جديد الأخبار


الخميس 28 جمادى الأول 1441 / 23 يناير 2020

 

الأخبار » متنوعة » كيسي جيمس الرجل الذي كلّف البحرية الأمريكية نصف مليار دولار لعدم ذهابه إلى العمل
تاريخ اليوم : الخميس 28 جمادى الأول 1441 / 23 يناير 2020

كيسي جيمس الرجل الذي كلّف البحرية الأمريكية نصف مليار دولار لعدم ذهابه إلى العمل

 

 نشر في :  03-10-1434 02:14  

 
أزد - غادة محمد: كلّف كيسي جيمس فيوري البحرية الأمريكية قرابة النصف مليار دولار، إضافة إلى غواصة نووية معطلة بسبب عدم رغبته في الذهاب إلى العمل. فقد تسبب فيوري في اشتعال النيران في الغواصة النووية ” USS ميامي “، في مايو/2012، بينما كانت في حوض جاف. وقد حُكم عليه بالسجن 17 عاما وأُمر بدفع 400 مليون دولار كتعويض – تقريبا تكلفة الضرر.
وقد أعلنت البحرية أنه رغم أن الطلب على الغواصات الهجومية كبير جدا، إلا أن الغواصة ميامي معطلة. فالحكومة الاتحادية أُجبرت على القيام بتخفيضات في الميزانية، كما أن البحرية ببساطة، لا تستطيع تحمل نفقة الإصلاحات. وقد وُصف الضرر الذي حصل جراء هذا الحادث بأنه “لا يمكن تذكر مثيل له” علما أن فيوري كان يعمل على متن “ميامي” يوم 23 مايو/أيار كدهان ومنظف، في حين أن الغواصة كانت تشهد عملية تجديد شاملة.
وأظهرت التحقيقات الأولية من قبل البحرية، أن النيران ربما تكون قد بدأت بواسطة مكنسة كهربائية. لكن شكوى جنائية اتحادية، بيّنت أن فيوري قام بإشعال النار في كومة من الخرق بالقرب من المكنسة الكهربائية في قاعة المناسبات في الغواصة.
يذكر أن الغواصة “ميامي” تعمل منذ عام 1990، وهي واحدة من 42 غواصة في لوس أنجلوس ضمن أسطول الولايات المتحدة. وتحمل هذه الغواصة على متنها 12 ضابطا و 98 جنديا، وكانت قادرة على حمل صواريخ ” توماهوك كروز” وطوربيدات “مارك 48″، وبحسب ما أكدته البحرية، لم يكن هناك أسلحة على الغواصة في ذلك الوقت.

المصدر: CNN نقلاً عن صحيفة أزد الإكترونية

 المصدر أو شرح الصورة  :


 

خدمات المحتوى

 

تنـبيــة :  تُتيح لك ( صحيفة أزد ) التعليق على الخبر أو الرد على أي تعليق مالم يكون التعليق مخالف " للشريعة الإسلامية أو مخالف لنظام الدولة أو خادش للذوق العام ".. و الصحيفة تُخلي مسؤوليتها عن أي تعليق يخالف ما ذكر ..

 

 



تقييم
2.99/10 (231 صوت)

 

شرح  التسجيل في #حساب_المواطن بالفيديو و الصور

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أخبار السعودية , عاجل ,صحيفه,اخر الاخبار,اخبار عسير , عسير,ابهاusdv, جديد,حصري ,أزد ,ازد , صحيفة , الالكترونية ,,أخبار, صحيفة عاجل , صحف ,الإلكتروني