• ×
تغذيات RSS
محتويات

20-12-1441

** ماذا فعل كورونا في العالم كله ؟ حصد الأرواح ، فقدت أحباب ، فعل من المآسي و المعاناة أكثر مما فعلته الحروب العالمية ... لا نرى إلا الدموع و الموت ، و لا نسمع إلا البكاء و الدعاء ... نعيش في..

19-12-1441

✒كان أول عمل إعلامي باشرته بعد تخرجي من الجامعة هو العمل في وكالة الأنباء السعودية في مقرها الرئيسي في الرياض مندوبا ومحرراً صحفياً، وبعد إلتحاقي بالعمل في الوكالة بعدة أسابيع، صادف أن جاء جلالة الملك..

18-12-1441

✒الحوار فن من فنون التواصل، وطريق لحياة مختلفة نسعد بها مع الجميع. أيها الفضلاء : من فقه الحوار أن نتخير الوقت المناسب لجميع الأطراف، ولأن وقت الحوار مهم جدًا جدير بنا أن ننتبه لأنواع الحوار.. قصير..

17-12-1441

أم اي تي. هذا رمز المخابرات التركية. والتي كانت على دراية كاملة بمصنع نترات الامونيوم، والواقع في مدينة(ماردين )التركية. هذاهو ماكتبه الصحفي التركي(محمد جان بكلي )والذي اضاف أن الجمارك التركية كانت ع..

16-12-1441

شاب سعودي الأصل والمنشأ والولادة توظف في إحدى الشركات السعودية الرائدة كموزع ثم تدرج بجهده واخلاصه حتى وصل إلى رئيس قسم الموارد البشرية في الفرع الرئيسي للشركة، أدار عمله بأمانة واقتدار ولكن أصحاب الم..

16-12-1441

قبل سنوات كانت الأودية والشِعاب بمحافظات تهامة عسير المجاردة - بارق - محايل عسير ومراكزها الإدارية التابعة مليئه بالمياة التي تكاد لا تنقطع منها طوال أيام السنة وغابات الأشجار الممتده على أطرافها كالس..

16-12-1441

زمن كورونا الماضي بما فيه من ألمٍ وخوفٍ من فقدٍ أو مرض إلا أنه كان يصنع ويعيد أخلاقأ أندثرت من سؤال عن قريبٍ أو صديق، وعبادات غابة كركعتي الضحى والوتر، وأذكار نسيت كأذكار الصباح والمساء وأصوات الق..

16-12-1441

نعمةُ الأمن من أعظم النعم التي لاغنى لأي مخلوق عنها،. فحين أسكن إبراهيم عليه السلام أهله بمكة دعا الله في الأمن قبل الرزق (وَإِذْ قَالَ إِبْرَاهِيمُ رَبِّ اجْعَلْ هَٰذَا بَلَدًا آمِنًا وَارْزُقْ أَهْ..

16-12-1441

✒التعليم عن بعد تجربة قديمة جديدة؛ فمنذ سنوات ونحن نسير على هذه الطريق باحثين عن أقصر الطرق التي تؤدّي بنا إلى طلب العلم ولو في الصين، ولكنّ الصين هذه المرّة أكّدت قيمة طلب العلم عن بعد إذ كانت سببًا ..

15-12-1441

✒ماذا يريدون من لبنان؟ ماذنب الشعب والإنسان ؟ ألم يكفيهم امتحان الله للعالم بأسره؟؟ من المسئول عن إباحة دماء الأبرياء؟؟ ألم يعرفوا بأن من قتل نفسا بغير حق كأنما قتل الناس أجمعين؟! من هؤلاء الذين..

15-12-1441

كثُر في المجالس العامة والخاصة ومناسبات الافراح والتجمعات الادبية والثقافية ، وجود نوعية من البشر ، تستحوذ على الحديث بشكل إستفزازي ، وتتحدث عن مواضيع مُكرره تم حفظها وتكرر طرحُها ، ولاتُضيف للسامع أي..

14-12-1441

الذي يرد ذكره (قبلاء) هو في العرف القبلي لدى بعض قبائل الجنوب (قبلاء) وفي العرف العام (كفلاء) اي أن القبيل هو كفيل، وقد جرت الأعراف المتوارثة لدى قبائل الجنوب وغيرها عبر قرون من الزمن على السعي للإصلا..

14-12-1441

✒بدأ الإسلام غريباً ، وسيعود غريبًا كما بدأ فطوبى للغرباء هانحن أصبحنا نرددها الآن حين يرانا البعض غرباء بأفكارنا وتوجيهاتنا. إِلَى اللَّهِ نَشْكُو غُرْبَةَ الدِّينِ وَالْهُدَى* وَفُقْدَانَهُ مِن..

14-12-1441

✒لكل إنسان مايميزه عن غيره، منها ملامح الوجه وبصمة أصابعه وبصمة عينه وكذلك بصمة صوته، يستطيع الإنسان أن يغير نبرة صوته بمايعرف بالتلوين الصوتي فيتحول الصوت العادي إلى الصوت الحساس عند لحظات الحب والعو..

12-12-1441

هذا الموضوع مهم جدا ياساده فقد قال الله سبحانه ونهانا بعدم الياس والجزع من اقداره. وأمرنابالتفاؤل وحسن الظن به سبحانه وتعالى ووعدنا بأن ماعنده خير وابقى وافضل وهذا مبدإي في هذه الحياة ولكننا في النها..

12-12-1441

عامل الوقت هوما يراهن عليه خامنئي. لاشك أن هذاالرهان هواحد الأوراق ألسيساسية التي يستخدمها بعض محترفوا السياسة .لكن هذه الورقة ان لم تستخدم بواقعية فهي قدتنقلب ضد من كانت لصالحه .كما هو الوضع..

12-12-1441

✒ لقد إجتمعنا - ولله الحمد والمنة - في عيدنا هذا وعادت الحياة تنبض بالفرح والسعادة بشيء من الحذر ، فحلقت بنا البهجة عالياً .. فقيمة الإنسان بمن حوله من أهله وأسرته ومحبيه فهم مكسبه في هذه الدنيا ..

11-12-1441

✒ إن أيام التشريق هي من الأيام الفاضلة والمواسم العظيمة المباركة التي أمر الله تعالى عباده بذكره فيها قال عز وجل: (واذكروا الله في أيام معدودات ) . قال الإمام القرطبي رحمه الله : "لا خلاف بين العلم..

09-12-1441

✒خير يوم طلعت فيه الشمس يوم عرفة فهو أجل الأيام وأعظمها فيه ينزل ربناسبحانه وتعالى إلى السماء الدنيانزولاً حقيقيا ويباهي بنا ملائكته ويعتق فيه من النار الكثير من المحظوظين في هذا اليوم-اللهم اجعلنا من..

09-12-1441

في البداية نحمد الله سبحانه على نعمة خدمة ضيوف بيت الله الحرام رغم تحديات الأزمة الصحية الحالية.. فاللهم اجعل حسنات الضيافة تمطر بخيراتها على وطني الحبيب وسائر بلاد المسلمين الداعية للسلام والأمن والأ..