• ×
أريام المطيري
أريام المطيري

مملكةُ الانسـانيـة

28-01-1442 11:06 صباحاً
✒هل تعلمون ما هي الدولة التي قامت بـ أبسط الجهود وأكبرها والتي قامت بين مشارفها مختلف المجالات ؟.
إليكم بعضًا من معالم سيادتها:
أولًا : أسست صندوقا للتنمية
يعدّ القناة الرئيسية لتقديم مساعدات حكومة المملكة الإنمائية. كما أنها تركز على قطاع التنمية الأساسية كالصحة والتعليم ومياه الشرب والإسكان والطرق والزراعة وذلك لأهمية هذه القطاعات في رفع مستوى معيشة البلدان النامية.
ثانيا : تنفيذ مشروع إعادة تأهيل الأطفال المجنّدين والمتأثّرين في النـزاع المسلح باليمن، وهـو مشـروع إنساني نوعي قامت به هذه الحكومة فانطلق من محافظة مأرب في سبتمبر 2017م، ويركز مشروعها على تأهيـل الأطفال المجندين والمتأثرين في النـزاع المسلح وإعادتهم إلى حياتهم الطبيعية وتقديم الدعم الاجتماعي لهـم.
ثالثا : تعد الأولى عالميًا في نسبة الإنمائية الرسمية، وتبلغ نسبة المساعدات 1.9 من دخلها الوطني، كما احتلت المركز الرابع عالميًا بين الدول المانحة لتصدّرها دول العالم باستضافتها لـ3 ملايين لاجئ، فيما بلغت قيمة المساعدات التي تقدمها للاجئين 139 مليار دولار خلال 4 عقود. أما عن الأزمة السورية، فقد قدمت للاجئين السوريين في الدول المحيطة أكثر من 800 مليون دولار، إضافة لمساعدات تطوعية قدمها المواطنون في مناسبات عدة بمخيمات هؤلاء اللاجئين . كما تتصدر قائمة الدول المستقبلة للجوء اليمني وذلك بإيوائها ما يقارب 58% من عدد اللاجئين اليمنيين حول العالم.

نعم .!. إنها المملكة العربية السعودية . بل السعودية العظمى التي لا يستوعبُ القلمُ تدوين معالم إنسانيتها لكثرة جهودها وحمايتها للأماكن المُقدسة الموجوده ، وحماية شعبها أيضا بكُل حُب ..
لذا في مثل هذا اليوم العظيم تحتفل المملكة العربية السعودية باليوم الوطني لتوحيد المملكة في٢٣ سبتمبر من كل عام ، والذي قضى بتحويل اسم الدولة من مملكة الحجاز ونجد وملحقاتها إلى المملكة العربية السعودية بسيادة فارسها الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن رحمه الله والمؤسس الأول لهذا البلد العظيم!.
فـ نُقشت حروف افعال بلادي على صفحات التاريخ ، وبقيت ومازالت تبقى أفعال رجالها وحكاياتهم الجميلةٌ يرويها جيلٌ بعد جيل ..
كل عام ونحن للسعودية درعٌ حصين، *كل عام ووطني الحبيب بألف خير. كل عام وبلادنا الشامخة المجيدة بألف خير دام عزك ياوطننا ، للفخر و للمجد، للعلياء نرفع بهمة راياتك الخضراء، ومعك طموحنا يعانق السماء
عند مقولة ولي العهد محمد بن سلمان حفظه الله : " لدى السعوديين همة كـ همة جبل طويق لن تنكسر إلا اذا انهد هذا الجبل وتساوى بالأرض ".
نعم ، أحدثك بإسمي وإسم شعبي السعودي لا يوجد تحدي صعبٌ علينا دامَ المملكة العربية السعودية تحت قيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز حفظه الله و ولي العهد محمد بن سلمان حفظه الله ..
فـ بإسمك اللهُم حصنتُ وطننا وأمنه وشعبه.
أكثر