جديد الأخبار


الأحد 10 ربيع الأول 1440 / 18 نوفمبر 2018

 

الأخبار » أحداث عالمية » تواصل الإضرابات والاحتجاجات في المدن الإيرانية
تاريخ اليوم : الأحد 10 ربيع الأول 1440 / 18 نوفمبر 2018

تواصل الإضرابات والاحتجاجات في المدن الإيرانية

 

 نشر في :  11-09-1439 05:26  

 
أزد _ هيا السعيد استمر إضراب سائقي الشاحنات عن العمل لليوم الرابع على التوالي في عدة مدن إيرانية أبرزها (شهر كرد - بيكان-بندر عباس – نابين – شيراز -زرين شهر – تبريز – ساري – آراك - همدان-خرم آباد – بوشهر – طهران – مشهد – نيشابور – أروميه - كاشان) اعتراضاً على قلة الأجور وارتفاع الضرائب وسياسة فصل العمال، وأغلق سائقي الشاحنات في طهران شارع "نيروى هوائي" بشاحناتهم، وتم منع حركة شاحنات الوقود التي رافقت الشرطة معها لتسهيل سيرها من قبل السائقين المضربين عن العمل في مدينة أبركوه بمحافظة يزد، كما هاجم مواطنون محطة وقود في مدينة في مدينة بيرم بمحافظة فارس لأخذ الوقود، كما اضرب العشرات من سائقي الأجرة في مدينة "شيراز" احتجاجاً على انخفاض الرواتب وارتفاع أسعار الخدمات.

وفي الأثناء، قام نشطاء إيرانيون بإطلاق حملة عالمية للمطالبة بوضع الحرس الثوري في قائمة الإرهاب وأطلقوا هاشتاق بهذا الموضوع: lRGCTerrorists#.

وخرج الآلاف في مدينة "جنارشاهيجان" احتجاجاً على خطة فصلها من مدينة "كازرون"، كما خرجت مسيرات مماثلة في "كازرون" ضد تقسيم المدينة، وتجمع أعضاء الباسيج بعد اعتقال أحد قائدي الباسيج "حسين علي بور" الذي رفض اعتقال المواطنين في مدينة "كازرون" واعتقله الحرس الثوري.

وقام أحد عمال بلدية "عبادان" بإحراق نفسه جنوب "الأحواز" اعتراضاً على سوء الوضع المعيشي وحالته حرجه على هامش احتجاج العشرات من عمال بلدية عبادان على تأخر الرواتب، فيما احتج العشرات من عمال بلدية مدينة "الفلاحية" جنوب الأحواز وأضربوا عن العمل لليوم الثالث على التوالي اعتراضاً على سوء الاوضاع المعيشية وتأخر الراتب لمدة (9) أشهر.

وفي السياق، احتج المئات من طلبة الجامعات في مدينة (تبريز) أمام مقر مدير جامعة سهند الصناعية احتجاجاً على أسعار الخدمات ويطالبون بتفعيل التعليم المجاني وفق الدستور.

كما احتج المئات من المستثمرين في مشروع مجمع آدينه التجاري في مدينة (رشت) أمام مقر إمام جمعة المدينة بسبب التأخير في إنهاء العمل عليه. نقلاً عن صحيفة أزد الإكترونية

 المصدر أو شرح الصورة  : وفقا لصحيفة الرياض


 

خدمات المحتوى

 

تنـبيــة :  تُتيح لك ( صحيفة أزد ) التعليق على الخبر أو الرد على أي تعليق مالم يكون التعليق مخالف " للشريعة الإسلامية أو مخالف لنظام الدولة أو خادش للذوق العام ".. و الصحيفة تُخلي مسؤوليتها عن أي تعليق يخالف ما ذكر ..

 

 



تقييم
4.19/10 (290 صوت)

 

شرح  التسجيل في #حساب_المواطن بالفيديو و الصور

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أخبار السعودية , عاجل ,صحيفه,اخر الاخبار,اخبار عسير , عسير,ابهاusdv, جديد,حصري ,أزد ,ازد , صحيفة , الالكترونية ,,أخبار, صحيفة عاجل , صحف ,الإلكتروني