جديد الأخبار


الأحد 8 ذو الحجة 1439 / 19 أغسطس 2018

 

الأخبار » متنوعة » فوائد غذائية للهامور .. تعرف عليها
تاريخ اليوم : الأحد 8 ذو الحجة 1439 / 19 أغسطس 2018

 

 نشر في :  28-05-1439 08:27  

 
أزد _ هيا السعيد يمتاز سمك الهامور بكمية البروتين الوفيرة التي يحتويها، كما أن الدهون الصلبة غير الصحية فيه عند الحد الأدنى مقارنة بغيره من الأسماك.

وعلى الرغم من أنه ليس من الأسماك الغنية بأحماض أوميغا3 الدهنية إلا أن القيم الغذائية فيه توفر الكثير من المعادن والمغذيات الهامة، لكن ينبغي عدم الإفراط في أكله لاحتوائه على مادة تسبب زيادتها مشاكل عصبية.

وتحتوي الحصة من الهامور (85 غراماً) على 100 سعرة حرارية، وتحتوي السمكة متوسطة الحجم منه عادة على 240 سعرة، ويعني ذلك أنه قليل السعرات، ويساعد على ضبط الوزن.

البروتين: في كل حصة (85 غراماً) من الهامور يوجد 16.5 غراماً من البروتين، وهو ما يعادل ربع كمية البروتين التي يحتاجها الجسم في اليوم.

الكربوهيدرات والدهون: لا يحتوي سمك الهامور على كربوهيدرات، ويحتوي على دهون أغلبها صحية، ومنها كمية قليلة من أوميغا3، والكولسترول الجيد لكنها اقل من السلمون والمكاريل.

الفيتامينات والمعادن: يمتاز الهامور بكمية الصوديوم القليلة التي يحتويها، والتي تجعله لا يؤثر على ضغط الدم. وتوفر الحصة من الهامور ربع احتياجات الجسم اليومية من فيتامين “د”، و15% من الحديد، و20% من المغنيسيوم، و8% من الزنك. ويحتوي الهامور أيضاً على كمية ضئيلة من فيتامينات ب المركبة وفيتامين “أ”. نقلاً عن صحيفة أزد الإكترونية

 المصدر أو شرح الصورة  : وفقا لصحيفة تواصل


 

خدمات المحتوى

 

تنـبيــة :  تُتيح لك ( صحيفة أزد ) التعليق على الخبر أو الرد على أي تعليق مالم يكون التعليق مخالف " للشريعة الإسلامية أو مخالف لنظام الدولة أو خادش للذوق العام ".. و الصحيفة تُخلي مسؤوليتها عن أي تعليق يخالف ما ذكر ..

 

 



تقييم
2.37/10 (1411 صوت)

 

شرح  التسجيل في #حساب_المواطن بالفيديو و الصور

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أخبار السعودية , عاجل ,صحيفه,اخر الاخبار,اخبار عسير , عسير,ابهاusdv, جديد,حصري ,أزد ,ازد , صحيفة , الالكترونية ,,أخبار, صحيفة عاجل , صحف ,الإلكتروني