جديد الأخبار


الإثنين 3 ربيع الثاني 1440 / 10 ديسمبر 2018

 

الأخبار » أدب و ثقافة » "المطلق" يعلّق على ترك بعض الشباب الصلاة بالمساجد.. ويوضح حكم ذلك في الإسلام (مقطع صوتي)
تاريخ اليوم : الإثنين 3 ربيع الثاني 1440 / 10 ديسمبر 2018

 

 نشر في :  21-08-1439 10:12  

 
أزد - أحمد عسيري :- أفتى عضو هيئة كبار العلماء الشيخ عبدالله المطلق بعدم جواز ترك المسلم صلاة الجماعة دون وجود عذر يمنعه من الذهاب إلى المسجد.

وقال المطلق خلال استضافته ببرنامج "استوديو الجمعة" على إذاعة "نداء الإسلام"، رداً على طلب مستمعة بتوجيه النصح للشباب الذين يتساهلون في أداء الصلوات بالمسجد، إن "هؤلاء على خطر، خاصةً وأن شيخ الإسلام ابن تيمية وتلميذه ابن القيم يريان أن الصلاة لا تصح إلا في المسجد".

وأضاف المطلق أن ذلك الأمر يستثنى منه مَن لديه عذر يمنعه من الذهاب للمسجد، مشيراً إلى أن العلماء اختلفوا في الإتيان إلى صلاة الجماعة، من حيث إنها واجب أو فرض كفاية أو شرط لصحة الصلاة.

وبيّن أن القول الصحيح أن الإتيان إلى المسجد للصلاة واجب، ولا يجوز للإنسان أن يترك صلاة الجماعة إلا من عذر يمنعه من الذهاب إلى المسجد.


https://www.youtube.com/watch?v=4flhRekAb-k
نقلاً عن صحيفة أزد الإكترونية

 المصدر أو شرح الصورة  : أخبار 24


 

خدمات المحتوى

 

تنـبيــة :  تُتيح لك ( صحيفة أزد ) التعليق على الخبر أو الرد على أي تعليق مالم يكون التعليق مخالف " للشريعة الإسلامية أو مخالف لنظام الدولة أو خادش للذوق العام ".. و الصحيفة تُخلي مسؤوليتها عن أي تعليق يخالف ما ذكر ..

 

 



تقييم
2.05/10 (232 صوت)

 

شرح  التسجيل في #حساب_المواطن بالفيديو و الصور

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أخبار السعودية , عاجل ,صحيفه,اخر الاخبار,اخبار عسير , عسير,ابهاusdv, جديد,حصري ,أزد ,ازد , صحيفة , الالكترونية ,,أخبار, صحيفة عاجل , صحف ,الإلكتروني