• ×
تغذيات RSS
محتويات

17-01-1442

✒كثير هم البشر الذين مروا على هذه الحياة دون أثر.. ثم ارتحلوا وانتقلوا في الغابرين، لكن كان من بينهم بشر أبت الرحيل إلا بترك الأثر.. فما زالت بصماتهم بارزة ومعالمهم براقة واضحة تُعجِب الناظرين، قد ارت..

17-01-1442

عندما أعلن الأمير تركي بن طلال أمير منطقة عسير عن تشكيل فريق نشامى عسير في كل محافظات ومراكز وقرى منطقة عسير لم يكن يخلد في ذاكرتي غير فكرة قد تكون ولادتها في أبها ، وضعيفة في غيرها ، لم يكن في بالي..

16-01-1442

✒"قذف المحصنات" هل سمعت بهذه الكلمه هل عرفت عقابها هل علمت عواقبها "قذف المحصنات" وهو رمي المسلمات العفيفات بالفاحشه هل تعرف ماعقابها انه الطرد من رحمة الله ونار جهنم بالاخره هل ارتعبت من هول عقابه..

15-01-1442

✒لا زال وأد المرأة باقي إلى عصرنا الحالي لكن بصورة مختلفة عن الوأد الذي كان معروف في عصر الجاهلية قبل الإسلام، وأد المرأة في عصرنا أصبح على صورة (تعنيف المرأة) وله العديد من الصور كضرب والجلد والسب وا..

15-01-1442

يقول صاحب السمو الملكي ، الأمير ، تركي بن طلال بن عبدالعزيز ، بعد تصفح ملف التنمية والإشراف عليه ونزوله للميدان بشكل مُباشر ، وإقامة سموه لعشرات الورش ، التنمويه المُهمه ، الاتي : لاأقبل بعد اليوم ب..

14-01-1442

✒تملكني شعور غريب حينما بشرت بخبر قدوم حَفِيدَيَّ «خالد» و «عبدالله» ويكمن هذا الشعور بين الفرح والحزن؛ أما الفرح : فبقدومهم كأول أحفاد لي ؛ وهذه نعمة كبرى من نعم الله عزَّ وجلَّ التي لا تعد ولا تحصى؛..

14-01-1442

✒كثير هي الاقنعة نعلم أصحابها علم اليقين لسنا بمنأى عنهم ولم نُخدع بهم البتّه كما يظن أولئك ... فقط نتمنى لهم العدول عن الاستمرار وعفى الله عما سلف ... يهدوننا ابتسامة ممزوجة بالإزدواجية وبشيء..

11-01-1442

يمضي الوقت سريعًا وتتراكم المشاغل وإلارتباطات الاسريه والاجتماعية وأحاول التوفيق بينها وبين أعمالي الخاصة واضحى وقتي شحيح لم اجد وقت اكتب عن موضوع أراه عندي له أهميه كبيره كيف لا وهو يخص قبيلتي الغال..

11-01-1442

✒ رهين المحبسين، شاعر عاش في العصر العباسي، والمحبسين هما: عمى عينيه، وحبسُ نفسه في منزله، ذلك هو الشاعر ( أبو العلاء المعري) ولا يعنينا منه أيها القراء إلا هذا اللقب الذي اشتهر به( رهين المحبسين) ف..

10-01-1442

أهلا وسهلا بكم معنا بالجزء الخامس من موضوع كيف تخطط لمشروعك التجاري المنافسين المنافس كل من كان له نفس نشاط ومنتجات مشروعك*. هناك قاعدة تقول :* " كلما اشتدت المنافسة زادت الحاجة إلى الجدية ف..

10-01-1442

** طويت صفحة السنة الماضية و فتحت صفحة السنة الجديدة من كتاب الحياة .. علينا أن ننسى كل المصاعب و المشاكل ، نتعلم من أخطائنا ، نصبر على أحزاننا بقوة إيماننا و ثقتنا بربنا سبحانه و تعالى و من قال..

09-01-1442

✒سُمِيَّ شهر الله المحرم بهذا الإسم تأكيداً وتعظيماً لحرمته وشأنه عظيم وهو أحد الأشهر الحرم المذكورة في قوله تعالى: (إن عدة الشهور عند الله اثنا عشر شهراً في كتاب الله يوم خلق السماوات والأرض منها أرب..

09-01-1442

✒فرض الله سبحانه وتعالى على المسلمين صيام شهر رمضان، وهو أحد أركان الإسلام التي لا يصحّ إسلام المسلم إلّا بصيامه وقيامه. وقد سنّ رسولنا الكريم "صلّى الله عليه وسلّم" بأيام أخر محبب فيها الصيام، لتكون ..

09-01-1442

✒خطواتها ثقة، لمساتها مفعمة بالحنان، همس هتيفها أمان ،إذا غابت غابت معها لذة الحياة وطعمها. حنانكِ أمي شفاءُ جروحي وبلسمُ عمري وظلّيِ الظليلُ لأمي أحنُّ ومن مثلُ أمي رضاها عليّا نسيمٌ عليلُ ..

09-01-1442

✒تخيم علينا سحابة عابرة يطول بقاؤها حينا ..! نحاول الهرب منها نبحث عن ظل عن مأوى عن حياة أُخرى لا تشبهنا ربما تعتكف الروح وتركن إلى عزلة ووحدة قاتلة وتكون فيها معارك يخسر بها أن طالت مدته..

08-01-1442

✒في طفولتي قبل ثلاثين عاماً تقريباً، كانت جدتي رحمها الله تبيع الحناء على الجيران وفي الحارات القريبة من حارتي "حي السبيل"، وكنت أرى كرمها حيث لا ترد محتاجاً وتسلف كل من آتاها طالباً قرضاً حسناً، وكان..

08-01-1442

✒عندما نرغب بشيء ما نتفنن في البحث عن الوسائل التي تُمكننا من الحصول عليه وعند تحقيقه نفرح به ونعطيه جُلّ اهتمامنا لفترة معينة ، ولكن سرعان ما نتعود عليه ويصبح أمره عادياً كأنه لم يكن يعني لنا شيء من ..

08-01-1442

✒للمال أهمية كبيرة في حياتنا نبتاع به كل ما يلزمنا ونصرفه على جميع متطلبات الحياة ولكن من ناحية صرف الأموال فالناس بها درجات لتعدد طبقات المجتمع من غني ومتوسط وفقير ، ومن هنا تحدث الفجوات بين الناس ف..

06-01-1442

✒اليوم وأنا أقرأ هذه الآية الكريمة وهي قوله تعالى: (وَقُل لِّعِبَادِي يَقُولُوا الَّتِي هِيَ أَحْسَنُ..).. تذكرت موقفاً جميلاً ورائعاً من أحد الإصدقاء المقربين عندما وجه لي دعوةً بمناسبة حفل زواجه، ..

06-01-1442

من يستعرض زيارة معالي وزير الشئون البلدية والقروية بالوكاله لمنطقة عسير يوم أمس الأول بواقعية ومنطق .. يجده حينما قام بجولة ميدانية فور نزوله من المطار شملت الوقوف على وادي لعصان وطريق الأمير سلطان..