جديد الأخبار


الثلاثاء 7 صفر 1440 / 16 أكتوبر 2018

 

الأخبار » أدب و ثقافة » جادة قباء.. فن ومسرح وثقافة أصيلة
تاريخ اليوم : الثلاثاء 7 صفر 1440 / 16 أكتوبر 2018

جادة قباء.. فن ومسرح وثقافة أصيلة

 

 نشر في :  24-09-1439 03:39  

 
أزد _ أحمد صالح احتضنت جادة قباء الحائزة على جائزة أفضل موقع للجذب السياحي على مستوى المملكة لعام 2018 فعاليات مهرجان الجادة الذي نظمته هيئة التطوير بمنطقة المدينة المنورة وحضره أكثر من نصف مليون زائر.

وجسد المهرجان جانباً ثرياً ومتنوعاً ضمن برنامج المدينة الثقافي حيث أطلقت روزنامة من الأنشطة والبرامج التي عززت الموروث الثقافي ورسمت صوراً من ملامح الحياة الاجتماعية والجوانب الثقافية في المدينة المنورة بالإضافة إلى تجسيدها للقيمة التاريخية للمنطقة عبر الفعاليات والأنشطة المتنوعة للمهرجان الذي يحكي أصالة الماضي ويجسد صوراً من الموروث الثقافي الأصيل، عبر ما قدم من فعاليات تراثية وترفيهية، وعروض مسرحية ومشاهد تاريخية، ومنها ملحمة أحسن القصص التي قدمت من خلالها قبسات ونفحات من السيرة النبوية.

وتضمنت فعاليات المهرجان جانبا من واقع الحياة الاجتماعية قديما عبر باقة من الصور الاجتماعية المدينية ومنها المركاز المديني والسقا والمسحراتي والحكواتي والعسة والكتاتيب والصرافة والألعاب والأكلات الشعبية، إضافة إلى الإقبال المتزايد للزوار على الركن الزراعي من تمور ونعناع، كما برع المشاركون في ركن الفن التشكيلي بتقديم أعمال فنية نالت اعجاب واستحسان الجمهور، إضافة إلى مرسم الأطفال الذي أتاح الفرصة لإبراز مواهبهم. نقلاً عن صحيفة أزد الإكترونية

 المصدر أو شرح الصورة  : وفقا لصحيفة الرياض


 

خدمات المحتوى

 

تنـبيــة :  تُتيح لك ( صحيفة أزد ) التعليق على الخبر أو الرد على أي تعليق مالم يكون التعليق مخالف " للشريعة الإسلامية أو مخالف لنظام الدولة أو خادش للذوق العام ".. و الصحيفة تُخلي مسؤوليتها عن أي تعليق يخالف ما ذكر ..

 

 



تقييم
6.78/10 (254 صوت)

 

شرح  التسجيل في #حساب_المواطن بالفيديو و الصور

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أخبار السعودية , عاجل ,صحيفه,اخر الاخبار,اخبار عسير , عسير,ابهاusdv, جديد,حصري ,أزد ,ازد , صحيفة , الالكترونية ,,أخبار, صحيفة عاجل , صحف ,الإلكتروني