• ×
تغذيات RSS
محتويات

10-03-1442

** حال العالم العربي اليوم لا يسر في شبه انعدام للأمان و الأطمئنان و كلنا نقف منبهرين بالأوضاع مع الأزمات التي تجري بين كل دولة و أخرى في أثناء هذه الأحداث الكارثية كل شيء يبدو مختلف لا نستطيع أن نفس..

07-03-1442

✒ تحري الحقيقة علامة العقل والنضج والسياسة الحكيمة. بل هذا مطلب شرعي يربيه فينا ديننا من خلال الحديث المشهور "الحكمة ضالة المؤمن أنا وجدها فهو أحق بها" لكن يا ترى ما الذي يجعلنا نرفض أونصد عن الحقيق..

06-03-1442

✒ منذ انتقلنا إلى المواقع والمنصات للتأكد من استمرارية العملية التعليمية برز على السطح من ضمن ما برز: قضية تعزيز الرقابة الذاتية لدى الطلاب والطالبات، والتي يستدعيها على الحقيقة هي مسألة (الغش) واستسه..

06-03-1442

افتح نافِذة الامل وانت تتلذذ بالعبادة قائماً ، وراكعاً ، وساجداً ، فانت في حضرة الخالق افتح نافِذة الامل ، مع سيرة المُصطفى عليه أفضل الصلاة وأتم التسليم ، فهي خارطة الطريق للبشرية أجمع افتح ..

05-03-1442

✒ لاتجعل عقلك وفكرك رهينة للماضي الحزين.. كن كبيراً بقلبك سامياً بفكرك.. حاول أن تخرج الإنسان القابع بأعماقك.. تعلم أن تغوص داخلك فتلك أعظم الرحلات النفسيه.. وأطول المسافات لراحة بالك.. ارسم الص..

04-03-1442

✒ لحظة تفكير تتبعها تساؤلات عدة ، أفتقدنا أرواحهم في حين أن أجسادهم بقربنا هل هو أمر طبيعي؟ شيء يجول في مخيلتي وأنهيه بسؤال لا أحد يعلم إجابته. هل أبي سيعود كما كان؟ تكبد المشاق وتحمل الصعاب ليغنين..

03-03-1442

✒ يحظى أئمة الحرمين الشريفين بمكانة سامية في نفوس المسلمين قاطبة ؛ وذلك لما لديهم من عناية فائقة بعلوم الشريعة الإسلامية ؛ وحفظهم لكتاب الله عز وجل ، وقد علت همة شيخنا معالي الدكتور صالح بن عبدالله بن..

03-03-1442

✒ عندما عادت المبشرة الفرنسية "صوفي سابقاً ومريم حالياً"، من الأسر في دولة مالي إلى دولتها الأم فرنسا، سؤلت من قبل الصحافة الفرنسية.. ما هو سبب إسلامكِ بالرغم من أسركِ 4 سنوات في دولة مالي الفقيرة؟ ..

01-03-1442

✒ من لا يشكر الناس، لا يشكر الله، وهي قاعدة لمبدأ حياة وخُلق من أخلاقِ الكرام.. قال النبي صلى الله عليه وسلم: (مَنْ صَنَعَ إِلَيْكُمْ مَعْرُوفًا فَكَافِئُوهُ ، فَإِنْ لَمْ تَجِدُوا مَا تُكَافِئُونَهُ ..

01-03-1442

✒ بطاقات الدعوة توزع وكانت هي تجمع أفراحها، وتمسك قلبها وتحدثه كل ليلة بتلك الأماني التي بذرتها ذات حلم، وعلقت كل شيء بذلك. نشوة الفرح ورقصة الامتلاء تحدث لكل عابر بأن السعادة ستكون معه وله وبه. كت..

30-02-1442

✒ أبشركم أحبتي الكرام وصلت المملكة العربية السعودية، حيث الذكريات واللحظات الجميلة التي مرت في حياتي، فهناك ثمّة تفاصيل مُخبأة لا تضيع في زحام الذّاكرة، فالأماكن القديمة قصص بلا لسان والحكايات الأثرية..

29-02-1442

يُبادر بعض الأباء والأمهات ، والاُدباء ، والمُثقفين ، ومنسوبي التربية ، إلى إسداء النصيحة للأبناء والبنات( أتمنى) أن تكون من القلب إلى القلب ، دون تلميع يتحدث البعض في المجالس العامة ، والخاصة ، عن ..

29-02-1442

✒ يحصل أن يكون قريبًا من متناول يدي المرءِ ما يسعى إليه، لكنه كثيرُ التلفتِ والسعي في اتجاهاتٍ شتّى؛ موليًا وجهه شطر مواضع أخرى، يبحث فيها عن بضاعةٍ رديئة الجودة لا تقارن بما كان قريبًا منه! فقد يتناو..

27-02-1442

لَعَمْري أنّ دينَ الله عِزٌّ لنا في الأرضِ بين العالمينا فلا يُعْلى عليه ولايُضاهَى وقد اختاره الرحمنُ دِينا إذا افتخرَ الأنامُ بأي مَجدٍ فقد حِزناه نحن المسلمينا فما في الأرض من نُورٍ وسَ..

27-02-1442

✒ حين تسمع كلمة "أَلا كلكم راعٍ"، فالصورة الذهنية الفورية التي تظهر وتتشكل عندك، تكون على صورة شخص يقوم على حماية آخرين ورعايتهم والاهتمام بهم، ويكون هو المسؤول عنهم وقت المحاسبة والمساءلة، والشخص الم..

27-02-1442

✒للحرفِ صوتٌ مسموع،ونبرةٌ مؤثَّرَة،ولغةٌ خاصّة. تخيَّل حياتكَ بلا حروف ! كيفَ ستترجمُ نفسْكَ وما لكَ وما عليكَ !؟ حتى الضحك،والبُكاء،والدُعاء،وغيرها مِنْ مشاعر،نحتاجُ فيها تُرجمَانًا لينقلَها كما ن..

27-02-1442

كم من مبصر لا يرى طريق الحق، وكم من أعمى قادته بصيرته إلى الله تعالى وهو يتأمل آياته ومعجزاته. "‏والقلْبُ يُدْرِكُ ما لا يُدْرِكُ البَصَرُ " ولنؤكد تلك الحقيقة دعونا نتأمل قوله تعالى: {يُقَلِّبُ ا..

27-02-1442

إذا كُنت في منصب قيادي ، أو في وظيفة عامة أوخاصة ، فكُن قُدوة حتى يُمكن قبولك كأنسان سوي عِندما تتحدث في المجالس والمواقع الخاصة والعامة ، أوعند، مُشاركتك في أي مُلتقى أوفي ورشة عمل ، أو عندما تعتلي..

26-02-1442

✒ إن بحثنا عن الفنون وجدناها كثيرة وإنني أحببت أن أتحدث في مقالي هذا عن فن يحتاجه الجميع ويفرح به الجميع إنه فن إدخال الفرح السرور على قلوب المسلمين وأكثر من يحتاجه أصحاب القلوب المكسورة .. إن لإدخ..

26-02-1442

✒ منذ نعومة أظفاري وأنا أحب الكلام عن بعض تفاصيل حياتي مع بعض المقربين، وكلما مرة أسمع الرد: "استعين على قضاء حوائجك بالكتمان، فكل ذي نعمةٍ محسود"، طالبين مني الالتزام بهذا العبارة .. وفي هذا السي..