جديد الأخبار


الأربعاء 24 صفر 1441 / 23 أكتوبر 2019

 

الأخبار » متنوعة » التوصل للسبب الرئيسي لرائحة الفم الكريهة.. وطريقة التخلص منها
تاريخ اليوم : الأربعاء 24 صفر 1441 / 23 أكتوبر 2019

التوصل للسبب الرئيسي لرائحة الفم الكريهة.. وطريقة التخلص منها

 

 نشر في :  01-10-1439 01:37  

 
أزد _ محمد تركي استطاع كيميائيون اختراع جهاز جديد يمكنه أن يخلصك من رائحة الفم الكريهة، التي تظهر خلال اليوم؛ بسبب مادة كبريتيد الهيدروجين، التي تعد السبب الرئيسي لتلك الرائحة.

وقالت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية: إن الجهاز الذي طوره الكيميائيون يمكنه الكشف مبكراً عن احتمال ظهور رائحة الفم، مشيرةً إلى أنه يكون مؤشراً دقيقاً يكشف حاجة الشخص لاستخدام غسول الأسنان قبل أن تتكون رائحة كريهة داخل فمه.

ويعاني أكثر من 30 في المائة من الأشخاص من ظهور رائحة كريهة للفم في بعض الأوقات؛ حيث إن تلك الرائحة تتكون نتيجة وجود بكتريا نشطة داخل الفم تقوم بإفراز مواد كيميائية تسبب تلك الرائحة، بحسب الصحيفة.

وأضافت: أن كيميائيين في المعهد الكوري المتقدم للعلوم والتكنولوجيا، أجروا تجارب على هذا الأمر، بالتعاون مع معهد ماساتشوستس الأمريكي.

ولفتت “ديلي ميل” إلى أن الكيميائيين استخدموا أسيتات الرصاص، وهي مادة كيميائية تتحول إلى اللون البني عند تعرضها لكبريتيد الهيدروجين.

وتعد تلك التجارب جزءاً من جهودهم لتصنيع الجهاز الخاص بالكشف عن رائحة الفم، التي تظهر عندما تصبح نسبة كبريتيد الهيدروجين في داخل الفم جزأين في المليون. نقلاً عن صحيفة أزد الإكترونية

 المصدر أو شرح الصورة  : وفقا لصحيفة تواصل


 

خدمات المحتوى

 

تنـبيــة :  تُتيح لك ( صحيفة أزد ) التعليق على الخبر أو الرد على أي تعليق مالم يكون التعليق مخالف " للشريعة الإسلامية أو مخالف لنظام الدولة أو خادش للذوق العام ".. و الصحيفة تُخلي مسؤوليتها عن أي تعليق يخالف ما ذكر ..

 

 



تقييم
2.18/10 (142 صوت)

 

شرح  التسجيل في #حساب_المواطن بالفيديو و الصور

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أخبار السعودية , عاجل ,صحيفه,اخر الاخبار,اخبار عسير , عسير,ابهاusdv, جديد,حصري ,أزد ,ازد , صحيفة , الالكترونية ,,أخبار, صحيفة عاجل , صحف ,الإلكتروني