جديد الأخبار


السبت 7 ذو الحجة 1439 / 18 أغسطس 2018

 

الأخبار » أدب و ثقافة » الشيخ "المطلق": يجوز دفع الزكاة لعلاج الفتيات من أمراض السمنة
تاريخ اليوم : السبت 7 ذو الحجة 1439 / 18 أغسطس 2018

الشيخ

 

 نشر في :  21-09-1439 10:46  

 
أزد - أحمد عسيري :- أفتى عضو هيئة كبار العلماء الدكتور عبدالله المطلق، بجواز دفع الزكاة لعلاج الفتيات من أمراض السمنة وإزالة آثارها السلبية والاجتماعية؛ كون علاجهن من السمنة يزيد فرصهن في الزواج بعد تضاؤلها بسبب البدانة.

وأوضح الدكتور المطلق، خلال استضافته ببرنامج "فتاوى" على القناة "السعودية"، أن تسديد أجرة أطباء عمليات تكميم المعدة التي تساهم في خفض أوزان المصابات بالسمنة وإعادتها إلى المعدلات الطبيعية، ما يزيد من آمال هؤلاء الفتيات في الزواج والإنجاب؛ يعد من أعظم ما ينفق فيه المال.

واعتبر الشيخ أن دفع أموال الزكاة للمراكز الطبية الخيرية وجمعيات الطب العلاجي من أفضل الأعمال ومن أفضل ما ينفق فيها المال؛ لأنها تعمل على حياة الناس، والله تعالى يقول: "ومن أحياها فكأنما أحيا الناس جميعاً".



https://www.youtube.com/watch?v=cUldNIf7WAc نقلاً عن صحيفة أزد الإكترونية

 المصدر أو شرح الصورة  : أخبار 24


 

خدمات المحتوى

 

تنـبيــة :  تُتيح لك ( صحيفة أزد ) التعليق على الخبر أو الرد على أي تعليق مالم يكون التعليق مخالف " للشريعة الإسلامية أو مخالف لنظام الدولة أو خادش للذوق العام ".. و الصحيفة تُخلي مسؤوليتها عن أي تعليق يخالف ما ذكر ..

 

 



تقييم
7.44/10 (231 صوت)

 

شرح  التسجيل في #حساب_المواطن بالفيديو و الصور

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أخبار السعودية , عاجل ,صحيفه,اخر الاخبار,اخبار عسير , عسير,ابهاusdv, جديد,حصري ,أزد ,ازد , صحيفة , الالكترونية ,,أخبار, صحيفة عاجل , صحف ,الإلكتروني