جديد الأخبار


الثلاثاء 5 شوال 1439 / 19 يونيو 2018

 

الأخبار » محليات » وزير النقل ورئيس هيئة النقل يستقلان حافلات النقل العام في الرياض
تاريخ اليوم : الثلاثاء 5 شوال 1439 / 19 يونيو 2018

وزير النقل ورئيس هيئة النقل يستقلان حافلات النقل العام في الرياض

 

 نشر في :  26-06-1439 06:18  

 
أزد _ محمد تركي استقل معالي وزير النقل رئيس مجلس إدارة هيئة النقل العام اليوم إحدى حافلات النقل العام البديلة لحافلات “خط البلدة” ضمن جولة لمعاليه من نقطة التوقف بحي المروج شمال مدينة الرياض بمشاركة معالي رئيس هيئة النقل العام الدكتور رميح بن محمد الرميح، واستمرت الرحلة ضمن مسار الحافلات الرابط ما بين شمال الرياض ومركزها في البطحاء.
وخلال الجولة أكد معالي الدكتور نبيل العامودي أن انطلاق الخدمة البديلة لحافلات ما يطلق عليها “خط البلدة” في كل من : الرياض وجدة يعد نواة لمشاريع جديدة قادمة، مبينا أن هيئة النقل العام حريصة على نشر ثقافة “النقل العام” في جميع مدن المملكة.
وأثنى معاليه على وعي المجتمع السعودي الذي جسد دعما كبيرا لانطلاق هذه الخدمة من خلال ردود الأفعال الإيجابية والداعمة لمثل هذه المشاريع الحيوية. واختتم العامودي حديثه بتقديم الشكر والتقدير إلى كل الجهات الداعمة والشريكة والتي تحققت مع شراكتها هذه الإنطلاقة التي تؤسس للكثير من النجاحات مستقبلا، تحقيقا لرؤية المملكة 2030.
ومن جهته أفاد معالي رئيس هيئة النقل العام الدكتور رميح بن محمد الرميح أن الخدمة انطلقت فعليًا في 11 جمادى الآخرة 1439هـ في كل من الرياض وجدة، وتتولى تشغيل الحافلات شركة النقل الجماعي “سابتكو”، فيما تشرف مباشرة على الخدمة وكفاءة تشغيلها الهيئة العليا لتطوير الرياض في الرياض وشركة مترو جدة في محافظة جدة.
وأثنى معاليه على تفعيل التقنية في جانب شراء التذاكر وتسهيل مهمة المستفيدين من الخدمة عبر استخدام تطبيقات الهواتف الذكية، مشيدًا بالشراكة المثمرة مع وزارة النقل، ووزارة العمل والتنمية الاجتماعية، ووزارة الشؤون البلدية والقروية، والإدارة العامة للمرور، والهيئة العليا لتطوير الرياض، وشركة مترو جدة، وواصفًا إياها بالشراكات الناجحة والبناءة والتي تأتي ثمرة لتوحيد جهود القطاعات الحكومية والقطاع الخاص بما يكفل تحقيق برنامج التحول الوطني عبر تظافر جهود الجميع. نقلاً عن صحيفة أزد الإكترونية

 المصدر أو شرح الصورة  : وفقا لصحيفة صراحة


 

خدمات المحتوى

 

تنـبيــة :  تُتيح لك ( صحيفة أزد ) التعليق على الخبر أو الرد على أي تعليق مالم يكون التعليق مخالف " للشريعة الإسلامية أو مخالف لنظام الدولة أو خادش للذوق العام ".. و الصحيفة تُخلي مسؤوليتها عن أي تعليق يخالف ما ذكر ..

 

 



تقييم
2.00/10 (132 صوت)

 

شرح  التسجيل في #حساب_المواطن بالفيديو و الصور

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أخبار السعودية , عاجل ,صحيفه,اخر الاخبار,اخبار عسير , عسير,ابهاusdv, جديد,حصري ,أزد ,ازد , صحيفة , الالكترونية ,,أخبار, صحيفة عاجل , صحف ,الإلكتروني