جديد الأخبار


الإثنين 6 صفر 1440 / 15 أكتوبر 2018

 

الأخبار » أحداث عالمية » اليابان تطلق صاروخاً يحمل قمراً صناعياً لجمع المعلومات
تاريخ اليوم : الإثنين 6 صفر 1440 / 15 أكتوبر 2018

اليابان تطلق صاروخاً يحمل قمراً صناعياً لجمع المعلومات

 

 نشر في :  28-09-1439 01:27  

 
أزد _ أحمد صالح أطلقت اليابان اليوم، صاروخًا من طراز H-2A يحمل قمرًا صناعيًا راداريًا لجمع المعلومات الاستخباراتية، وقد أطلق الصاروخ من مركز تانيجاشيما للفضاء في جنوب غرب البلاد.

وذكرت وكالة أنباء "كيودو" اليابانية أن القمر الاستطلاعي سوف يستخدم لأغراض مثل مراقبة المنشآت العسكرية في كوريا الشمالية والتقاط صور للمناطق المتضررة في أوقات الكوارث الطبيعية.

وأطلقت وكالة استكشاف الفضاء اليابانية وشركة ميتسوبيشي للصناعات الثقيلة المحدودة، الصاروخ من موقع الإطلاق في جاكسا في محافظة كاجوشيما.

وتقوم الحكومة اليابانية، حاليًا بتشغيل أربعة أقمار صناعية رادارية واثنين من الأجهزة البصرية، وذلك ضمن خطتها التي تستهدف تشغيل إجمالي 10 أقمار. نقلاً عن صحيفة أزد الإكترونية

 المصدر أو شرح الصورة  : وفقا لصحيفة الرياض


 

خدمات المحتوى

 

تنـبيــة :  تُتيح لك ( صحيفة أزد ) التعليق على الخبر أو الرد على أي تعليق مالم يكون التعليق مخالف " للشريعة الإسلامية أو مخالف لنظام الدولة أو خادش للذوق العام ".. و الصحيفة تُخلي مسؤوليتها عن أي تعليق يخالف ما ذكر ..

 

 



تقييم
7.44/10 (365 صوت)

 

شرح  التسجيل في #حساب_المواطن بالفيديو و الصور

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أخبار السعودية , عاجل ,صحيفه,اخر الاخبار,اخبار عسير , عسير,ابهاusdv, جديد,حصري ,أزد ,ازد , صحيفة , الالكترونية ,,أخبار, صحيفة عاجل , صحف ,الإلكتروني