جديد الأخبار


الأحد 12 رمضان 1439 / 27 مايو 2018

 

الأخبار » محليات » "الوزراء" يقر السياسة الوطنية لبرنامج الطاقة الذرية في المملكة
تاريخ اليوم : الأحد 12 رمضان 1439 / 27 مايو 2018

 

 نشر في :  25-06-1439 07:48  

 
أزد - حصة إبراهيم :- وافق مجلس الوزراء في جلسته التي عقدها اليوم الثلاثاء على السياسة الوطنية لبرنامج الطاقة الذرية في المملكة، التي رفعها للمجلس وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية.

وتضمنت السياسة الوطنية التي وافق عليها المجلس، قصر جميع الأنشطة التطويرية الذرية على الأغراض السلمية، في إطار الحقوق التي حدّدتها التشريعات والمعاهدات والاتفاقيات الدولية، والالتزام التام بمبدأ الشفافية في الجوانب التنظيمية والتشغيلية، وتحقيق معايير الأمان النووي والأمن النووي في المرافق النووية والإشعاعية وفق إطار تنظيمي ورقابي مستقل.

كما تضمنت الاستغلال الأمثل للموارد الطبيعية الوطنية من الخامات النووية، وتطبيق أفضل المعايير والممارسات العالمية لإدارة النفايات المشعة، وتحقيق الاستدامة بتطوير المحتوى المحلي في قطاع الطاقة الذرية. نقلاً عن صحيفة أزد الإكترونية

 المصدر أو شرح الصورة  : أخبار 24


 

خدمات المحتوى

 

تنـبيــة :  تُتيح لك ( صحيفة أزد ) التعليق على الخبر أو الرد على أي تعليق مالم يكون التعليق مخالف " للشريعة الإسلامية أو مخالف لنظام الدولة أو خادش للذوق العام ".. و الصحيفة تُخلي مسؤوليتها عن أي تعليق يخالف ما ذكر ..

 

 



تقييم
2.31/10 (140 صوت)

 

شرح  التسجيل في #حساب_المواطن بالفيديو و الصور

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أخبار السعودية , عاجل ,صحيفه,اخر الاخبار,اخبار عسير , عسير,ابهاusdv, جديد,حصري ,أزد ,ازد , صحيفة , الالكترونية ,,أخبار, صحيفة عاجل , صحف ,الإلكتروني