• ×
تغذيات RSS
محتويات

23-12-1440

تعيين وزير التعليم عدة متحدثين لأقسام الوزارة يعزز الرأي الداعي لتقسيم تخصصات الوزارة لمنحها حيوية أكبر في تحمل مسؤولياتها وإنجاز واجباتها، فدمج وزارتي التعليم العام والتعليم العالي وفق متخصصين سألتهم..

22-12-1440

كم هي متعبة الحياة ، كم هي كئيبة لا يوجد فيها سوى الحزن والأسى والألم وإن كان هناك بريق أمل فهو يتلاشى بعد بضعة ساعات ، أو أيام ، أو سنين يخلف وراءه حطام لا يمكن معالجته إلا على المدى الطويل . هكذا..

20-12-1440

ارتفع أخيرا كثير من التوقعات غير المتفائلة بأداء الاقتصاد العالمي خلال العام المقبل، وذهبت في تقديراتها إلى اقترابه من دخول مرحلة ركود خلال النصف الثاني من 2020، والبعض الآخر حذر من احتمال تحول ذلك ال..

20-12-1440

أين أستثمر أموالي؟ سؤال صعب في زمن صعب. للإجابة سأضع قواعد عامة بسيطة جدا.. القاعدة الأولى: الاختيار بين التجارة أو الاستثمار: عليك أن تحدد موقفك تماما، هل أنت مستثمر أم رجل أعمال، إذا كنت تريد بناء ..

20-12-1440

" رهام " أكبر اخوتها وهم ثلاث أبناء " نبيل " ، " حامد " ، " جمال " وبنتاً غيرها هي " سمر " قامت "رهام " بتربيتهم والاعتناء بهم كانت في المرحلة المتوسطة عندما مات الأب والأم بحادث سيارة ، تركت المد..

20-12-1440

كتب أحد مرتزقة الإعلام تغريدة يسخر فيها من الإشادة بنجاح موسم الحج، وعده بسذاجة روتينا لا يختلف عن نجاح اجتماع خطبة جمعة، المرتزق نفسه كان يدير قناة إخبارية تبث قبل سنوات بشكل مباشر من المشاعر المقد..

18-12-1440

كانت هناك منطقة صغيرة تكثر فيها الواحات المتناثرة قرب المزارع ويطلق على هذه المنطقة " تايلاند الصغرى " لكثرة الفسق والمحرمات التي تحدث فيها ، بيوت ساكنيها في جهة والمزارع في جهة اخرى ، من ضمن المزار..

18-12-1440

تزوج "حاتم " من إبنة عمه "هديل" عن حب وقناعة كانا متفاهمان وكلما مر يوم ازداد حبهم وتعلقهم ببعض ، "حاتم" زوج صالح وكريم ويقوم بواجباته على أكمل وجه من جميع النواحي ، "هديل" كذلك تقوم برعايته ورع..

17-12-1440

تعود الجيران على سماع الصراخ اليومي بين الأب وأبنه في بيتهم المكون من الأب "جاسم" ، وأبنه "عماد" الذي يبلغ الثانية و العشرين من عمره ، اما أبنه الكبير "حامد" و عمره خمسة وثلاثين والأم "نجلاء" وكان..

15-12-1440

في منطقة الإحساء في إحدى القرى كانت تعيش عائلة هادئة مكونة من الأب "محمد" ، وزوجته "عائشة" ، وأبنه "أحمد" ، وأبنته "جميلة" ، وأبنه ثانية "هنا" . اضافة الى العاملة المنزلية من اندونيسيا هذه العا..

15-12-1440

ربما كان لأحداث عدن صلة بما يتم تداوله من أنباء عن تفاهمات دولية خلف الكواليس تجري لضبط إيقاع بعض أزمات المنطقة، ومنها الأزمة مع إيران وما يتبعها من أوضاع في سورية ولبنان واليمن والعراق، فالانفصاليون ..

15-12-1440

قد نحتاج إلى مؤشر دولي في هذه المرحلة لكي نعرف، أين يقف مؤشر الحرب الأميركية - الصينية بين صعود وهبوط؟ حتى أصبح معها مؤشر الأسواق والبورصات يتحرك يومياً بين صعود وهبوط تبعاً لتطور الأحداث، وعلى الأد..

15-12-1440

خرج "طلال" من مركز الشرطة في جدة بعد الساعة التاسعة والنصف مسائاً . رتبته عقيد ، والكل يحسب له ألف حساب لتمسكه بالنظام والأنظباط ، محبوباً لدى أصدقائه ومعارفه . دخل إلى سيارته وقام بقيادتها أثن..

13-12-1440

نجح "ماهر" من الثانوية بتفوق بعد اجتهاد ، وتعب ، وسهر . والحمدلله أثمر الجهد بالنجاح . قرر أن يقدم أوراقة في كلية الشريعة الإسلامية في الرياض التي هو من سكانها ، كذلك ليكون قريباً من جدته التي ر..

13-12-1440

كلمة وسط في اللغة العربية مشتركة بين معان مختلفة أشهرها الوسط: ما يقع في المنتصف بين شيئين فأكثر ، فيكون في ترتيب العبادات وترتيب الأوقات وترتيب الأبناء ومواقع البلاد والمنازل والأسواق إلى غير ذلك مما..

13-12-1440

في ظل الرؤية السعودية العملاقة 2030 والذي يشرف عليها مهندس تنميتنا ولي عهدنا الامير محمد بن سلمان فان الاقتصاد السعودية على مواعيد باهرة من التميز ومواصلة الارتفاع في ظل تنمية وطنية شاملة ترسم خرائط ا..

13-12-1440

* الحلقة الثانية * تدهورت حالة الدكتور "شهاب" من التفكير في حال أبنته وحيرته كيف يعالجها ؟ وكيف يكون دكتوراً مشهوراً ومتخصصاً في العظام ويعجز عن علاج أبنته ؟ ذات يوم بعد صلاة العشاء بعد ماادى..

13-12-1440

* الحلقة الأولى * أشتهر الدكتور "شهاب" شهرة واسعة بلغت الأفاق فقد كان متخصصا في العظام من سكان جدة ويعمل في مستشفى مشهورة في جدة نفسها قام بعمليات كثيرة جميعها ناجحة . من ضمن تلك العمليات أن ش..

11-12-1440

* الحلقة الأولى * أشتاق " خالد " لرؤية صديقه " عبدلله " الذي درس معه في الجامعة وكانت بالنسبة إليه أجمل الأيام وأحلى أربع سنوات مضت . لذلك قرر أن يزوره ولن تكون هناك مشكلة بعنوان صديقه الذي أع..

06-12-1440

*الحج ..استراتيجية الادارة و الارادة* د.علي ابراهيم السنيدي رجل اعمال و كاتب اقتصادي تتجه انظار العالم اجمع الى المشاعر المقدسة هذه الايام حيث يستضيف وطننا الكبير السعودية العظمى ملايين الحجاج القاد..