جديد الأخبار


الإثنين 10 ذو القعدة 1439 / 23 يوليو 2018

 

الأخبار » الحوادث » بطل بـ«مدني حائل» يضحي بنفسه لإنقاذ طفل أثناء مواجهة حريق
تاريخ اليوم : الإثنين 10 ذو القعدة 1439 / 23 يوليو 2018

بطل بـ«مدني حائل» يضحي بنفسه لإنقاذ طفل أثناء مواجهة حريق

 

 نشر في :  12-04-1439 12:18  

 
أزد _ محمد تركي في واقعة كشفت عن مدى التضحية والشجاعة التي يقوم بها البعض أثناء أداء عملهم بتفان وإخلاص، قام مشعل بن فريح العنزي، أحد رجال الدفاع المدني بحائل بإعطاء أسطوانة الأكسجين الخاصة به لطفل أثناء إخماد فرق الدفاع المدني لحريق بأحد المنازل، يوم أمس الأول (الخميس) ليتعرض لحالة اختناق نقل على إثرها للمستشفى وقد أدخل العناية المركزة.

الواقعة أثارت إعجاب نشطاء ومغردي مواقع التواصل الاجتماعي، فأطلقوا هاشتاقا باسم #بطل_حايل_يضحي_بنفسه أشادوا من خلاله بالدور البطولي لرجال الدفاع المدني بحائل وللبطل مشعل العنزي الذي يرقد بالعناية المركزة بعد أن قام بإعطاء اسطوانة الأكسجين الخاصة به للطفل مما تسبب في اختناقه جراء الدخان الكثيف.

ومن جانبه كشف المتحدث الرسمي للهلال الأحمر السعودي بمنطقة حائل سلطان البراهيم عن تفاصيل الحريق، حيث أكد أن غرفة عمليات الهلال الأحمر السعودي بمنطقة حائل تلقت بلاغا من الدفاع المدني بوقوع حريق في منزل من عدة شقق بحي صديان الغربي فتوجهت على الفور ٤ فرق اسعافية وفرقة الاستجابة المتقدمة فيما تولت القيادة الميدانية مسح الموقع وطلب الدعم بسيارتي إسعاف من إدارة الطوارئ في الشؤون الصحية وإسعاف ثالث من أحد المستشفيات الخاصة تحسبا لتزايد حالات الاختناق وقد تضافرت الجهود في مباشرة حادث الحريق والسيطرة عليه من قبل الدفاع المدني.

وأوضح أن فرق الهلال الأحمر قامت بإسعاف الحالات المصابة بالاختناق فتم علاج ٦ حالات في الموقع ولم تكن بحاجة لنقلها إلى المستشفيات.

كما تعرضت 7 حالات أخرى للإصابة نتيجة تصاعد الأدخنة، منها 4 حالات من سكان الشقق العلوية و حالتان من أفراد الدفاع المدني ومواطن.

ونقلت فرق الهلال الأحمر 6 حالات الى أحد المستشفيات الخاصة وحالة واحدة الى مستشفى الملك خالد وكانت حالة المصابين بين خطيرة ومتوسطة.

نقلاً عن صحيفة أزد الإكترونية

 المصدر أو شرح الصورة  : وفقا لصحيفة تواصل


 

خدمات المحتوى

 

تنـبيــة :  تُتيح لك ( صحيفة أزد ) التعليق على الخبر أو الرد على أي تعليق مالم يكون التعليق مخالف " للشريعة الإسلامية أو مخالف لنظام الدولة أو خادش للذوق العام ".. و الصحيفة تُخلي مسؤوليتها عن أي تعليق يخالف ما ذكر ..

 

 



تقييم
2.21/10 (2374 صوت)

 

شرح  التسجيل في #حساب_المواطن بالفيديو و الصور

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أخبار السعودية , عاجل ,صحيفه,اخر الاخبار,اخبار عسير , عسير,ابهاusdv, جديد,حصري ,أزد ,ازد , صحيفة , الالكترونية ,,أخبار, صحيفة عاجل , صحف ,الإلكتروني