جديد الأخبار


الأربعاء 20 ذو الحجة 1440 / 21 أغسطس 2019

 

الأخبار » أحداث عالمية » تركيا تغلق مركزها الثقافي والتجاري في بيروت
تاريخ اليوم : الأربعاء 20 ذو الحجة 1440 / 21 أغسطس 2019

 تركيا تغلق مركزها الثقافي والتجاري في بيروت

 

 نشر في :  05-10-1434 03:29  

 
أزد - تركي الحربي : أغلقت أنقرة مركزها الثقافي ومكتبها التجاري في بيروت إثر تعرض طيار في الخطوط الجوية التركية ومساعده للخطف قرب مطار بيروت يوم الجمعة الماضي، بحسب ما أفاد السفير التركي في بيروت اليوم الاثنين.

وقال السفير اينان اويلديز أن "المركز الثقافي والمكتب التجاري التركيين في بيروت علقا نشاطاتهما لاسباب امنية"، واضاف أنه "منذ مايو الماضي نقلت مكاتب شركة الخطوط الجوية التركية إلى مطار بيروت الدولي"، على إثر سلسلة من الاعتصامات التي نفذها أهالي المخطوفين اللبنانيين أمام مكاتب الشركة في وسط بيروت، ونوه السفير التركي "بالاجراءات التي اتخذتها القوى الامنية لحماية المصالح التركية" في العاصمة اللبنانية، وجدد اويلديز التأكيد أن بلاده "ليست على علاقة بخطف الزوار اللبنانيين" في منطقة أعزاز الواقعة في محافظة حلب شمال سوريا قرب الحدود مع تركيا، إلا أنها تعمل على التوصل إلى حل لهذه القضية.

ويأتي إقفال المركزين بعد ثلاثة أيام من دعوة أنقرة رعاياها إلى مغادرة لبنان وعدم التوجه إليه سوى في حالات الضرورة، يأتي ذلك بعد قيام مجموعة تطلق على نفسها اسم "زوار الامام الرضا"، بخطف الطيار ومساعده قرب مطار بيروت، في خطوة قالت أنها للضغط على أنقرة لإطلاق سراح تسعة لبنانيين تحتجزهم مجموعة مسلحة في سوريا منذ مايو 2012 . نقلاً عن صحيفة أزد الإكترونية

 المصدر أو شرح الصورة  :


 

خدمات المحتوى

 

تنـبيــة :  تُتيح لك ( صحيفة أزد ) التعليق على الخبر أو الرد على أي تعليق مالم يكون التعليق مخالف " للشريعة الإسلامية أو مخالف لنظام الدولة أو خادش للذوق العام ".. و الصحيفة تُخلي مسؤوليتها عن أي تعليق يخالف ما ذكر ..

 

 



تقييم
0.00/10 (0 صوت)

 

شرح  التسجيل في #حساب_المواطن بالفيديو و الصور

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أخبار السعودية , عاجل ,صحيفه,اخر الاخبار,اخبار عسير , عسير,ابهاusdv, جديد,حصري ,أزد ,ازد , صحيفة , الالكترونية ,,أخبار, صحيفة عاجل , صحف ,الإلكتروني