جديد الأخبار


الثلاثاء 10 ذو الحجة 1439 / 21 أغسطس 2018

 

الأخبار » محليات » مليونا رأس من الأغنام والمواشي تصل المملكة قريباً
تاريخ اليوم : الثلاثاء 10 ذو الحجة 1439 / 21 أغسطس 2018

مليونا رأس من الأغنام والمواشي تصل المملكة قريباً

 

 نشر في :  03-09-1439 11:40  

 
أزد _ أحمد صالح أعلن رئيس لجنة تجار المواشي بغرفة جدة سليمان الجابري، بأنه من المنتظر وصول نحو مليوني رأس من الأغنام والمواشي الحية والتي تعاقد عليها المستوردون من السودان ودول شرق إفريقيا إلى موانئ المملكة خلال الفترة القادمة، وذلك لتأمين احتياجات السعوديين.

وقال إن ذلك يأتي تنفيذاً لتوجيهات ولاة الأمر بتوفير كميات كبيرة من الأغنام منها مليون رأس لشهر رمضان ومليون لموسم الحج، حيث بدأ ميناء جدة الإسلامي في استقبال الشحنات الواردة من هذه الدول حسب برامج الشحن والكميات الواردة لكل مستورد لتغطية احتياجات السوق والمحافظة على استقرار الأسعار خلال الشهر الفضيل، وأيضاً في موسم الحج الذي يضع السوق السعودي في صدارة مستهلكي اللحوم الحية بالعالم.

وأشاد الجابري بالإجراءات التي تتخذها وزارة البيئة والمياه والزراعة للتأكد من تطبيق إجراءات السلامة الصحية والبيطرية على المواشي المستوردة. وأوضح، أن السوق السعودي يعد الأكثر استقراراً عربياً وخليجياً، مثنياً على دور صندوق التنمية الزراعي الذي وضع إستراتيجية واضحة لتحقيق الأمن الغذائي بالمملكة، والدعم الذي يقدمه للتجار والمستوردين والمربين للمواشي الحية مما يسهم بشكل مباشر في استقرار الأسعار وضمان توفير الكميات اللازمة لتغطية احتياجات السوق المحلي. نقلاً عن صحيفة أزد الإكترونية

 المصدر أو شرح الصورة  : وفقا لصحيفة الجزيرة


 

خدمات المحتوى

 

تنـبيــة :  تُتيح لك ( صحيفة أزد ) التعليق على الخبر أو الرد على أي تعليق مالم يكون التعليق مخالف " للشريعة الإسلامية أو مخالف لنظام الدولة أو خادش للذوق العام ".. و الصحيفة تُخلي مسؤوليتها عن أي تعليق يخالف ما ذكر ..

 

 



تقييم
2.87/10 (96 صوت)

 

شرح  التسجيل في #حساب_المواطن بالفيديو و الصور

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أخبار السعودية , عاجل ,صحيفه,اخر الاخبار,اخبار عسير , عسير,ابهاusdv, جديد,حصري ,أزد ,ازد , صحيفة , الالكترونية ,,أخبار, صحيفة عاجل , صحف ,الإلكتروني