• ×
تغذيات RSS
محتويات

11-10-1440

تواجه المملكة العربية السعودية في السنوات الأخيرة أكبر حرب إعلامية واجهتها في حياتها الطويلة التي امتدت ثلاثة قرون حتى يومنا هذا ؛ بل لعلي لا أكون مجازفاً إن قلت: إنها من أكبر الحروب الإعلامية التي ..

10-10-1440

الغزال كائن لطيف ومميز في شكله وطباعه وجماله ورشاقته , وهو اليف بطبعه وقد تغنى فيه وبه الكثير من الشعراء والهواة .. ابتداء من العيون الكحيله وانتهاءا بالقد الجميل والمياس المتناسق . وهي مطمع للكثي..

05-10-1440

ذكر الله هو بلسم للقلوب وسكينة للنفس وحصن منيع في وجه كل شر سواء كان ذلك الشر من الأنس أو من الجن وبالفعل هذه حقيقة "" حتى الغاضب عندما تراه يذكر الله ويتمتم بالتهليل او التكبير واذا قرأ من..

15-09-1440

أين العيب في السلفية؟ طُرِح في هذه الليالي سؤال اتخذ الجوابُ عنه تجاذباً كان في مُعظمه حاداً ضد السلفية ؛ونصه :ما هو العيب في السلفية ؟ وإليكم الجواب بالاختصار ثُم بالبسط ؛ أما الاختصار فأقول :..

15-09-1440

تصاعد الأحداث بالمنطقة وضع الجميع في حالة ترقب، متى ستكون الحرب؟ وكيف ستقع، وإلى أي مدى؟ خاصة مع الحشود الأميركية، وتسارع الأحداث والأخبار حول ذلك، وهي ما ألقى بظلالها على أسواق المال خاصة بمنط..

20-08-1440

كل دول العالم تحارب الإرهاب على قدم وساق، وآخر ما شهدنا بالأمس تنفيذ حكم القصاص بـ37 إرهابياً في المملكة ووفق البيان الذي صدر من وزارة الداخلية، وقبله القضاء على أربعة إرهابيين في محافظة الزلفي، والمم..

15-08-1440

كان النقل التعسفي من وسائل «تطفيش» الموظف السعودي في القطاع الخاص من وظيفته والتخلص من علاقة العمل معه، وهو أمر واجهته أنظمة العمل وتنبهت له اللجان القضائية العمالية، لذلك لم أصدق ما نشر في بعض الصحف ..

15-08-1440

يمكن القول بكل ثقة: إن مرحلة إدارة الجودة قد انتهت، انتهت بنهاية عصر الحداثة نفسه، لقد كانت إدارة الجودة وليدة عصرها، الذي يرى أن كل شيء معلوم وأن مؤشرات الأداء هي محور العمل وأن التحفيز بناء عليها هو..

09-08-1440

قبل أيام قليلة مرت بسماء مدينة أبها الحبيبة طائرتان دون طيار بعثت بهما الميليشات الحوثية ، وبادرتهما بالإسقاط قوات دفاعنا الجوي العظيمة وهما متجهتان نحو هدفهما في خميس مشيط ولله الحمد. ليست هذه أولى ..

09-08-1440

قلتها سابقا وأقولها دوما، كانت الصعوبات كبيرة جدا، ولكن رجالات الحرس الوطني السعودي أصعب وأقوى من كل صعوبة، هذا ما أثبته تأسيس المركز الوطني لإنتاج الأمصال واللقاحات بالحرس الوطني عام 1991م ونجاحه في ..

09-08-1440

في كل مناسبة شرعية تطفو على السطح قضيةٌ أراها جديرةً بالوقوف عندها، وهي أنه حينما يقترب زمانُ عبادةٍ من العبادات التي يقع في أصلها أو في تفاصيلها خلافٌ بين أهل العلم؛ فإنك تجد بعضَ المحبين للخير يُنَظ..

03-07-1440

المظاهراتُ التي تجري هذه الأيام في فرنسَا كمثيلتِها التي جرت في بريطانيا سنة ٢٠٠٨م، والتي جرت في وول ستريت نيويورك سنة ٢٠١١م، كلُّها تعاملت معها السلطات بقوَّة القمع، ولو تطوَّرت لتطوَّر مع تطوُّرها ذ..

03-07-1440

الدين يسير وسمح، لا يحتاج إلى سادة يضلون الناس، ولا زيادة وبدع في الإسلام، فكل البدع سيئة وإن زعموها حسنة شرع الله لعباده دين الإسلام سمحا ميسرا، ومنع من الزيادة فيه، لأن ما لم يكن إسلاما في زمن نب..

29-06-1440

✒ذات مساءٍ وبينما كُنت أسير مع(عبد الله) في الهواء الطلق لِنُمارس رياضة المشي،تعثرت قدماه فجأةً،فسقط فوراً على الأرض،فضحكت عليه بلا مبالاة،وحاولت بعدها أن أتدارك نفسي،فمددت يدي لمساعدته على النهوض،و..

16-06-1440

هذا المقال ليس اقتصاديا، وإن تمرد الاقتصاد فيه وظهر، فقد أثارتني أخبار عدة في الأيام الماضية أولها وأهمها وأخطرها هو أن 74 في المائة من الذين أجروا عمليات السمنة عادوا إلى أوزانهم خلال خمس سنوات من ال..

16-06-1440

هذا الوقت تحديدا، بما فيه من جدية المحاسبة ومحاربة الفساد هو أنسب وقت لمراجعة معيار الترشيح والاختيار للأشخاص والمحاسبة عليه بشدة، فيفترض أن يبنى كل اختيار، أو ترشيح لشخص، على معيار أو مجموعة عناصر (م..

16-06-1440

لسنا بحاجة إلى ليبرالية ولا إخوانية ولا غيرهما من الفرق والمذاهب، التي ما جاءتنا بخير، يكفينا الإسلام الذي جاء به نبينا محمد، عليه الصلاة والسلام، وسار عليه الصحابة ومن تبعهم بإحسان كنت ولا أزال أر..

04-06-1440

رهف.. حكاية الطفلة والأخطبوط..!! تحولت الطفلة رهف القنون إلى حكاية رأي عام.. من نسجها..؟ ومن يقف خلفها..؟ ومن أوصلها إلى هذا المستوى من التعاطي الإعلامي والسياسي..؟ كل هذه الأسئلة وغيرها تبحث عن إ..

04-06-1440

جاءت نتائج أغلب برامج التوطين طوال الأعوام الماضية، على عكس ما استهدفته، سواء على مستوى رفع فرص التوظيف أمام الباحثين عنها من المواطنين والمواطنات، أو على مستوى خفض معدل البطالة، أو على مستوى تأكيد ال..

04-06-1440

من العلوم المشتهرة بين عامة المسلمين: أن القرآن ـ في وقت نزوله ـ ينقسم إلى قسمين: مكي، ومدني، وأما الفرق بينهما من حيث التعريف والمضامين فمما يدركه عامة طلبة العلم. وليس الغرض هنا استعراض ذلك - فهو..