جديد الأخبار


الأحد 18 ربيع الثاني 1441 / 15 ديسمبر 2019

 

الأخبار » أحداث عالمية » 36 قتيلا جراء الفيضانات في ولاية النيل السودانية
تاريخ اليوم : الأحد 18 ربيع الثاني 1441 / 15 ديسمبر 2019

36 قتيلا جراء الفيضانات في ولاية النيل السودانية

 

 نشر في :  05-10-1434 03:38  

 
أزد - منصور الحربي: قُتل 36 شخصاً جراء فيضانات في السودان وتحديداً في منطقة شمال الخرطوم والتي تعرضت مراراً لأمطار غزيرة منذ بداية الشهر الجاري، بحسب ما أفادت الإذاعة الرسمية الأحد 11 أغسطس/ آب 2013.

وقالت إذاعة "أم درمان" إن "36 شخصاً قُتلوا في ولاية النيل ودُمِّر 5 آلاف منزل بسبب الأمطار الغزيرة والفيضانات".

ويعيش كثير من السودانيين في منازل من غرفة واحدة مبنية من الطين ويمكن أن تأتي عليها مياه الأمطار بسهولة. وأفاد مصور وكالة "فرانس برس" أمس الأول (السبت) أن ضواحي الخرطوم تحولت إلى مستنقع تعوم عليه منازل مُدمَّرة كلياً أو جزئياً.

وناشد وزير الداخلية السوداني إبراهيم محمود حامد أمس قطاعات المجتمع السوداني كافة مساعدة المتضررين من السيول والأمطار التي شهدتها البلاد خلال الأيام الماضية، كما ونقلت وكالة السودان للأنباء (سونا) عن وزير الداخلية السوداني إبراهيم محمود حامد رئيس المجلس القومي للدفاع المدني القول: إن جميع ولايات السودان شهدت أمطاراً الأيام الماضية، وألمح الوزير إلى تحركات سيجريها وزير الخارجية لاستقطاب الدعم من الدول الشقيقة والصديقة. نقلاً عن صحيفة أزد الإكترونية

 المصدر أو شرح الصورة  :


 

خدمات المحتوى

 

تنـبيــة :  تُتيح لك ( صحيفة أزد ) التعليق على الخبر أو الرد على أي تعليق مالم يكون التعليق مخالف " للشريعة الإسلامية أو مخالف لنظام الدولة أو خادش للذوق العام ".. و الصحيفة تُخلي مسؤوليتها عن أي تعليق يخالف ما ذكر ..

 

 



تقييم
0.00/10 (0 صوت)

 

شرح  التسجيل في #حساب_المواطن بالفيديو و الصور

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أخبار السعودية , عاجل ,صحيفه,اخر الاخبار,اخبار عسير , عسير,ابهاusdv, جديد,حصري ,أزد ,ازد , صحيفة , الالكترونية ,,أخبار, صحيفة عاجل , صحف ,الإلكتروني