• ×
تغذيات RSS
محتويات

30-01-1435

لم يكن بين إيران مُصدِّرة الثورة الصفوية وأميركا التي تُطلق عليها إيران وأتباعها الصفويون في جميع أنحاء العالم(الشيطان الاكبر) أية خلاف,منذ أن سقط إمبراطور إيران محمد رضا بهلوي وتصدَّر الخميني وعصا..

30-01-1435

الرشيد .. والحصان والعربة والماء* أسعفني الحظ أن أقترب كثيراً من شخص وفكر الدكتور محمد أحمد الرشيد رحمه الله وفي كل مرة أجده جديداً ومتجدداً (فكراً وطموحاً ) وان كان على المستوى الشخصي هو ذلك المت..

27-01-1435

تتقلب المفاهيم لدى الناس ويساعدهم في ذلك عامل الزمن وعامل الإعلام الجديد أو المفتوح على مصراعيه فما كان عندهم محرم أمس أصبح مباح الان وكلن من الناس لديه مبرره الذي يراه صحيحا يسنده العقل بكبره وصغر..

27-01-1435

أحيانا تسمع صوتا نسائيا ألفته آذناك في قنوات التلفزيون ،لكنك حينما التفت نحو مصدر الصوت ،وجدت أنك أمام مذيعة من المذيعات "إياهنّ" اللاتي درجت على رؤيتهنّ في القنوات الفضائية، لكنها هذه المرة في "..

20-01-1435

منذ مايزيد عن 26 عاما لم أجد تلك المؤسسة أوالإدارة التي تركز الاهتمام على ماينجزه الفرد وما يقدمه من أفكارقد تصل للابداع والتميزويساهم في تطوير ورقي تلك الجهة بل على مستوى الدولة لايهم ماذا قدمت وماذا..

17-01-1435

ذات ليلة وأنا أتجول بين صفحات تويتر، قرأت وسم بعنوان (من أسباب تقدم الغرب). ثم بدأت أفكر وأنظر إلى الفرق الذي بيننا نحن العرب وبين الغرب، فوجدت أنها نقطة. ولكنها لم تكن السبب وراء هذا التقدم الذي جعل ..

16-01-1435

كثير من الناس إن لم نقل غالبيتهم وخاصة العوام الذين يمثلون قوة تسلط الجهل ووقوده ، تنتظر وبصبر فرجها ونقل حالها إلى حال أفضل على يد " المهدي المنتظر " المخلص المنقذ الذي يجلب الأماني و يحقق الآم..

16-01-1435

لاتتهمني أيها القاريء العزيز بالمتشائم أو المتشدد أو المبالغ..لو قلت أن المتسللين الاثيوبيين الذين يجوبون البلاد طولا وعرضا ويروعون الآمنيين ويملآون جبال الجنوب وسهول تهامة, ويسكنون أحياء المدن وم..

13-01-1435

كتب / عبدالله مريع ...أعود في هذا المقال للجانب الرياضي على الرغم من بعدي عن المجال لسنوات , لانشغالي بالجانب المحلي في مجالي الاعلامي ولتقادم العمر وظروف الاسرة والحياة مع المتابعة التلفزيونية فقط ..

13-01-1435

في يوم المعلم العالمي؛ يعمل المعلمون لدينا على التذكير بيومهم، وتكريم أنفسهم بأنفسهم، بل ويدفعون طلابهم إلى المشاركة في ذلك ، بينما تغيب وسائل الإعلام عن الاحتفاء بهم ، كما تغفل قنوات المجتمع الأخرى ع..

13-01-1435

ياسااااااتر.. تمتمت بهذه الكلمة بعد اطلاعي على إحصائية صادرة عن المرور في المملكة ونشرت في الصحف ، إحصائية مفزعة ومخيفة ولكن مع فزعها فهي توقظ فينا الحس والشعور في أن نوقف هذه الأرقام المهولة! ..

13-01-1435

لأني أحب وطني،ولأنك تحب وطنك ،ولأن في رقبتي بيعة لولاة أمري لا أنفك عنها ،ولأنك تحمل نفس البيعة لقيادتك على السمع والطاعة ،وفي المنشط والمكره،ولأني أومن بصدق ما أقول ،ولإيماني بما في قلبك من إيمان بال..

09-01-1435

بقلم/خالد بن محمد الأنصاري عضو رابطة الأدب الإسلامي العالمية وعضو الجمعية السعودية للدراسات الدعوية تقوم بعض "ل..

08-01-1435

1- ينتشر مفهوم غريب بين شبابنا هو ( راحو الطيبين ) يوحي اليك بالتطرف في الإختيار او الشذوذ الغريب الذي يستعدي عليك الاخرين والقوم الذين انت منهم ولسان حاله يقول ومالرجل الا من قومه يريدك أن تكون على و..

07-01-1435

لم يمرالاسبوع الماضي على منطقة عسير مرور الكرام بل كانت أيامه حبلى بالعديد من الحوادث المؤلمة كان ابرزها حادث فقيد الدعوة الشخ عبدالله الشهراني ثم حادث عقبة ضلع راح ضحيته أربعه اشخاص وإصابة آخ..

03-01-1435

فيما نجح الغرب في ثورتين : ثورة الشعوب ضد سيطرة الثلاثي القوي .. سلطة الكنيسة ، سلطة النبلاء ، والإقطاعيين . وثورة النهضة الصناعية .. فشل العرب مرتين : مرة بعد أن تسيدوا العالم في عهد الدول ا..

02-01-1435

في الماضي أي وقبل سنوات طويلة كنا نشاهد الكثير من الأفلام والمسلسلات العربية , والتي كانت تحاكي عن واقعهم ومعاناتهم في الحصول على أرض ليبنوا عليها مسكن لهم أو في الحصول على ( شقة ) , وكنا نستغرب ذلك..

02-01-1435

هنا نعرف البعض ملامح عن سيرة احد زعماء أفريقيا أو المناضلين ضد سياسة الفصل العنصري خاصة اللون الأسود ألا وهو نيلسون مانديلا وقد ولد في قبيلة الكوسا العائلة المالكة تيمبو، و درس مانديلا في جامعة فورت..

28-12-1434

البيد جذلى وكأن الغيث كساها حلل البهاء،ورمال الصحراء تتلألأ وقد شرّفتهاخطى الحبيب المصطفى صلى الله عليه وسلّم،وهو يطويها مهاجرا إلى الله قاصدا تلك الكوكبة الطيّبة التي سبقته ،وتلك التي آوته وتعاهدت مع..

23-12-1434

ظاهرة العنف ضد الأطفال أصبحت عرفا ومرضا متفشيا بشكل مريب في مجتمعاتنا ليشمل كل طبقات المجتمع وبدون استثناء ، بل أنه أصبح الوجه الحاضر القبيح على مسرح حياتنا اليومية ، ليشكل انتهاكا صارخا وفاضحا لك..