جديد الأخبار


الإثنين 6 صفر 1440 / 15 أكتوبر 2018

 

الأخبار » أحداث عالمية » إضراب سائقي المركبات يعم مدن إيران
تاريخ اليوم : الإثنين 6 صفر 1440 / 15 أكتوبر 2018

إضراب سائقي المركبات يعم مدن إيران

 

 نشر في :  12-09-1439 05:04  

 
أزد _ هيا السعيد يستمر إضراب سائقي المركبات الثقيلة والشاحنات في 177 مدينة إيرانية في یومه الخامس على التوالي، وانضم لهم سائقو الحافلات الصغيرة وسيارات الأجرة في بعض المدن بما في ذلك شيراز ويزد إلى الإضراب العام.

وقال مهدي عقبائي عضو المجلس الوطني للمقاومة‌ الإیرانیة‌ في تصریح صحفي حول الاضراب: يطالب السائقون وأصحاب الشاحنات المضربون بزيادة الأجور مع احتساب حق صعوبة العمل وحق التقاعد مع 25 عاماً من الخدمة، وخفض ابتزازاتهم من قبل النظام بذرائع مختلفة مثل الرسوم وحق الكوميشن الذي يحدده وكلاء النظام في كل مرآب حسب مزاجهم دون وجود إطار محدد، ووقف التعامل القمعي من قبل شرطة الطرقات مع السائقين.

والمقاومة الإيرانية إذ تحيّي السائقين المضربين الذين انتفضوا ضد الظلم والاضطهاد الذي يمارسه نظام ولاية الفقيه، وتوقفوا عن العمل لتأمين الحد الأدنى من حقوقهم، وتدعو عموم الايرانيين لاسيما الشباب الأبطال في عموم البلاد إلى دعمهم. وشدد عقبائي على أن مصدر التضخم والفقر والبطالة وكل هذه الآلام والمشاكل، هو نظام الإرهاب الحاكم باسم الدين في إيران وأن الحل لكل هذه المشكلات يكمن في إنهاء نظام ولاية الفقيه وتحقيق الديمقراطية والسلطة الشعبية. نقلاً عن صحيفة أزد الإكترونية

 المصدر أو شرح الصورة  : وفقا لصحيفة الرياض


 

خدمات المحتوى

 

تنـبيــة :  تُتيح لك ( صحيفة أزد ) التعليق على الخبر أو الرد على أي تعليق مالم يكون التعليق مخالف " للشريعة الإسلامية أو مخالف لنظام الدولة أو خادش للذوق العام ".. و الصحيفة تُخلي مسؤوليتها عن أي تعليق يخالف ما ذكر ..

 

 



تقييم
7.32/10 (268 صوت)

 

شرح  التسجيل في #حساب_المواطن بالفيديو و الصور

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أخبار السعودية , عاجل ,صحيفه,اخر الاخبار,اخبار عسير , عسير,ابهاusdv, جديد,حصري ,أزد ,ازد , صحيفة , الالكترونية ,,أخبار, صحيفة عاجل , صحف ,الإلكتروني