• ×
تغذيات RSS
محتويات

08-08-1441

إلي جميع المسؤولين والمواطنين والمقيمين في منطقه عسير السلام عليكم ورحمه الله وبركاته .. وبعد: لقد تمثّلت الأمانه في ابهى صورها في شخص رسول الله صلى الله عليه وسلم الذي لُقب بالصادق الأمين حتى قبل..

04-08-1441

منتصف ديسمبر ٢٠١٩ من دولة الصين تحديداً ظهر مالم يَكُن بالحسبان لا يُرى بالعين المجردة وينتشر بعدوى مؤكدة قلب موازين العالم ، هز الشعوب و اغلق المطارات و فرق الجماعات و دمر الاقتصاد ، فقّد الأحباب وي..

01-08-1441

تجسدت كثير من المعاني تحت عنوان الموضوع. وقد يتحقق بكل حكمة وذلك بالترابط والتعاون بين القادة والشعب، ولما لمكانة المملكة العربية السعودية من جد وحزم وقوة ودعم جهود وتطوير الخدمات والعلاقات، وتنفيذ ل..

01-08-1441

بينما نحن ننعم بعيش رغيد في منازلنا وبين أهالينا هناك من ضحى من أجل راحتنا وعافيتنا رجال أمننا وأطبائنا البررة.. فبهم وجدنا فخر الوطن وحماته، عيوناً ساهرة على راحتنا هم حقاً أمل الأمة وصمام الأمن والأ..

27-07-1441

اللحمة الوطنية التي قامت عليها هذه البلاد المباركة منذ عهد المؤسس الملك عبدالعزيز -طيب الله ثراه- وأبنائه الملوك البررة من بعده، وحاضر زاهٍ لوطن يستند في كل توجهاته على القرآن والسنة، والنسيج الاجتم..

15-07-1441

أن تعمل بلا تشجيع وتنجز دون تصفيق وتثق بنفسك دون رأي الأخرين بك ... إذاً أنت قادر على تخطي ما تبقى من مسارك .. فقط واصل فإنك تصل سيروا الى أحلامكم السرمدية فأنتم تستطيعون !. فالأيام التي تصارع..

11-06-1441

غيّب الموت علينا أخ وعزيز وغالي.. وهو على السرير الأبيض.. قلبه وفكره مع الجميع.. يتصل ويسأل ويتفقد العام والخاص.. لم تثنه معاناته مع المرض.. قلبه وفكره مع أهله وإخوته وأحبابه وهم كُثر.. يُردد لك..

05-06-1441

عندما استقلت بطائرة للعودة من دبي إلي الوطن ورغم امتلاء الطائرة بالركاب إلا أنه لم يمنع زوجين في بداية مشوارهما أن يخجلا من وجود أشخاص بالطائرة بجانبهما وخلفهما وأمامهما أن يتصرفا بطريقة غير لائقة، ت..

28-03-1441

قال المدير التنفيذي لبرنامج الأمان الأسري الوطني د. ماجد العيسى إن هناك افتقاراً لإحصائيات دقيقة عن العنف ضد الأطفال، مشيرا إلى أن قواعد بيانات الأجهزة الحكومية أقل من الحجم الحقيقي للمشكلة! وهذه..

27-03-1441

نظرًا لأهمية التوعية بلائحة الذوق العام، وتوجه القيادة الرشيدة - أعزها الله - بشكل عام، وسمو أمير منطقة عسير الأمير تركي بن طلال في هذا الشأن، نظمت (ثلوثية النصب) بأبها الثلاثاء الماضي أمسية نوعية، ..

23-03-1441

قدوتنا هو رسول الله، صلى الله عليه وسلم، وقد كـان يعـجبه الفأل الحسن، والكلمة الطيبة، ويكره الطيرة والتشـاؤم. وكان إذا أرسل دعاته يوصيهم بأن يبشروا الناس، ولا يضيقوا صدورهم بالتخويف والإرجاف والتعس..

23-02-1441

ساند المحسوبون على التيارات الحزبية الإسلامية في العالم العربي الغزو التركي لشمال سورية، وهو موقف متوقع، فالمبادئ الحزبية طغت دائما على المبادئ الدينية في جميع محطات العلاقة مع تركيا الأردوغانية، فكل ..

18-02-1441

أظهرت أحدث نشرات المساكن "هيئة الإحصاء"، وإحصاءات إجمالي أعداد المساكن وفقا للشركة السعودية للكهرباء، أن إجمالي أعداد الوحدات السكنية الشاغرة وصل خلال 2018 إلى أعلى من 1.8 مليون وحدة سكنية شاغرة "إجما..

16-02-1441

من المقررات التي يدل عليها صحيح المنقول، وصريح المعقول، أن من كان مدعياً فعليه الإثبات، ومن كان ناقلا فعليه تصحيح نقله، ومن كان متحدثاً فليتحدث بعلم وعدل، ولينظر ماذا ينبني على كلامه تجاه دينه ووطنه و..

29-01-1441

جاء نبينا صلى الله عليه وسلم بالتوحيد الخالص لله رب العالمين، فظنّ الجاهلون أن ذلك سيفرّقهم، والواقع أن عقيدة التوحيد الخالص لله تعالى تجمع معتقديها، وتجعلهم متآلفين بعد العداوة، ومجتمعين بعد التفرق..

27-01-1441

في المقال السابق أشرت إلى أن كل التجارب التي مرت على التعليم في المملكة ركزت على تطوير إجراءات التعليم والتعلم دون تطوير جوهر التعليم، وأشرت أيضا إلى فلسفة العلم ومفهومه السائد وجوهره وهو المفهوم الذي..

17-01-1441

أشفق على أمثال ذلك الرجل الذي أطلق النار من مسدسه بجوار أذن طفله الرضيع وجعله يستنشق البارود، وغيره ممن جعلوا من حمل السلاح وإفراغ ما في جعبته من بارود رمزا للشرف والعزة والكرامة والاعتداد بالنفس ..

14-01-1441

حفزني لكتابة هذا المقال شكوى طويلة الأذيال من أحد الشباب يتذمر فيها من منع العلماء له ولأقرانهمن السؤال ، ومحاولتهم إرغامه وأمثاله على قبول ما يقولون دون تفكير ، ويُصرُّ هو على أنه سوف يسألولن يتوقف ع..

11-01-1441

تحظى قضية التعليم باهتمام جميع شرائح المجتمع وأطيافه، وهي تستحق ذلك وأكثر، وأن تكون على مستوى الحوار الوطني ليعود له ذلك التوهج القديم. ورغم أنني مختص في مجالات الأعمال والاقتصاد والرقابة، إلا أن جزءا..

10-01-1441

من المبادرات اللافتة التي أقرتها الدولة بإشراف برنامجي الإسكان وتطوير الصناعة الوطنية والدعم اللوجستي، مبادرة تحفيز تقنية البناء التي أطلقت لتكون حلقة الوصل بين المواطن والمستثمر والمقاول ومصانع تقنية..