جديد الأخبار


الأربعاء 8 صفر 1440 / 17 أكتوبر 2018

 

الأخبار » متنوعة » مخاطر كبيرة للنوم أكثر من 8 ساعات
تاريخ اليوم : الأربعاء 8 صفر 1440 / 17 أكتوبر 2018

مخاطر كبيرة للنوم أكثر من 8 ساعات

 

 نشر في :  28-11-1439 12:48  

 
أزد _ أحمد صالح أكدت دراسة عملية حديثة أجراها باحثون بريطانيون أن هناك مخاطر كبيرة للنوم الطويل، الذي يزيد عن 8 ساعات يوميًّا.
وبحسب الدراسة الصادرة عن جامعة “كيلي” البريطانية، فإن الأشخاص الذين ينامون أكثر من 8 ساعات يوميًّا معرضون لخطر الموت في سن الشباب مقارنة بغيرهم ممن ينامون ساعات أقل.

ونقلت صحيفة “صن” البريطانية عن الباحث الرئيسي في الدراسة، الدكتور شون شينغ كووك، قوله: إن الاستغراق في النوم يؤدي إلى ما يعرف بالاضطراب الكبير، الذي يتسبب بدوره في انقطاع التنفس أثناء النوم.

وحلّل الباحثون في الدراسة بيانات 3 ملايين شخص بين عامي 1970- 2017، وخلصوا إلى أن الذين ينامون كثيرًا تزداد لديهم فرصة الإصابة بأمراض قلبية خطيرة بنسبة 44%.

وأوضح كووك: “دراستنا تظهر أن الإفراط في النوم عامل يزيد من مخاطر الإصابة بالأمراض القلبية الوعائية”. نقلاً عن صحيفة أزد الإكترونية

 المصدر أو شرح الصورة  : وفقا لصحيفة المواطن


 

خدمات المحتوى

 

تنـبيــة :  تُتيح لك ( صحيفة أزد ) التعليق على الخبر أو الرد على أي تعليق مالم يكون التعليق مخالف " للشريعة الإسلامية أو مخالف لنظام الدولة أو خادش للذوق العام ".. و الصحيفة تُخلي مسؤوليتها عن أي تعليق يخالف ما ذكر ..

 

 



تقييم
8.04/10 (200 صوت)

 

شرح  التسجيل في #حساب_المواطن بالفيديو و الصور

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أخبار السعودية , عاجل ,صحيفه,اخر الاخبار,اخبار عسير , عسير,ابهاusdv, جديد,حصري ,أزد ,ازد , صحيفة , الالكترونية ,,أخبار, صحيفة عاجل , صحف ,الإلكتروني