جديد الأخبار


الأحد 9 ذو القعدة 1439 / 22 يوليو 2018

 

الأخبار » أدب و ثقافة » بالفيديو.. ” الماجد ” يوضح حكم خروج المرأة دون زوجها
تاريخ اليوم : الأحد 9 ذو القعدة 1439 / 22 يوليو 2018

بالفيديو.. ” الماجد ” يوضح حكم خروج المرأة دون زوجها

 

 نشر في :  12-07-1439 08:34  

 
أزد - أحمد عسيري :- أوضح قاضي الاستئناف عضو مجلس الشورى السابق ، الشيخ سليمان بن عبدالله الماجد ، حكم ذهاب المرأة إلى الطبيب في حال احتاجت لذلك ورفض الزوج مرافقتها .

وأباح ” الماجد ” ذهاب المرأة غلى الطبيب دون الزوج عند الضرورة ، مع وجوب أن تأتي بالأحكام الشرعية لرفع الخلوة ، لافتًا إلى أنه إذا كان باب الطبيب مفتوحًا أو مكشوفًا ، فلا تعد هذه خلوة لمجرد اجتماعهما في غرفة .

ونوه الشيخ ، خلال برنامجه ” يستفتونك ” ، إلى أن وجود ممرضة مع الطبيب داخل الغرفة التي تجمعهما بالمريضة ، فلا يعد الأمر خلوة .

ورد ” الماجد ” خلال البرنامج على تساؤل إحدى السيدات ، حول حكم خروج المرأة بمفردها من المنزل إذا احتاجت لذلك ورفض الزوج مرافقتها ، قائلًا ” أولا إذا احتاجت المرأة إلى ذلك فالأولى أن تكون مرافقة لزوجها، وإلا فغير واجب ؛ والصحابيات وغيرهن كن يقضين حاجاتهن من غير مرافقة لاسيما إذا كان هذا في البلد وليس في السفر ” .

وتابع موضحًا ” لكن إذا كان غير آمن أو هناك زحام أو في أسواق ، حتى في زحام المساجد والحرمين وغيرها ، فالأولى أن تخرج المرأة وتدخل في وقت ليس فيه زحام ، وإذا كان فيه زحام فتكون برفقة زوجها ” .

https://www.youtube.com/watch?v=KYutgP0nmS8 نقلاً عن صحيفة أزد الإكترونية

 المصدر أو شرح الصورة  : صدي


 

خدمات المحتوى

 

تنـبيــة :  تُتيح لك ( صحيفة أزد ) التعليق على الخبر أو الرد على أي تعليق مالم يكون التعليق مخالف " للشريعة الإسلامية أو مخالف لنظام الدولة أو خادش للذوق العام ".. و الصحيفة تُخلي مسؤوليتها عن أي تعليق يخالف ما ذكر ..

 

 



تقييم
2.10/10 (997 صوت)

 

شرح  التسجيل في #حساب_المواطن بالفيديو و الصور

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أخبار السعودية , عاجل ,صحيفه,اخر الاخبار,اخبار عسير , عسير,ابهاusdv, جديد,حصري ,أزد ,ازد , صحيفة , الالكترونية ,,أخبار, صحيفة عاجل , صحف ,الإلكتروني