جديد الأخبار


الأحد 10 ربيع الأول 1440 / 18 نوفمبر 2018

 

الأخبار » متنوعة » الألعاب الإلكترونية تدمر هذه الأشياء لدى الطفل
تاريخ اليوم : الأحد 10 ربيع الأول 1440 / 18 نوفمبر 2018

الألعاب الإلكترونية تدمر هذه الأشياء لدى الطفل

 

 نشر في :  21-09-1439 05:48  

 
أزد _ أحمد صالح يُدرك الخبراء فائدة استخدام الأطفال للأجهزة الإلكترونية واستخدامهم لمواقع التواصل الاجتماعي وقيمتها في نموهم الذهني والنفسي، إلا أن تعلق الطفل الشديد بهذه الأجهزة يُعد خطراً كبيراً.

وأكد حساب “نصائح في التربية” في تغريدة على حسابه بموقع “تويتر” أن “الألعاب الإلكترونية تدمر الذكاء الاجتماعي والثراء اللغوي لدى الطفل”.

وأضاف الحساب محذراً الأمهات والآباء، بقوله: “إياكم أن تتركوا أطفالكم الساعات الطوال في لعب الإلكترونيات؛ كونوا أذكياء في تقنين الوقت وتحديده”.

وكانت دراسات، حددت الآثار السلوكية التي تخلفها الألعاب الإلكترونية، التي تتمثل في تعزيز ميول العنف والعدوان لدى الأطفال والمراهقين؛ حيث إن نسبة كبيرة من الألعاب الإلكترونية تعتمد على التسلية والاستمتاع بقتل الآخرين والتدمير، والاعتداء عليهم من دون وجه حق.

ويصبح لدى الطفل أو المراهق أساليب ارتكاب الجريمة وفنونها وحيلها من خلال تنمية عقولهم وقدراتهم ومهاراتهم العدوانية التي يترتب عليها في النهاية ارتكاب جريمة، وهذه القدرات مكتسبة من خلال الاعتياد على ممارسة تلك الألعاب.

نقلاً عن صحيفة أزد الإكترونية

 المصدر أو شرح الصورة  : وفقا لصحيفة تواصل


 

خدمات المحتوى

 

تنـبيــة :  تُتيح لك ( صحيفة أزد ) التعليق على الخبر أو الرد على أي تعليق مالم يكون التعليق مخالف " للشريعة الإسلامية أو مخالف لنظام الدولة أو خادش للذوق العام ".. و الصحيفة تُخلي مسؤوليتها عن أي تعليق يخالف ما ذكر ..

 

 



تقييم
3.18/10 (187 صوت)

 

شرح  التسجيل في #حساب_المواطن بالفيديو و الصور

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أخبار السعودية , عاجل ,صحيفه,اخر الاخبار,اخبار عسير , عسير,ابهاusdv, جديد,حصري ,أزد ,ازد , صحيفة , الالكترونية ,,أخبار, صحيفة عاجل , صحف ,الإلكتروني