جديد الأخبار


الثلاثاء 10 ذو الحجة 1439 / 21 أغسطس 2018

 

الأخبار » أحداث عالمية » ترامب يهدد: محادثات سلام أو حجب المساعدات عن الفلسطينيين!
تاريخ اليوم : الثلاثاء 10 ذو الحجة 1439 / 21 أغسطس 2018

ترامب يهدد: محادثات سلام أو حجب المساعدات عن الفلسطينيين!

 

 نشر في :  09-05-1439 09:43  

 
أزد _ هيا السعيد  هدد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بحجب المساعدات عن الفلسطينيين إذا لم يخوضوا محادثات سلام مع إسرائيل، مشيراً إلى أن الفلسطينيين تعاملوا بازدراء مع الولايات المتحدة برفضهم الاجتماع مع نائبه مايك بنس خلال زيارة قام بها مؤخراً.

وأضاف ترامب عقب اجتماعه مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو على هامش المنتدى الاقتصادي العالمي في (دافوس)، أضاف بالقول: عندما أبدوا عدم احترام تجاهنا قبل نحو أسبوع بعدم سماحهم لنائب الرئيس بمقابلتهم، ونحن نعطيهم ملايين الدولارات مساعدات ودعماً، وهي أرقام هائلة، أرقام لا يفهمها أحد، هذه الأموال مطروحة على الطاولة، وهذه الأموال لن تذهب إليهم ما لم يجلسوا ويتفاوضوا من أجل السلام.

من جانبه أكد متحدث باسم الرئاسة الفلسطينية أنه ما لم تتراجع الإدارة الأمريكية عن الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل، فإنها ستبقى خارج طاولة المفاوضات.

في حين أكدت عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية حنان عشراوي، أن عدم لقاء « ظالمك « ليس دليلاً على عدم الاحترام، بل هو دليل على احترامك لذاتك.

وبحسب عشراوي فإن هؤلاء الذين لم يقوموا فحسب بعدم احترام حقوق الفلسطينيين، بل خرقوا القانون الدولي، هم هؤلاء في الإدارة الأمريكية الذين قرروا الاعتراف بالقدس كعاصمة لإسرائيل، وتابعت: هذا ليس مجرد عدم احترام، هذه ضربة وجودية للفلسطينيين. نقلاً عن صحيفة أزد الإكترونية

 المصدر أو شرح الصورة  : وفقا لصحيفة الجزيرة


 

خدمات المحتوى

 

تنـبيــة :  تُتيح لك ( صحيفة أزد ) التعليق على الخبر أو الرد على أي تعليق مالم يكون التعليق مخالف " للشريعة الإسلامية أو مخالف لنظام الدولة أو خادش للذوق العام ".. و الصحيفة تُخلي مسؤوليتها عن أي تعليق يخالف ما ذكر ..

 

 



تقييم
2.64/10 (2998 صوت)

 

شرح  التسجيل في #حساب_المواطن بالفيديو و الصور

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أخبار السعودية , عاجل ,صحيفه,اخر الاخبار,اخبار عسير , عسير,ابهاusdv, جديد,حصري ,أزد ,ازد , صحيفة , الالكترونية ,,أخبار, صحيفة عاجل , صحف ,الإلكتروني