• ×
تغذيات RSS
محتويات

28-01-1442

✒ياذا النهر متى تجود أسقنا من عذب ماءك نحمل ورود اللقاء أيها الغائبون عودوا أيها الغافلون أفيقوا كم من الأشياء توقظ الحب في قلوبنا والسعادة في نفوسنا .... لكل العابرون نهديها لهم .. أيها الغيوم..

28-01-1442

✒هل تعلمون ما هي الدولة التي قامت بـ أبسط الجهود وأكبرها والتي قامت بين مشارفها مختلف المجالات ؟. إليكم بعضًا من معالم سيادتها: أولًا : أسست صندوقا للتنمية يعدّ القناة الرئيسية لتقديم مساعدات حكوم..

26-01-1442

✒وجدت أن الإعلام هو القاتل الحقيقي لمن أصيب بفيروس كورونا، فقد يتسلسل إلى المريض دون أن يشعر إن كان من المتابعين للأخبار السيئة التي هي المنتج الحقيقي للإحباط والكآبة واليأس .. أبشركم خلال متابعتي ..

25-01-1442

✒هذه قاعدة (خلدونية) حياتية نحتاج لأن نستحضرها في مختلف أعمالنا وعلاقاتنا وإنجازاتنا. ▪️من الحقائق الكبرى في الحياة أن الإنسان ( خلق في كبد). إذ لا يمكن أن يعيش الإنسان دون طلب المعيشة وتأمين حيا..

24-01-1442

✍️ تمُر بالإنسان عدة مُفارقات في هذه الحياة ، التي تسير ، بحلوها ومُرها ، كروُتين يومي ، نتعاطى معه بقدر إيمان وتربية وأخلاق كُل شخص، ومع كَثرة مُنغصات الحياة ، وترهُل التربية ، وكَثرة النِعم، والتمرُ..

24-01-1442

✒عندما تجتمع عليك الهموم من كلِّ صوب، وتشعُر بالوهن، وتخُور قواك، ويُخيل لك أنها آخر محطةٍ لك !! ثم تسقُط آخر ورقةٍ منك؛ إيَّـاك أن تيأس، إيَّـاك أن تستسلم، إيَّـاك أن تقنط، ‏إثبت. فما هي إلا سويعات و..

22-01-1442

"معا نبدأ" شعار أطلقته وزارة التعليم منذ عام إلى أن حلت سحابة غيم عازلة للحياة النمطية وفي عشية وضحاها تغيّرت النبرات نحو "الدراسة عن بعد" ومازال الحسّ الصوتي لشعار "معا نبدأ" يعيش بقيمه التواصلية في ..

21-01-1442

✒‏انه مرض يفتك بالأعصاب ويفرق بين الأصدقاء والأحباب ويشتت القلووب..ويجعلك منبوذاً من بين النااس ويقال عنه..صفة تبرز الأفضل وتوضح المعدن الأصلي وتظهر لك الأسوء من البشر.. ‏اذا لديك الرغبة بأن تملك الج..

21-01-1442

✒ أنا شخص من ذوي الإعاقة الحركية ؟ أم شخص من ذوي الاحتياجات الخاصة ؟؟ كثير ما يدور في مخيلتي هذا السؤال. و كثير ما نسمعه أيضا ونحن مبتسمون رغم الإعاقه ومبتسمون رغم الألم ورغم كل العقبات و التحديات..

20-01-1442

✒يكثر الحديث في بعض وسائل الإعلام ، ولاسيما الصحفية منها ، عن الرقية الشرعية ، وعن تجاوزات بعض الرقاة لوجود بعض الأدعياء والمتعالمين الذين توسعوا في باب الرقية طمعاً في الكسب المادي ؛ ما جعلني أكتب عن..

20-01-1442

✒‏إن الحياة ... جرعة أمل.. واخرى ألم ؛ فنحن نعيش بين تلك الشربتين فنحمدالله كل ما اصابنا خير ونصبر على اقدار الله كلما ألمتنا الأيام ومابين الأمرين نعيش ننحمل بين جوانحنا قلب ملئ بالأمل بالله ..

20-01-1442

✒مرت أعوام ...أعوام من الآلم والحزن والفقد، أعوام من الاشتياق لأمي الذي لا حدود له .. لا أعلم كيف أبدا كتابة مقالي هذا .. فأقول في مثل هذا اليوم من كل سنة وقبل خمس سنوات مضت وهذه السنة السادسة تعود ..

20-01-1442

✒في تمام الساعة السادسة صباحاً رن هاتفي لينقلني من واقعي إلى حقيقة مُرّة، رفعت الهاتف لأتلقى كلماتٍ لم تكن بالحسبان اهتز قلبي ودمعت عيناي، هل حقًا رحلت؟؟! إنّ الحياة قصيدة أبياتها** أعمارنا ..

19-01-1442

بمناسبة اليوم العالمي للعمل الخيري قبل أن أعود إلى بيئة العمل الأولى لي في دار التربية الاجتماعية للبنين بأبها كنت أعمل بدار الرعاية الاجتماعيه للمسنين عام ١٤٢٣هـ ٠ أجدها فرصة عظيمة أن أتكلم عن الي..

19-01-1442

✒اليوم خطر في بالي سؤال ما الذي يمنعني؟ أن أكون ذو خُلقٍ كريم وكلامٍ حسن وطيب المعشر مصداقاً لقوله تعالى:﴿وَهُدُوا إِلَى الطَّيِّبِ مِنَ الْقَوْلِ﴾، بكل تأكيد لا يشيء يمنعني من ذلك!! ولهذا أحببت أن أن..

18-01-1442

** منذ ولادتي أعتنى بي أخي الكبير و كان بالنسبة لي الأب الحقيقي ، الحضن الدافئ ، واليد السخية ... قلبه به كمية حنان لاتوصف ، ابتسامته الهادئة لا تفارق وجهه ، ويوفر لي كل ماأحتاجه و أطلبه ، أحبني ..

18-01-1442

✒وتضيعي يا أسرتي بين ثنايا الحضاره لم نعد نعرف بعضنا البعض بتنا اغرابا في زمننا هذا لم نعد نرى بعضنا البعض بل واصبح شعار الجميع( خلك بعيد حبك يزيد) نعم هذا ماهو حاصل لم نعد نسال على بعضنا البعض واصبحن..

18-01-1442

✒على ضفاف القهوة تجاذبنا أطراف الحديث، وعلى ضفافها انهالت علينا أجمل الذكريات، ليست أي ذكريات، إنما ما كان منها حلمًا تحول لواقع، واقع نعيشه اليوم وقد كان بالأمس حلمًا يُرتقب، القهوة بطبيعتها مرة، لك..

17-01-1442

إذا ضحك الناس أبكي دماً ألملم جرحي وهم يضحكون جريح وذنبي لعمري أليم فذنبي أني غريب يتيم حين قرأت هذه الأبيات تحركت مشاعري وأهتز قلمي ولن يقف ضجيجه إلا بتسطير أحرف لعلها تحمل الراحة لمن يقرأها : ..

17-01-1442

✒نزلت منهجيات التعلّم الأساسية للبشرية مع اول لفظ كريم أنزله الرحمن صوتا قويا آمرًا (اقرأ) لتنطلق الهوية في التعليم والتعلّم باللغة العربية بل وزادها الخطاب القراني دعمًا ببثّ وسائل الرقي بالقراءة ف..