• ×
وفاء عريشي
وفاء عريشي

الصمت الزوجي او (الخرس الزوجي)

01-02-1443 11:42 صباحاً
.

هو مرض ولكنه ليس مرض عضوي واضح ولكنه واضح وظاهر للشخص نفسه قبل غيره وذلك لانه شئ مخفي داخل الاعماق هناك في مكان بعيد ومظلم في منطقة المشاعر والأحاسيس حيث لايشعر به احد ولا تكشفه الفحوصات الطبيه الروتينيه حيث لايتم تشخيصه الا من قبل الشخص نفسه اولا وتأكيد ذلك بشهاده شخص مختص كالطبيب النفسي مثلا وبما اننا نتحدث عن هذا المرض فلا بد له من أسباب وأسباب متشعبه ومختلفه أيضا.
فممكن ان يكون السبب عائد للشخص نفسه وسلوكه الشخصي كعادته على الكتمان وقلةالحديث يعني الانطوائيه. وممكن ان يكون عائد لمن تعاشره من البشر كان تفقد الأمل في إضافة او تغيير شئ تعتبره مهم في شريك حياتك وهو لايستجيب اي كما يقول المثل (حين ينبت الشعر على لسانك من كثرالحكي) حينها تضطر اوتجبر على السكوت واللا مبالاه.
وايضا ممكن ان يكون نتيجة للظروف المحيطه كقلة الماده او معاكسة الحياه الدائمه للشخص وقلة حظه في اشياء لايملك هو تغييرها اوتسييرها اشياء مقدره المهم في النهايه ما أود التنويه عنه هو أن هذا المرض خطير وكما لقب بالصمت الزوجي فهو أيضا قاتل صامت وبطئ كقطرات السم بطيئة المفعول.
عموما نصيحتي لمن اكتشف انه اصيب بهذا الداء ومازال في مراحله الاولى ان يهتم ويعجل بمعرفة الأسباب وبالتالي
يبدابالعلاج قبل أن يعجل هو بالقتل سواء للشخص او للعلاقه الزوجيه اوحتى العلاقات الاخرى ودمتم.
أكثر