• ×
غيثة الزبيدي
غيثة الزبيدي

شؤم ....كورونا !!

06-11-1441 02:42 صباحاً
نحن معشر النساء من المرابطين في البيوت ، بين عدة جبهات: رعاية أبناء ، بين رضيع يحتاج رعاية فائقة في متابعة كل شؤونه ، إعداد رضعاته، والاهتمام بنظافته ، وتنظيم نومه وبرمجة ساعتنا البيولوجية و ساعته ، ينام برهة، ويصحو أخرى، يالها من معاناة !! تذيبها رحمة أودعها الله في قلب الأم ، ترى قبحه حسنا ، وبكاءه تغريد بلابل في روضة غناء ، أشجار وارفة ، ومياه جارية ، وتطفيء نارها إشباع غريزة الأمومة، أمنية كل امرأة على وجه المعمورة .

وأبناء ، وبنات ،مراهقين، و مراهقات، كل في فلك يسبحون ، نجلس معهم ونحاورهم ، ونعيش خيالاتهم ، أمنياتهم ، طموحاتهم، رغباتهم ، ونسعى لتحقيق أهدافهم ، نروض صعوباتهم ، وننمي قدراتهم ، نأخذ بأيديهم لنعبر بهم إلى بر الأمان بإذن الله ؛ استعداداً لخوض تجارب الحياة بأنفسهم .
وفي الجانب الآخر زوج له متطلباته ، ورغباته ، بين مد وجزر ، أوامر جمة ، ومحذورات هلامية ، رضاه مطلب ، وإغضابه محذور ، لا لوم ، ولا تنديد.
بعد هذا العناء ليل نهار بين أربعة جدران وسط صراخ الأبناء ، وصافرات إنذار الأزواج ، ألا يحق لنا التخطيط لرحلة استثنائية تؤخذ على غرة ، إلى أبها البهية ، أو عروس المصايف أبها؛ نعانق سحابة ممطرة ، ونصافح هتان حسان؟؟؟ أم أن شؤم كورونا وقف لنا بالمرصاد ؟؟!!!
أكثر