جديد الأخبار


الثلاثاء 4 ربيع الثاني 1440 / 11 ديسمبر 2018

 

الأخبار » محليات » "الشورى" يحسم اليوم موقفه تجاه توصية بتوطين وظائف الأطباء خلال 10 سنوات
تاريخ اليوم : الثلاثاء 4 ربيع الثاني 1440 / 11 ديسمبر 2018

 

 نشر في :  22-08-1439 11:33  

 
أزد - حصة إبراهيم :- ينتظر أن يصوت مجلس الشورى اليوم الثلاثاء على توصية مقدمة من أحد الأعضاء، تطالب بوضع برنامج يهدف لتوطين مهنة الأطباء خلال 10 سنوات، كانت لجنة الصحة رفضت الأخذ بها ضمن 8 توصيات أخرى.

وتتضمن التوصيات التي ينتظر أن يحسمها الشورى بالتصويت اليوم، توصية للعضو منصور الكريديس تطالب بوضع برنامج لتوطين وظائف الأطباء في 10 سنوات، وتوصية أخرى بوضع آليات فعالة لتوظيف الأطباء السعوديين فور إنهائهم فترة الامتياز، واقتصار وظائف الطبيب المقيم والطبيب النائب على السعوديين.

ومن التوصيات التي سيصوت الشورى عليها اليوم توصية تطالب بإعداد دراسة لإنشاء مستشفيين متخصصين للعيون في مكة المكرمة والمنطقة الشرقية، وتوصية أخرى تطالب وزارة الصحة بخطة عمل شاملة للصحة النفسية، وإنشاء مراكز للرعاية الصحية النفسية الأولية في جميع مناطق المملكة.

يذكر أن العضو منصور الكريديس كان قد طالب وزارة الصحة بسد الفجوة الكبيرة في نسب توظيف الأطباء السعوديين، مشيرا إلى أن نسبة الأطباء السعوديين لا تتجاوز 30%، فيما حذر العضو الدكتور عبدالإله ساعاتي الوزارة من تفاقم عطالة الأطباء السعوديين. نقلاً عن صحيفة أزد الإكترونية

 المصدر أو شرح الصورة  : أخبار 24


 

خدمات المحتوى

 

تنـبيــة :  تُتيح لك ( صحيفة أزد ) التعليق على الخبر أو الرد على أي تعليق مالم يكون التعليق مخالف " للشريعة الإسلامية أو مخالف لنظام الدولة أو خادش للذوق العام ".. و الصحيفة تُخلي مسؤوليتها عن أي تعليق يخالف ما ذكر ..

 

 



تقييم
3.03/10 (132 صوت)

 

شرح  التسجيل في #حساب_المواطن بالفيديو و الصور

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أخبار السعودية , عاجل ,صحيفه,اخر الاخبار,اخبار عسير , عسير,ابهاusdv, جديد,حصري ,أزد ,ازد , صحيفة , الالكترونية ,,أخبار, صحيفة عاجل , صحف ,الإلكتروني