جديد الأخبار


السبت 11 صفر 1440 / 20 أكتوبر 2018

 

الأخبار » رياضة » اليوم مباراتان بالدوري السعودي
تاريخ اليوم : السبت 11 صفر 1440 / 20 أكتوبر 2018

اليوم مباراتان بالدوري السعودي

 

 نشر في :  26-04-1439 10:22  

 
أزد _ أحمد صالح تحفل الجولة السابعة عشرة مساء اليوم السبت بواحدة من أهم مواجهات الموسم التي ستجمع قطبَي الكرة السعودية (الهلال والاتحاد) في الكلاسيكو المنتظر بالرياض في مواجهة الموسم للاتحاد تحديدًا، وهي المواجهة المصيرية لرفع الرصيد النقطي لا أكثر للفريق الهلالي لمواصلة الصدارة. فيما ستتواصل الجولة كذلك بلقاء مهم، سيجمع الفيصلي الطامح في المركز الثالث والقادسية الساعي للهروب من صراع المؤخرة في المجمعة.
الفيصلي - القادسية
يقام لقاء الفيصلي والقادسية عصرًا عند الساعة الـ03,25 على ملعب مدينة الملك سلمان بن عبدالعزيز الرياضية بالمجمعة وسط تحفز شديد من الفريقين للظفر بالنقاط الثلاث؛ فالمركز الثالث سيكون أجمل هدية يقدمها الفريق الفيصلاوي لجماهيره لإثبات أحقيته بالمنافسة على المراكز المتقدمة للاستفادة من تعثر النصر أمام الفيحاء بخسارته بهدف؛ ليفسح المجال أمامه للانفراد بالمركز الثالث أمام بقية المنافسين للاقتراب من خطف الورقة الآسيوية في النسخة المقبلة. ويمتلك الفريق الفيصلاوي 26 نقطة، وتعثر كثيرًا بالتعادلات بعد أربعة تعادلات متتالية، بدأها أمام الرائد فالنصر ثم الاتحاد، وأخيرًا مع الهلال في المؤجلة؛ ليستقر في موقف جيد مقارنة مع الفرق الكبيرة إلا أن الطموح سيكون أكبر باستغلال الفرصة في تخطي النصر وخطف الثالث. ويحسب للفريق اللعب بتجانس كبير، وقدرته على فرض إيقاعه وسط الملعب مع استغلال أمثل للأطراف بوجود لاعبين سريعين. وفي المقابل يدخل الفريق القدساوي وهو بأمسّ الحاجة لدعم موقفه النقطي، واللحاق بنفسه قبل التراجع أكثر في سلم الترتيب بعد سلسلة عروض باهتة عدا لقاء النصر؛ ليجد الفريق نفسه في مأزق البحث عن البقاء مع تبقي مواجهة مؤجلة، ستكون مصيرية مع الاتفاق. ويمتلك الفريق القدساوي في رصيده 17 نقطة، وفشل في تجنب الخسارة في المباراة الأخيرة بخسارته أمام الشباب 2/ 1؛ لتزداد معاناته في المركز الحادي عشر. وسيعمل على تجاوز الأزمة من خلال البحث عن الفوز لتأمين نفسه بعيدًا عن الخطر.
الهلال - الاتحاد
وفي الكلاسيكو المثير والمنتظر يلتقي الهلال والاتحاد وجهًا لوجه على استاد الملك فهد الدولي بالرياض عند الساعة الـ8.00 في مباراة تعني الكثير للفريق الاتحادي، وهي تعتبر بالنسبة له بمنزلة بطولة؛ وهو ما يجعل لاعبيه يدخلون بحماس منقطع النظير بغية النقاط الثلاث ولا شيء غيرها بالرغم من فارق النقاط الكبير بين الفريقين، وهو الذي يحفز الفريق الهلالي لدعم موقفه في صدارة الترتيب، والابتعاد عن منافسيه بعدد جيد من النقاط.
القمة دائمًا ما تكون صاخبة، وتظهر خلالها الروح الاتحادية أكثر من الأداء، فيما يحاول لاعبو الهلال الظهور بشكل جيد، وهدفهم النقاط الثلاث التي ستعزز الرصيد النقطي، ولتعويض التعثر المفاجئ للفريق في الجولات الأخيرة؛ إذ تعادل الفريق الأزرق مع الفيصلي ثم الاتفاق؛ ليفقد فرصة الابتعاد بالصدارة بفارق مريح؛ ليضع محبي الفريق الأزرق أيديهم على قلوبهم خشية الخسارة التي ستصعب من مهمة الحفاظ على اللقب. ولدى الهلال 35 نقطة، يحتل بها الصدارة بفارق 4 نقاط عن الأهلي الذي ينتظر الفرصة. وجاء تعادل الهلال مع الاتفاق في الجولة الماضية بمنزلة الصدمة خشية عدم القدرة على مواصلة الموسم. وسيضع الهلاليون الفوز نصب أعينهم، وبطريقة تعتمد على الأداء الجماعي، والغزو من العمق الهش في الفريق الاتحادي، وبكرات بينية وقصيرة.
في الجهة المقابلة يدخل الفريق الاتحادي في مباراة العمر بالنسبة للاعبي الفريق في السنوات الأخيرة، والفوز فيها بمنزلة البطولة؛ وهذا ما يجعل لاعبي الاتحاد يمنون النفس بخطف النقاط الثلاث بأي شكل كان من أجل مصالحة جماهيرهم، كذلك بعد المستوى غير المطمئن في الجولتين الأخيرتين؛ إذ خسر أمام الفيحاء 0-1 ثم تعادل مع الفيصلي 3-3؛ ليستقر به المطاف في المركز الخامس في الترتيب برصيد 23 نقطة، ويتطلع للمنافسة على مقعد آسيوي في النسخة بعد القادمة بعد تعثر النصر؛ ليكون المركز الثالث متاحًا للجميع، ولن يرضى بأقل منه. ويتوقع أن يلجأ المدرب الاتحادي إلى الأسلوب المفاجئ بترك لاعبي الهلال في وسط الملعب بعيدًا عن خطورة الموقف، ومحاولة لعب الكرات الطويلة خلف المدافعين لاستغلال سرعة مهاجميه. نقلاً عن صحيفة أزد الإكترونية

 المصدر أو شرح الصورة  : وفقا لصحيفة الجزيرة


 

خدمات المحتوى

 

تنـبيــة :  تُتيح لك ( صحيفة أزد ) التعليق على الخبر أو الرد على أي تعليق مالم يكون التعليق مخالف " للشريعة الإسلامية أو مخالف لنظام الدولة أو خادش للذوق العام ".. و الصحيفة تُخلي مسؤوليتها عن أي تعليق يخالف ما ذكر ..

 

 



تقييم
4.93/10 (735 صوت)

 

شرح  التسجيل في #حساب_المواطن بالفيديو و الصور

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أخبار السعودية , عاجل ,صحيفه,اخر الاخبار,اخبار عسير , عسير,ابهاusdv, جديد,حصري ,أزد ,ازد , صحيفة , الالكترونية ,,أخبار, صحيفة عاجل , صحف ,الإلكتروني