جديد الأخبار


الجمعة 7 ربيع الثاني 1440 / 14 ديسمبر 2018

 

الأخبار » محليات » "تداول وناسداك ” يحتفلا بتوقيع اتفاقية لتطوير أنظمة المقاصة والتسوية
تاريخ اليوم : الجمعة 7 ربيع الثاني 1440 / 14 ديسمبر 2018

 

 نشر في :  27-05-1439 05:28  

 
أزد _ أحمد صالح احتفلت شركتي السوق المالية ” تداول ” و ” ناسداك ” ، اليوم الثلاثاء، بتوقيع اتفاقية لتطوير أنظمة المقاصة والتسوية؛ لتطوير البنية التحتية التقنية لتداول، بمقر تداول في الرياض.

وتشمل الاتفاقية استبدال نظام التسجيل والإيداع والتسوية الحالي واستحداث نظام للمقاصة المركزية الذي سيمكن ” تداول ” وأعضاء السوق من توفير فئات جديدة للأوراق المالية في السوق السعودي وتقديم خدمات جديدة للمستثمرين.

وحضر الاحتفالية كلًا من المهندس خالد بن عبد الله الحصان المدير التنفيذي لتداول، والأستاذة أدينا فريدمان المدير التنفيذي لناسداك إلى جانب عدد من مسؤولي الشركتين وهيئة السوق المالية ومؤسسة النقد العربي السعودي.

ومن المتوقع أن يتم تطبيق النظام على مرحلتين حيث تشمل المرحلة الأولى تطوير البنية التحتية لأنظمة المقاصة والتسوية لسوق النقد خلال النصف الثاني من عام 2019م، وتستكمل المرحلة الثانية تطوير البنية التحتية لأنظمة المقاصة والتسوية لسوق المشتقات خلال النصف الثاني من عام 2020م. نقلاً عن صحيفة أزد الإكترونية

 المصدر أو شرح الصورة  : وفقا لصحيفة صدى


 

خدمات المحتوى

 

تنـبيــة :  تُتيح لك ( صحيفة أزد ) التعليق على الخبر أو الرد على أي تعليق مالم يكون التعليق مخالف " للشريعة الإسلامية أو مخالف لنظام الدولة أو خادش للذوق العام ".. و الصحيفة تُخلي مسؤوليتها عن أي تعليق يخالف ما ذكر ..

 

 



تقييم
5.30/10 (95 صوت)

 

شرح  التسجيل في #حساب_المواطن بالفيديو و الصور

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أخبار السعودية , عاجل ,صحيفه,اخر الاخبار,اخبار عسير , عسير,ابهاusdv, جديد,حصري ,أزد ,ازد , صحيفة , الالكترونية ,,أخبار, صحيفة عاجل , صحف ,الإلكتروني