• ×
م. إبراهيم زاهد قدسي
م. إبراهيم زاهد قدسي

التاريخ الجديد

21-12-1441 07:09 مساءً
قد تكون كلمة (تاريخ) تتسبب بحساسية عند البعض و يقولوا ماهي الفائدة من معرفة سيرة شخصيات رحلوا نحن الأن في عصر العولمة و الشبكات الإلكترونية نريد أن نعرف عن الأمور الحديثة و التطبيقات الجديدة و ما الفائدة من معرفة التاريخ.أ
انا أقول و على قول المثل
(من ساب قديمه تاه) من الضروري توثيق و حفظ تاريخ الشخصيات لاي مُنشأة لتبقى للأجيال القادمة و معرفة الشخصيات التي عملت بها وماذا قدمت و ذلك وفاء و تكريماً لهم و الدليل على ذلك ما تقوم به بعض الدول الأوربية بعمل متاحف لحفظ شخصياتها التاريخية
سأتحدث عن ضرورة توثيق لشخصيات عملت لنادي الوحدة بمكة المكرمة (إداريين او لاعبين او مدربين و مشجعين) ضحّت و عملت منذ نشأته و ليبقى هذا الكيان شامخ و يصل لما وصل له الأن. و يكون ذلك عن طريق موقع في النت (بما ان المتاحف انتهى زمانها) يتم حصر جميع تلك الشخصيات و اذا امكن وضع سيرة مبسطة عن كل شخصية و صورته، ما جعلني اقترح هذا الإقتراح انه حدث لي موقف مع مشجع وحداوي شاب سألته هل تعرف الاستاذ /عبدالله عُريف،
او عبدالرحمن الجعيد، أو سعيد لبان، لم يعطيني إجابة لهذا وجب توثيق اسماء تلك الشخصيات في موقع ليبقى مرجعاً للأجيال القادمة.
اتمنى ان نرى هذا المقترح قد تحقق و تكونت لجنة من الإعلامين الوحداوية لحصر الأسماء و نرى هذا الحلم في الواقع و إعطاء لكل ذي حق حقه.
أكثر