• ×
تغذيات RSS
محتويات

08-09-1442

✒تعتبر الأسرة هي مهد التربية و تشكيل شخصية الأبناء ، فالأسرة هي اللبنة الأولى التي يبدأ يتعلم فيها الأبناء القيم الدينية و الأخلاقية و السلوكية فهي من تُخرج جيل يتميز بالمسؤولية فينفع دينه و نفسه و وط..

08-09-1442

✒‏تسير بي قافلة السنون عبر هجير الحياة ورغم وعورة الطريق وقلة الزاد وسموم القيظ إلا أنها ماضية بأقدار الله فتارةً تغذ السير وتارةً تتباطأ ‏وآخرى تتعثر و توشك على التوقف ،تحدونا الأماني لشربة ماء ول..

08-09-1442

✒كأن روح الخير بداخلنا تختنق بين حين وآخر وهي تصارع حروبها في داخلنا تغلب الهوى تارة وتغلب الشيطان أخرى وتزاحم الوساوس والأفكار بالذكر والطاعات وقراءة المعوذات لتصنع حصناَ منيعاً تجاه مايستجد ومايطرأ ..

08-09-1442

✒هل تفقدّت سماء علاقاتك هذا المساء!؟ سماء بعضُ العلاقات مُلبدة بالغيوم! لكنها غيوم يتيمة لا تحمل رياحًا تختصر المسافات ، ولا مطرًا ينعش الروح ! غيومُ التوترات،والإنشغال،والأفكار الشاردة والواردة! ..

08-09-1442

✒شهر رمضان حصاد السنة، وثمرة المجتهد، وبلاغ الموفق، تتظافر فيه الأعمال، وتطيب فيه الأقوال، وتتسابق النفوس؛ لتلقى الفوز والقبول، وفي ظل المنحة الربانية الموفق من وفقه الله، فنحتاج لرفع أكف الضراعة والت..

07-09-1442

✒تجارب الحياة ملهمة. نسمع كثيرًا عبارة(التجربة أكبر برهان) ونعيش تجارب كثيرة، ونستفيد من تجارب غيرنا قصدًا أو بدون قصد، وقد لا نتجرأ في الإقدام على تجربة جديدة إلا بعد مشاورات ومداولات وقد نحجم عنها ..

07-09-1442

الدكتور محمد الحامدي الهاشمي. رئيس مجلس ادارة قناة المستقلة في لندن.وهو احدالمذيعين بذات القناة...والقناة محسوبة على المعارضة التونسية .وان لم يكن ذلك واضحا للمتلقي .فقد تنبه الهاشمي .لمصالح القناة وو..

07-09-1442

✒ إنّ شهر رمضان المبارك؛ هو موسم عظيم من مواسم الطاعات؛ والتقرب إلى الله عزَّ وجل، وهو مدرسة ربانية، يتعلم فيها الصائم الصبر، ويجتهد في العبادة، لتحقيق المراد من الصّيام وهو التقوى، ونيل السّعادة في ا..

06-09-1442

✒الاختبارات من الوسائل الهامة التي يتم من خلالها معرفة ما تم تحصيله من معارف ومهارات ومدى تحقيقه للاهداف والوصول الى نواتج التعلم لذلك لابد من وضع الاختبارات وذلك لرفع المستويات التحصيلية عند الطلاب و..

06-09-1442

✒يقول بعض أهل العلم أن الأعمال الصالحة تفضل في الأزمنة الصالحة ومن ذلك والذي نحن بصدده «طلب العلم في رمضان» فكم زهد الناس فيه!! ألا يعلمون أنه من أفضل ماتقضى به سني العمر ليس هذا الشهر فحسب !! يتجل..

05-09-1442

✒في يوم الخميس ٣ رمضان ١٤٤٢ توفيت خالتي حَسَنَة كانت حسنة من الله لنا وصدقة تصدق الله بها علينا. هي حسنة في خُلقها. حسنة في تواضعها. حسنة في حديثها. حسنة في دعائها. حسنة في ابتسامتها وضحكها. ..

03-09-1442

من نعم الله نعمة الإسلام ونعمة الأمن والأمان ، واجتماع الأهل والأحبة والأصدقاء . هناك مناسبات سعيدة تستقطب الأهل والأقارب والأصدقاء والزملاء وكل ذي صلة كمراسم الزواجات ، وشهر رمضان المبارك، والأعي..

03-09-1442

✒مرحبًا شهر الخير والإحسان ، أيام ونستقبل ركن من أركان الإسلام الركن الرابع صيام رمضان، هذا الركن سيطل علينا ببركاته وخيراته ويفيض علينا من رحماته والعتق من نيرانه . مرحبا بالضيف الكريم مرحبًا بك يا ..

30-08-1442

✒نستقبل هذه الليلة شهرُ العبادةِ والقيام وهو بابٌ من أبواب الجنة الثمانية وهو شهر الخير كله بأيامه ولياليه وساعاته وأوقاته ولكن الشأن فينا كيف نستقبل هذا الشهر الكريم ،وكيف نقضي أوقاته .* ذلك الشهر..

30-08-1442

✒ما أجمل الذكريات التي تجول في الخاطر عند قدوم شهر رمضان المبارك والذي يطلُّ علينا ضيفًا كل عام، وسرعان ما يرحل ؛ مخلدًا وراءه من الأحداث ما تكتنفه النفس ويبقى في الذهن ليصبح محطة يقف عندها كل مسلم وم..

30-08-1442

أتانا ضيف كريم ، تتضاعف فيه الحسنات ، وتذهب السيئات ، هو لله وحده قال الله في الحديث القدسي " كل عمل ابن آدم له إلا الصوم فإنه لي وأنا أجزىء به " فيه تفتح أبواب الجنان وتغلق أبواب النيران، وتصفد ا..

30-08-1442

✒الإهتمام كلمة الكل يقولها ويتناقلها وهي حروف نتبادلها أحيانا طلب، وأحيانًا كتعبير عن الحب،وأحيانًا تكون عكس اللامبالاة ؛ فما هو ياترى الإهتمام؟! أين يقع دوره في العلاقة بين الناس؟ في رأيي الخاص أجد..

30-08-1442

✒عندما كنت طفلاً نشأت وتربيت في حارتي حي السبيل، وكانت منازل الجيران متلاصقة ومفتوحة لنا نحن الأطفال نتابع التلفاز ونعلب ونلهو في الحوش، حتى أنني كبرت وتربيت في منزل جيراني، وكانت جارتنا تتمتع بصدق ال..

30-08-1442

كثير من الناس عندما يريد أن يحقق هدف ما في حياته فإنه يخطط له و يخصص جُّل وقته سعيا لتحقيقه وهذا الأمر مباح ومن أسباب خلق الله لنا على أرضه ، لكن هناك أهم تخطيط ينبغى على الانسان المسلم فعله فمنفعة هذ..

29-08-1442

فرحة تعترينا وترينا الفرح الحقيقي بقدوم الغائب المنتظر، غائب طالما رددنا واستشعرنا ما كان صحابة النبي عليه الصلاة والسلام يرددونه قبل وداعه؛ أملًا منهم في استقباله... إنه رمضان( شهر مليء بالأحداث) ش..