جديد الأخبار


الثلاثاء 19 ذو الحجة 1440 / 20 أغسطس 2019

 

الأخبار » أدب و ثقافة » وزارة الثقافة تقر "البرنامج الثقافي" لمعرض الرياض للكتاب
تاريخ اليوم : الثلاثاء 19 ذو الحجة 1440 / 20 أغسطس 2019

وزارة الثقافة تقر

 

 نشر في :  22-04-1435 05:09  

 
أزد - جمال عسيري :- 

قال وكيل وزارة الثقافة والإعلام للشؤون الثقافية المشرف العام على معرض الرياض الدولي للكتاب 2014م الدكتور ناصر الحجيلان في تصريح صحفي: إن اللجنة الثقافية للمعرض أنهت تصميم البرنامج الثقافي المصاحب للمعرض في دورته لهذا العام، التي تنطلق تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - يوم الثلاثاء 4 مارس 2014م لمدة عشرة أيام.

وأضاف الحجيلان أن اللجنة الثقافية للمعرض عملت طوال الفترة الماضية على تصميم البرنامج الثقافي لمعرض الكتاب لهذا العام، مختتما تصريحه أنها حرصت على تحقيق الأهداف الطموحة لهذا البرنامج، مع إضافة عناصر التجديد التي سيجدها زوار المعرض من خلال ما خلصت إليه اللجنة في تصميمها للبرنامج الثقافي المصاحب لهذا العام.

من جانبه بين رئيس اللجنة الثقافية الدكتور زيد الفضيل، أن اللجنة قد حددت شعار المعرض تحت عنوان "الكتاب.. قنطرة حضارة" وجدول الفعاليات الثقافية اليومية وأسماء المشاركين والورش المصاحبة، والمقهى والإيوان الثقافيين، إضافة إلى الفعاليات المعتمدة خارج مدينة الرياض.

وقال الفضيل: إن برنامج هذا العام يتنوع بين المحاضرات والندوات والأمسيات الشعرية والعروض المسرحية إضافة إلى الورش الثقافية المصاحبة لبرنامج الندوات الرئيسية بالمعرض، وكذلك برنامج المقهى الثقافي المعد بقاعة مخصصة داخل المعرض، والإيوان الثقافي في مقر سكن الضيوف، كما يضم جدول الفعاليات برنامج الدولة الضيف مملكة أسبانيا خارج مدينة الرياض، مشيرا إلى أنه تم تخصيص التكريم هذا العام لعشرة رواد من الخطاطين الذين روعي في حصر أسمائهم الحيثيات العلمية والمعيارية المهنية التي من شأنها تميز المنتمين للخطاطين في المملكة، مع الأخذ في الاعتبار الرواد الذين أسسوا مدارس متميزة في الخط، وكانت لهم بصمة مهمة في هذا الفن من خلال أعمالهم ومنجزاتهم.

وأضاف الفضيل أن تسمية ممرات المعرض جاءت لأسماء المصورين الفوتوغرافيين الذين خدموا الحركة الفنية في المملكة، وكان لهم حضور مميز في هذا المجال على مدى سنوات عديدة، مختتما حديثه بأن المدن التي سيتم تنظيم فعاليات الدولة الضيف فيها إضافة إلى الرياض هي: جازان، وجدة، والدمام، وعنيزة، إلى جانب فعاليات ضيوف المعرض في مكة المكرمة وحائل وجدة التي تستضيفها مؤسسات ثقافية وأكاديمية. نقلاً عن صحيفة أزد الإكترونية

 المصدر أو شرح الصورة  :


 

خدمات المحتوى

 

تنـبيــة :  تُتيح لك ( صحيفة أزد ) التعليق على الخبر أو الرد على أي تعليق مالم يكون التعليق مخالف " للشريعة الإسلامية أو مخالف لنظام الدولة أو خادش للذوق العام ".. و الصحيفة تُخلي مسؤوليتها عن أي تعليق يخالف ما ذكر ..

 

 



تقييم
4.09/10 (54 صوت)

 

شرح  التسجيل في #حساب_المواطن بالفيديو و الصور

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أخبار السعودية , عاجل ,صحيفه,اخر الاخبار,اخبار عسير , عسير,ابهاusdv, جديد,حصري ,أزد ,ازد , صحيفة , الالكترونية ,,أخبار, صحيفة عاجل , صحف ,الإلكتروني