جديد الأخبار


الثلاثاء 5 شوال 1439 / 19 يونيو 2018

 

الأخبار » محليات » "الجمارك" تدعو المستوردين للاطلاع والتعرف على التعليمات المُنظِمة للاستيراد‎
تاريخ اليوم : الثلاثاء 5 شوال 1439 / 19 يونيو 2018

 

 نشر في :  26-06-1439 04:01  

 
أزد - محمد طامي :- طالبت الجمارك السعودية التجار والمستوردين بالتعرف على الإرشادات والتعليمات المتعلقة بعملية الاستيراد، التي يُسهم تطبيقها في إنهاء الإجراءات الجمركية بكل سهولة ومرونة وفي زمن قياسي.

وأوضحت أن التعليمات تتضمن ضرورة معرفة المستندات اللازمة قبل الاستيراد، إضافة إلى ضرورة تأكد المستورد من نوع ووزن ومنشأ وكمية محتويات الإرسالية قبل شحنها إلى المملكة، مع أهمية التأكد من عدم احتوائها على أي من السلع أو المواد التي يُمنع دخولها، وعدم منح وكالات أو تفاويض لأشخاص مجهولين.

ودعت إلى ضرورة تقديم المستندات الجمركية اللازمة قبل وصول السفينة لمنفذ الدخول، مع أهمية التأكد من الحصول على الإذن المسبق للاستيراد المؤقت، وفيما يتعلق بالإرساليات الواردة بنظام "الإدخال المؤقت" شددت الجمارك على ضرورة التقيّد بالمدة النظامية الممنوحة لإخراج الإرسالية.

وفي السياق ذاته، أكدت الجمارك أنه سيتم بدء التطبيق الإلكتروني للتعاملات الإلكترونية فيما يتعلق بالبيانات الجمركية، حيث يلزم المستفيد من هذه الخدمة في حالة الاستيراد أو التصدير تقديم بيان جمركي تفصيلي وفق النماذج المعتمدة في إطار دول مجلس التعاون الخليجي، كما يلتزم المستفيد "الأصيل أو من يقوم مقامه" بحفظ جميع المستندات لديه لمدة 5 سنوات وفقًا لما تقتضيه أحكام نظام الجمارك الموحد.

نقلاً عن صحيفة أزد الإكترونية

 المصدر أو شرح الصورة  : أخبار 24


 

خدمات المحتوى

 

تنـبيــة :  تُتيح لك ( صحيفة أزد ) التعليق على الخبر أو الرد على أي تعليق مالم يكون التعليق مخالف " للشريعة الإسلامية أو مخالف لنظام الدولة أو خادش للذوق العام ".. و الصحيفة تُخلي مسؤوليتها عن أي تعليق يخالف ما ذكر ..

 

 



تقييم
2.00/10 (141 صوت)

 

شرح  التسجيل في #حساب_المواطن بالفيديو و الصور

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أخبار السعودية , عاجل ,صحيفه,اخر الاخبار,اخبار عسير , عسير,ابهاusdv, جديد,حصري ,أزد ,ازد , صحيفة , الالكترونية ,,أخبار, صحيفة عاجل , صحف ,الإلكتروني