جديد الأخبار


الخميس 5 ذو الحجة 1439 / 16 أغسطس 2018

 

الأخبار » محليات » استشاري يوضح أسباب الصداع في الأيام الأولى من رمضان وكيفية التخلص منه
تاريخ اليوم : الخميس 5 ذو الحجة 1439 / 16 أغسطس 2018

استشاري يوضح أسباب الصداع في الأيام الأولى من رمضان وكيفية التخلص منه

 

 نشر في :  03-09-1439 12:30  

 
أزد - محمد طامي :- نصح استشاري مخ وأعصاب لتجنب الصداع الذي يلازم الكثير من الصائمين في الأيام الأولى من شهر رمضان المبارك، بشرب كمية مناسبة من السوائل والاهتمام بوجبة السحور والنوم لفترة كافية والانتظام في ممارسة الرياضة.

ونوه الدكتور سامي جودة، وفقاً لـ "المدينة"، إلى أهمية اتباع نظام غذائي متوازن خلال الشهر الفضيل، بالاعتماد على البروتينات والدهون، إلى جانب كمية مناسبة من الكربوهيدرات والسكريات والنشويات.

وأوضح جودة أن الشعور بالصداع في الأيام الأولى من رمضان يحدث بسبب نقص الجلوكوز بالدم ونقص كمية المياه والسوائل بالجسم.

وأشار إلى أن الصداع الذي يأتي خلال فترات الصيام ويشتد في الفترات الأخيرة من النهار، يحدث بسبب نقصان كمية الجلوكوز إلى درجة لم يعتدها الجسم في الأيام العادية.

أما الصداع الذي يأتي بعد الإفطار فيكون سببه كمية الأطعمة الكثيرة التي تعمل على ضخ كميات من الدم إلى الجهاز الهضمي، ما يتسبب في نقص الدم المتجه إلى خلايا المخ. نقلاً عن صحيفة أزد الإكترونية

 المصدر أو شرح الصورة  :


 

خدمات المحتوى

 

تنـبيــة :  تُتيح لك ( صحيفة أزد ) التعليق على الخبر أو الرد على أي تعليق مالم يكون التعليق مخالف " للشريعة الإسلامية أو مخالف لنظام الدولة أو خادش للذوق العام ".. و الصحيفة تُخلي مسؤوليتها عن أي تعليق يخالف ما ذكر ..

 

 



تقييم
7.76/10 (99 صوت)

 

شرح  التسجيل في #حساب_المواطن بالفيديو و الصور

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أخبار السعودية , عاجل ,صحيفه,اخر الاخبار,اخبار عسير , عسير,ابهاusdv, جديد,حصري ,أزد ,ازد , صحيفة , الالكترونية ,,أخبار, صحيفة عاجل , صحف ,الإلكتروني