• ×
تغذيات RSS
محتويات

29-09-1441

قوة اليوم مختلفة وندقق فيها لأن الناس تبالغ كثيراً في سلبيات الأمس وتبالغ كثيراً في توقعتها للغد وتستحقر بقوة اليوم ، وروعة اللحظة ، وسر نجاحنا بلا شك في تميز اجندتنا ومهامنا اليومية .اتركك مع هذه الك..

29-09-1441

✒نعيش هذه الأيام فرحة غامرة بمناسبة قدوم (عيد الفطر المبارك) أعاده الله علينا وعلى الأمة الإسلامية باليمن والبركات.. وقد سمي العيد بذلك؛ لأن الله تعالى يعود فيه بالإحسان على عباده إثر أدائهم لطاعته..

28-09-1441

✒منذُ أيام استقبلنا شعائر رمضان واستبشرنا بنسائمه ونفحاته الإيمانية فضجت له القلوب ُفرحاً وأُنساً وأِشراقاً ببركته، وتجلت النفوس بربيعه لتسمو في ظلالِ خيراته ؛ وتنعمُ بفضائل الله في رحابه من أجل ..

28-09-1441

✒جميعنا يعلم صعوبة فراق رمضان ، ونشعر بذلك بفقد عزيز غادر ، ولا ندري هل نلتقي به مرة أخرى أم أنه آخر العهد. ولكن.. يجب أن لا نجعل الحزن يسيطر علينا وينسينا وجوب الفرحة بالعيد ، والبهجة به؛ سيرًا ع..

27-09-1441

✒سابق نافس جد واجتهد لا تقف بل استمر وتجاوز كل حد ولترتفع بك الهمه إلى أعالي القمة أخبرني كيف حال ضيفك هل اكرمت وفادته!؟ هل أسعدك وجوده وأحزنك رحيله؟ فـالفضل العظيم الذي حباك الله به أن كُتب أ..

27-09-1441

✒ يعلم الجميع أثر هذه الجائحة(كورونا) على العالم أجمع ؛ ويجب أن نستفيد منها بعض الدروس والمواقف وأن نخرج من هذه الأزمة العالمية وقد تعلمنا الكثير من المواقف وما ساورده منها ليس من افكاري فحسب بل هي مج..

26-09-1441

الأطفال المشهورين لا يعيشون طفولتهم بشكل طبيعي وبطابع البراءه إذ قد تتشكل طفولتهم بالتصنع وعدم الصدق والظهور بمظاهر لاتمثل أفكارهم ورغباتهم وبتالي قد يشعرون باأنهم غير ممتلكين لاانفسهم وأجسادهم فيحدث ..

22-09-1441

✒عندما ينهرك الحنين حيث يسكن ظل أحدهم تتداركك مواقف لن تنساها ليصطف أمام عينيك جيش بكل عتادة وعلى أهبة الإستعداد لمناورة مابين الذاكرة وصاحبها الذي يتكبد خسائرها من الألف إلى الياء .. فالزمن لم ي..

20-09-1441

✒في كل عام نردد رمضان شهر القرآن ولكن القلة من يقف على جماليات البيان القرآني وخصائصها البلاغية وسحرها الجمالي ، كيف تمر على الآذان تلك النغمات اللغوية من حروفه وأصواته وحركاته ومواقع كلماته والطريقة ..

20-09-1441

✒أيام معدودة ومسرعة كسرعة البرق تخطف الأوقات والأيام والفطن من يغتنمها ويُحسن إستقبالها وضيافتها وقد كَانَ رسُول اللَّهِ ﷺ: "إِذا دَخَلَ العَشْرُ الأَوَاخِرُ مِنْ رمَضَانَ، أَحْيا اللَّيْلَ، وَأَيْق..

20-09-1441

✒عندما أقرأ في سيرة النبي عليه الصلاة والسلام ، يكون كل تركيزي أثناء القراءة دراسة ردود أفعاله وطريقة تعامله مع الآخرين ، هذا الجانب مهم كثير لنا في مواجه مواقف الحياة التي تحدث ، ونحتاجه بشدة أثناء ت..

20-09-1441

✒مهلًا رمضان قبل ايام قليلة كنا نبارك بدخولك والان مضيت على عجل هاهي ليالي العشر قد دنت فلا بد من تهيئة النفس لاستقبالها لانها ليالي عظيمة قد ذكرها الله تعالى في القران الكريم .. - أن فيها أعظم ليالي..

20-09-1441

✒الله الواحد الوهاب، كم أعطانا و منحنا، و أجزل لنا العطاء في أوقاتنا كلها؛ فهو المعطي سبحانه. هانحن ندخل على أوقات من أفضل ما أعطانا، إنها العشر الأواخر من رمضان، فيها ليلة من أفضل و أعظم ليالي ال..

20-09-1441

منذ مايربو على أربعة عقود تقريبا والمملكة العربية السعودية قوة ضاربة سياسيا واقتصاديا وفِي شتى الميادين ،ولها وزنها وثقلها بين دول العالم وتحتل مكانة عظيمة في نفوس المسلمين في مشارق الأرض ومغاربها ب..

19-09-1441

** المقصود بالأسود هم رجال الأمن بجميع قطاعاته . هؤلاء الرجال المخلصين فرغم جائحة كورونا الجديد و الخوف الشديد منه بقيت الناس في بيوتها أتقاء شر هذا المرض و لا يخرجون إلا للضرورة القصوى منفذين التع..

19-09-1441

✒نجد الغبار قد هاجم كل ركن من أركان المنزل وفي كل زاوية من زوايا الغرف نحاول إزالته بشتى الطرق ويعود مرة آخرى في اليوم الذي يليه وقد نغضب ونقول إلى متى؟ فعندما تمسك كتابا قد علق به غبار وتكون علي..

17-09-1441

✒الحمد لله رب العالمين الذي منَّا علينا بهذا الشهر العظيم ،شهر الرحمة ،والمغفرة ،والعتق من النار ، شهر هو من خير الشهور فاختص فيه بنزول القرآن ؛ولذلك كان من أعظم الشهور يقول الله تعالى: (شَهْرُ رَمَض..

17-09-1441

✒قد تجلب الدنيا لك الفرص اغتنمها واسعد قلبك فالحظوظ نهضت واقتربت منك ..

16-09-1441

الفرصة حين تذهب لاتعود... لهذا السبب يأسى الناس على فوات الفرص هذا الشهر مضى نصفه وبقي النصف والناس وباختلاف همتهم وجهودهم حازوا ماحازوا من أفضاله وبركاته، ومن توانى وقصر وسوّف ففي داخله تأنيب ال..

15-09-1441

✒إن العالم اليوم يعيشُ في لحظةِ صمتٍ قد خيّمت على بقاعِ الأرض بأكملها دون سابق إنذار ولم يكن هذا الصمت كالمعتاد بل بات مختلفاً و ليس كعادته ولا كما عهدناه أو ألفناه من قبل حتى باتَ موحشاً لنا نحنُ الب..