• ×
تغذيات RSS
محتويات

08-02-1442

مقال في صحيفة التايمز اللندنيه للمستشرق الانجليزي ( عبدالله فلبي ) ........................................ (فلبي) مستشرق انجليزي درس اللغة العربية والفارسية، عمل في الهند والعراق، ومن ثم عين ..

06-02-1442

خاطرة بسيطة بمناسبة هذه المناسبة العظيمة لمملكتنا الحبيبة : يجب علينا في هذا اليوم الوطني أن نحمد الله ونشكره على كل النعم الظاهرة والباطنة فنحن ولله الحمد ننعم بنعم كثيرة غيرنا يتمنى جزء يسير ويس..

15-11-1441

الأطفال يمرون في مواقف قد تظهر عليهم مشاعر من قلقل ،خوف ،فرح ،غضب لكن في الحقيقة قد لايعرف ماهي تلك المشاعر. فنلاحظ أطفالنا في عمر مبكر قد يعبر عن قلقه بالبكاء أو قد يسئ التصرف بسبب الخوف..كأن يكذب بس..

14-11-1441

كان سقراط يجلس بين تلاميذه وكانوا يتبادلون الكلام فيما بينهم يأخذون ويردون على سقراط، وهو يصحح ويقيّم ويعلم، يخوضون في موضوعات شتى مختلفة ومتنوعة بعدد تشعب الآراء واختلاف طرق الدنيا من حولهم، لكن في ه..

09-11-1441

{مَّا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ} ((لَا يُؤْمِنُ أَحَدُكُمْ حَتَّى يُحِبَّ لِأَخِيِه مَا يُحِبُّ لِنَفْسِهِ)) كم في ميزان السعوديه من حسنات يوم القيامه هذه الدولة السعودية ا..

06-11-1441

نحن معشر النساء من المرابطين في البيوت ، بين عدة جبهات: رعاية أبناء ، بين رضيع يحتاج رعاية فائقة في متابعة كل شؤونه ، إعداد رضعاته، والاهتمام بنظافته ، وتنظيم نومه وبرمجة ساعتنا البيولوجية و ساعته ، ..

11-10-1441

اهلا وسهلا بك معنا بموضوع كيف تخطط لمشروعك التجاري هل فكرت ان تبدء مشروعك ولكن لا تعرف كيف ومن اين هل تريد معرفة افضل المشاريع الناجحه هل فكرت يوما ان تزيد من دخلك المادي هل فكرت يوما ان تكون ..

09-10-1441

قال صلى الله عليه وسلم في الحديث القدسي الذي يرويه عن ربه تبارك وتعالى أنه قال إذا ابتليتُ عبدِ بحبيبتيه فَصَبَرَ عوضته عنهما الجنة الكفيف والزواج مرارة شديدة، وواقع مؤلم وحق ضائع بين جهل الجاهلي..

05-10-1441

للتعامل مع الكفيف قواعد عامة عليك اتباعها، سواء اكان شخصاً غريباً صادفته في الشارع أم شخصاً عزيزاً عليك أو تعرفت عليه للتوّ، اقرأ المقال التالي وانتبه إلى التفاصيل الصغيرة التي قد تصنع كل الفرق مع ا..

05-10-1441

بسم الله توكلت على الله، ولا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم والصلاة والسلام على رسول نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين امابعد : المساجد بيوت الله في أرضه جعلها خالصة له وحده قال تعالى: (وان الم..

04-10-1441

يا أهلَ مَكَّةَ يَامنْ تسكُنُونَ بِهَا إن تسكُنُوها فذَاكَ الفَخرُ والنَّسبُ وإنْ تَعْشقُوها فَذاكَ الحبُّ ميَّزكُمْ وانْ تترُكُوها فإنَّ الدَّمعَ يَنْسكِبُ ..

03-10-1441

اجوائنا تشرح الخاطر الله ما أجمل ديار ابها البرق والرعد والماطر وسحايب يستظل بها النبت بعد المطر فاطر يبهج نظر من يسير بها والسعد والخير متقاطر متوجه. ما يجنبها تاريخها و..

26-09-1441

في ليلة مختلفة ينتظر فيها الكل تباشير الصباح ذاك الصباح الذي يحمل في احضانه العيد ليلة تسمع الصوت الشجي ينساب فرحا من الاذاعة والتلفزيون - كل عام وانتم بخير - نستقبل هذه الاطلالة هذا العام و..

18-09-1441

فأنا استحق ان اكون بخير ، أحياناً تحتاج لأحدهم ان يربت على كافة حين تحتدم الصعوبات والأزمات وتتكالب عليك التحديات،،نعم تحتاج قريب لذاتك يحدثك عندما تواجه ضيقة اًو انسحاب ،، مشاعر الهمتني بقراءة ا..

28-08-1441

أمام البحر .. داعب مسمعي صوت الموج رفعت عيني لسماء أنشد القمر كلمات الأمل عانقت خيوطه الشاطئ ليرسم على الرمل خارطة الوطن ..لوحة ابدية ريشتها أغصان الشجر, الوانها زرقة البحر رفعت عيني ..

25-08-1441

نحتاج إلى وقفة للفوز برمضان فعلينا ان لا ندع الايام القادمة من رمضان تمر كأي ايام عاديه وجب علينا الحرص على كل دقائقها ايام ان ذهبت قد لاتعود أبداً ان نجتهد ونجتنب ضياع الوقت وان نغنم الفرصه..

24-08-1441

سمعت نداء يقول ... هل أنت بخير ؟ فتحت عيني بهدوء .. آه .. نعم بخير كل الخير هنا في وطني كل الاهتمام هنا في أرض الوطن لكن رمضان هذا العام حزين . سينتهي الحزن .. سيعود لرمضان بهجته ولمسا..

21-08-1441

(الخير للجميع)، هو شعار دائم لمملكة الخير؛ وهي تمد يد العطاء للكل؛ دون انتظار جزاء أو شكر من أحد؛ كيف لا، وهي موئل الإسلام وموطن العروبة والكرم، وقد ولدت وترعرعت ونمت وتسامت في ظلال هذا الدين العظيم ..

15-08-1441

هذه هي مملكة الإنسانية والتي تجلت بأصدق المعاني وأكدت للجميع بأن العنصر البشري هو الأول ثم الأول ثم الأول سواء مواطن أو مقيم أو حتى مخالف لأنظمة الإقامة وهو ما حرص عليه وطننا الغالي وبقيادة خادم ال..

12-08-1441

تتحقق انجازات مرشدات كشفيات عسير من خلال٦٠ قائدة كشفية و ٥٠٠ مرشدة كشفية في حراك تطوعي كشفي في مبادرات وطنية ومجتمعية متنوعة ومنها حالياً مقاومة ومواجهة فايروس الصحة (الكورونا) متزامنة مع احداث السا..