جديد الأخبار


السبت 7 ذو الحجة 1439 / 18 أغسطس 2018

 

الأخبار » محليات » «الثقافة والإعلام»: هذه ضوابط النشر الإلكتروني
تاريخ اليوم : السبت 7 ذو الحجة 1439 / 18 أغسطس 2018

«الثقافة والإعلام»: هذه ضوابط النشر الإلكتروني

 

 نشر في :  26-04-1439 03:58  

 
أزد _ هيا السعيد  حددت وزارة الثقافة والإعلام العديد من الضوابط الواجب مراعاتها في النشر الإلكتروني؛ حتى لا يقع الناشر في مخالفة للوائح.

وأكد المتحدث الرسمي في وزارة الثقافة والإعلام هاني الغفيلي، أن إطلاق شخص اسم منطقة أو محافظة على حساب شخصي في أي من وسائل التواصل الاجتماعي؛ يعد مخالفاً للوائح النشر الإلكتروني.

وأوضح أن من بين ضوابط النشر الإلكتروني: عدم انتحال صفة الحسابات الرسمية مثل أمانات المناطق أو الإمارات، وعدم نشر أخبار وصور أو أحداث كاذبة، وعدم نشر مواد إعلامية مخالفة للتعاليم الدينية، بجانب مراعاة مبدأ حقوق الملكية الفكرية.

وشدد الغفيلي على أن وزارة الثقافة والإعلام لا تسمح بانتحال صفة الحسابات الرسمية مثل أمانات المناطق أو الإمارات أو نقل أخبار غير صحيحة عنها، مشدداً على أن إدارة النشر الإلكتروني في الوزارة تعكف حالياً على إجراء مراجعة شاملة لكل لوائح النشر الإلكتروني من أجل وضع الضوابط اللازمة ومواكبة التغيرات التي طرأت أخيرا عليها، وسوف تراعي مبدأ حقوق الملكية الفكرية، وتفنيد المخالفات الموجودة في النشر الإلكتروني.

وأكد أن وزارة الثقافة والإعلام تركز على المحتوى في وسائل التواصل الاجتماعي باعتبارها شكلاً من أشكال النشر الإلكتروني المنصوص عليها في اللائحة، ويكون ذلك بالالتزام بما ورد في اللوائح، وعدم نشر أخبار أو صور أو أحداث كاذبة أو غير صحيحة أو مواد إعلامية مخالفة للتعاليم الدينية. نقلاً عن صحيفة أزد الإكترونية

 المصدر أو شرح الصورة  : وفقا لصحيفة تواصل


 

خدمات المحتوى

 

تنـبيــة :  تُتيح لك ( صحيفة أزد ) التعليق على الخبر أو الرد على أي تعليق مالم يكون التعليق مخالف " للشريعة الإسلامية أو مخالف لنظام الدولة أو خادش للذوق العام ".. و الصحيفة تُخلي مسؤوليتها عن أي تعليق يخالف ما ذكر ..

 

 



تقييم
2.00/10 (94 صوت)

 

شرح  التسجيل في #حساب_المواطن بالفيديو و الصور

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أخبار السعودية , عاجل ,صحيفه,اخر الاخبار,اخبار عسير , عسير,ابهاusdv, جديد,حصري ,أزد ,ازد , صحيفة , الالكترونية ,,أخبار, صحيفة عاجل , صحف ,الإلكتروني