني بك بنت وولــد دمت عزيز ياغلى وطـــن في الارض مامثــــلك بلد حبــك بقلــــبي قد سكن نفـديك بالــــروح والولد لتنـــعـــمـي بالأ..

25-02-1443

بقلم/مها بنت محمد البقمي ✒️ حياتك تبدأ بخطوة والخطوات حكايا ! تنتهي الأحاديث عن حكاياك بمجرد الوصول لآخر نقطةٍ في مدائن البوح ! معارك ضارية وجندي واحد ! معارك بلا دماء..بلا ضجيج ! نُسجت من أحدا..

25-02-1443

بقلم/ صَالِح الرِّيمِي ✒️في هذا الصباح الجميل يقول أحد أقربائي: "حصلت لدي مشكلة بسيطة كنت أحتاج فيها للدعم النفسي والمعنوي والمادي، بحثت في قائمة أسمائي المليئة بالتواصل العابر، ثم اخترت مجموعة أسم..

22-02-1443

. تحية إجلال وتقدير واحترام .. إليك أيها القدوة .. إليك أيها المقاتل في ميدان التربية والتعليم .. إليك أيها الرائد والقائد .. إليك يا من تنشئ أنفساً وعقولاً .. إليك يا من تحرق نفسك كالشمعة في..