• ×
تغذيات RSS
محتويات

09-12-1441

✒على أرفف المكتبة العديد من الكتب بعض منها تصفحناه على عجل ومنها قرأنا فصل منه أو فهرس ومنها كُنا نحدث أنفسنا بأننا سنعود له وأسرعت الأيام ومرت الشهور وربما السنون رحلة مع كتاب أسير معه وبه نحو حدائ..

09-12-1441

✒موسم من مواسم الخير، وفريضة من أعظم الفرائض وركن من أركان الإسلام، يعود كل عام، ويُعقد فيه أعظمُ اجتماع للمسلمين، وحين ذاك لا تسل عن مشاعر متبادلة، ولا عن وئام يسود بين المسلمين، لافرق فيه بين أسود و..

09-12-1441

الحمد لله من قبل ومن بعد ، الحمد لله في السراء والضراء، الحمد لله في كل حال ، وعلى أي حال، الحمد الذي وهبنا النعم التي لا تعد ولا تحصى " وإن تعدوا نعمة الله لا تحصوها ". علينا نحن المسلمين أن نفرح ف..

07-12-1441

✒فعلاً هناك خيارين بعد مماتك إما أن لا يترحم عليك الناس بسوء خلقك وشر أعمالك أو يترحم عليك الناس ويدعون لك لأنك إنسان محترم وتحب الخير للناس، فالنبلاء يرفعهم الله لنبلهم وسمو أخلاقهم، وتشع أرواحهم بوه..

07-12-1441

** نحن في خير الأيام ( عشرة ذي الحجة ) تمر هذه الأيام هادئة جميلة و مريحة على القلب و كل يوم فيها يعادل كنز ثمين و أغلى مما تحتويه من البركة ، و الأجر المضاعف .... ** أيام محظوظ من عمل الخير ف..

07-12-1441

اهلا وسهلا بكم معنا بالجزء الثالث من موضوع كيف تخطط لمشروعك التجاري ربما تحتاج لجهة تمول مشروعك إذا كانت إمكانيتك لا تسمح في بداية مشروعك ، وجهات التمويل الآن منتشرة في كل الدول ، عليك اختيار الأفض..

06-12-1441

✒ إن هذا النداء يهتف به المسلم الحاج إجابة لدعوة الله عز وجل لحج بيته الحرام حيث يقول تبارك وتعالى : ((وأذن في الناس بالحج يأتوك رجالًا وعلى كل ضامر يأتين من كل فجٍ عميق)). أما والذي حـــج المحبون ..

06-12-1441

✒الجميل من حب متابعي الكرام لخربشات قلمي المتواضع، أن يطلبوا مني أن أكتب عن الموضوع الفلاني، أو أكتب لي خاطرة عن كذا وكذا، لذا اسمحوا لي أن اعطيكم معلومة: فأنا أكتب أغلب خواطري البسيطة والإنسانية والت..

05-12-1441

✒فقد توالت على هاتفي في اليومين الماضيين رسائل تتضمن تسجيلا صوتيا لقصيدة: " الأنصار بين الماضي والحاضر" لشاعرنا الكبير أحمد بن عبد الله الأنصاري، وقد سجلها بصوته العذب الندي الشيخ الفاضل عبد الواحد ال..

05-12-1441

✒يتيه البعض في زحام الحياة، تضيق به الدنيا على سعتها، وهو يبحث يمنة ويسرة عن يدٍ تمتد له؛ ليمسك بها كغريق شارف على الموت، تمر به الأيام صامتًا، يبحث عن الحقيقة وهي بين يديه : كالعِيْسِ في البيداءِ ..

04-12-1441

هكذا كان آباؤنا يقولون لنا عندما يراد أن نقوم بجلب الحطب من أمكنة بعيدة وخاصة القرض والقُمّر فيقولون لنا تحترسوا مع بزوغ نجمة الصبح ونجمة الصبح هي نجم كبير مشّع يظهر في الثلث الأخير من الليل حيث كنا ن..

04-12-1441

✒انها والله هبات في طي هبات لمن استشعرها وتلذذ بها ، هي تلك العشر المباركات التي اظلتنا سحائب خيرها العظيم فسبحان من جعل هذا الفرق العظيم ! بالامس جميع العبادات لها اجرها ولا شك لكن لا تحظى بميزة هي ا..

04-12-1441

✒لقد حاز علماء المسلمين قصب السبق في ميدان الرحلات , وأعتنى بعضهم قديماً وحديثاً برحلة الحج عناية خاصة , وشدوا الرحال لبيت الله الحرام , لأداء هذه الفريضة ، ولأخذ العلوم عن الشيوخ ومقابلتهم , وحضور بع..

03-12-1441

✒عامُ مضى ماكأنه إلا الأمس القريب روحانيته لازالت عالقة بروحي ونسائم الرحمة في أيامه لازال عبقها يلفني، وتفاصيل أحداثها تجول بذاكرتي.. الله أكبر الله أكبر مع بداية أيام العشر في العام الماضي رددت..

02-12-1441

✒شاهدوا معي هذا الموقف رجل سرقت كفرات سيارته الجديدة في هذه الأيام الفضيلة، وكيف كان ردة فعله واسترجاعه ودعائه على سارق كفرات سيارته، سبحان الله بعض الخُلق رزق، بحلم عجيب يحول مصيبته إلى أجر واحتساب و..

02-12-1441

✒إن للفساد أنواع كثيرة وسرعان ماينتشر انتشار النار في الهشيم، (ظَهَرَ الْفَسَادُ فِي الْبَرِّ وَالْبَحْرِ بِمَا كَسَبَتْ أَيْدِي النَّاسِ لِيُذِيقَهُم بَعْضَ الَّذِي عَمِلُوا لَعَلَّهُمْ يَرْجِعُونَ) ..

02-12-1441

بسم الله ‏الرحمن الرحيم الحمد لله رب العالمين منزل التوراة والإنجيل والفرقان والقرآن الكريم. قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "نضَّر الله امرءًا سمِع مقالَتي فوعاها وحفِظها وبلَّغها فرُبَّ حاملِ ..

01-12-1441

سلامتك أيها الملك الإنسان ، سلامتك يا خادم الحرمين الشريفين سلمان ، سلمت من كل شر ، ألبسك الله ثوب الصحة والعافية ،ونسأل الله تعالى أن يشفيك، ولو المرض ينشال عن الذين نحبهم ؛ لشلناه عنك حبيبنا ومل..

01-12-1441

✒ حياتك كالبستان أبذر فيه البذرة ،واسقها بعطائك تغدو ثمرة حلوة المذاق، لا تكن كسحابة صيف بل كن كسحابة غيث : وكن في الطريقِ عفيفَ الخطأ شريفَ السَّماعِ، كريمَ النظر ولا تخْلُ من عملٍ فوقَه ت..

30-11-1441

مدري تكالبت أوصال الحروف ولا تغنت بأوراقها كل ينادي على ملفاه الف آه واقصاه يرتل سحرها سيدها كافلها وعين الله تحرسها بزند جنود رجالها أحلامي دفتر أعاينها واحرك الحرف و اتمتم بذكرها يا غالي سر..