جديد الأخبار


الإثنين 3 ربيع الثاني 1440 / 10 ديسمبر 2018

 

الأخبار » محليات » “التعليم”: 100 منحة موزعة على 11 جامعة سعودية
تاريخ اليوم : الإثنين 3 ربيع الثاني 1440 / 10 ديسمبر 2018

 “التعليم”: 100 منحة موزعة على 11 جامعة سعودية

 

 نشر في :  02-09-1439 06:10  

 
أزد _ محمد تركي أعلن مكتب البحث والتطوير بوزارة التعليم نتائج تحكيم طلبات مبادرة دعم مرحلة زمالة ما بعد الدكتوراه للجامعات السعودية، والتي تهدف إلى دعم منح خريجي مرحلة الدكتوراه في بداية حياتهم العملية لتطوير قدراتهم البحثية، ودعم الأنشطة البحثية في الجامعات الحكومية، وقد فازت 11 جامعة سعودية بما مجموعه 100 منحة موزعة على تخصصات بحثية محددة في المرحلة الأولى في منافسة قوية، وقد قام بالتحكيم لجنة مستقلة من محكميين عالميين ومحليين.

وتركز المبادرة على تحقيق الجامعات لأهداف برنامج البحث والتطوير والربط مع رؤية 2030 وأولويات المملكة الاستراتيجية والتأكيد على استقطاب القدرات البشرية الوطنية. كماتستهدف المبادرة بشكل أساسي تطوير قدرات ومهارات الباحثين السعوديين المؤهلين في المجالات العلمية والهندسية والتقنية والصحية المرتبطة بحاجات المملكة وأولوياتها الاستراتيجية ومشاريعها الضخمة المحققة لرؤية 2030، ودعم مسيرة البحث والتطوير في الجامعات في المملكة بشكل عام.

وتتكون المنحة من دعم للجامعات السعودية لتكاليف المنحة، وتغطية سنوية لبعض تكاليف المواد المستهلكة في المشاريع البحثية، ودعم للجامعة في حالة وجود برنامج تدريبي سنوي للباحثين يؤهلهم للنشر في المجلات العالمية والتقديم على براءات الاختراع والمنافسة في المؤتمرات الدولية. نقلاً عن صحيفة أزد الإكترونية

 المصدر أو شرح الصورة  : وفقا لصحيفة صراحة


 

خدمات المحتوى

 

تنـبيــة :  تُتيح لك ( صحيفة أزد ) التعليق على الخبر أو الرد على أي تعليق مالم يكون التعليق مخالف " للشريعة الإسلامية أو مخالف لنظام الدولة أو خادش للذوق العام ".. و الصحيفة تُخلي مسؤوليتها عن أي تعليق يخالف ما ذكر ..

 

 



تقييم
2.61/10 (108 صوت)

 

شرح  التسجيل في #حساب_المواطن بالفيديو و الصور

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أخبار السعودية , عاجل ,صحيفه,اخر الاخبار,اخبار عسير , عسير,ابهاusdv, جديد,حصري ,أزد ,ازد , صحيفة , الالكترونية ,,أخبار, صحيفة عاجل , صحف ,الإلكتروني