جديد الأخبار


الجمعة 11 محرم 1440 / 21 سبتمبر 2018

 

الأخبار » أحداث عالمية » إضراب سائقي الشاحنات يتسبب في شلل الحياة في المدن الإيرانية
تاريخ اليوم : الجمعة 11 محرم 1440 / 21 سبتمبر 2018

إضراب سائقي الشاحنات يتسبب في شلل الحياة في المدن الإيرانية

 

 نشر في :  15-09-1439 04:30  

 
أزد _ هيا السعيد استمر إضراب سائقي الشاحنات لليوم الثامن على التوالي في مدن تبريز، اليكودرز، قهدريجان، صالح آباد، ايوان، طهران، وذلك احتجاجاً على ارتفاع أسعار تأمين الشاحنات وانخفاض أجور العمال، وتسبب في تعطل الحياة في المدن الإيرانية وضعف حركة التجارة ووصول السلع إلى الأسواق.

وقام عدد من العاملين في محطات الوقود في مدينتي "كرمانشاه، وهمدان" بإغلاق المحطات تضامناً مع إضراب سائقي الشاحنات، كما أضرب سائقي الشاحنات في أكبر منطقة صناعية بمدينة أصفهان والتي تعرف باسم "جي" وذلك تفاعلاً مع تلك الاضرابات بالمدن الأخرى.

كما أضرب سائقي الأجرة في مدينتي (أورميه، وقائم شهر) احتجاجاً على عدم استلام رواتبهم.

وفي الأثناء، أضرب عن العمل عدد من الأطباء والعاملين في مستشفى إمام خميني بمدينة "كرج" احتجاجا على عدم استلام رواتبهم.

وفي السياق، استمر تجمع المستثمرين المتضررين في مؤسسة "كاسبين" في مدينة "رشت" مطالبين باستعادة أموالهم.

إلى ذلك، عاد عدد من المعلمين المتقاعدين أمام مبنى البرلمان في مدينة طهران احتجاجاً على سوء الأوضاع المعيشية.

كما عاد عدد من العمال التابعين لشركة "فولاذ" في مدينة الأحواز للإضراب والتجمع أمام مبنى المحافظة احتجاجاً على المماطلة في حل مشاكلهم، كما تجمع عدد من العاملين في بلدية الأحواز احتجاجاً على عدم استلام رواتبهم، كما تظاهر عدد من عمال مصانع "وارنا" في مدينة "ورامين" احتجاجاً على عدم استلام رواتبهم منذ 4 أشهر، كما عاد عدد من عمال شركة "تراوس للسكك الحديدية" بالاحتجاج وذلك اعتراضاً على عدم استلام رواتبهم لمدة 8 أشهر.

وفي مدينة "إيلام"، أضرب أصحاب المحلات التجارية في سوق "ملت" اعتراضاً على عدم إقبال المواطنين على المحلات وبسبب الركود الاقتصادي. نقلاً عن صحيفة أزد الإكترونية

 المصدر أو شرح الصورة  : وفقا لصحيفة الرياض


 

خدمات المحتوى

 

تنـبيــة :  تُتيح لك ( صحيفة أزد ) التعليق على الخبر أو الرد على أي تعليق مالم يكون التعليق مخالف " للشريعة الإسلامية أو مخالف لنظام الدولة أو خادش للذوق العام ".. و الصحيفة تُخلي مسؤوليتها عن أي تعليق يخالف ما ذكر ..

 

 



تقييم
7.76/10 (277 صوت)

 

شرح  التسجيل في #حساب_المواطن بالفيديو و الصور

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أخبار السعودية , عاجل ,صحيفه,اخر الاخبار,اخبار عسير , عسير,ابهاusdv, جديد,حصري ,أزد ,ازد , صحيفة , الالكترونية ,,أخبار, صحيفة عاجل , صحف ,الإلكتروني