• ×

تأهل العراق وخروج لبنان في تصفيات كأس الأمم الآسيوية 2015

تأهل العراق وخروج لبنان في تصفيات كأس الأمم الآسيوية 2015
04-05-1435 07:41 مساءً
أزد - أحمد آل عامر :- 

منح منتخب العراق لكرة القدم العرب البطاقة الثامنة في نهائيات كأس آسيا 2015 في استراليا بفوزه على نظيره الصيني بثلاثة هداف مقابل هدف اليوم الأربعاء في مدينة الشارقة الإماراتية ضمن الجولة الأخيرة من منافسات المجموعة الثالثة.

وسجل يونس محمود (23 و43) وعلي عدنان (59) اهداف العراق، ويانغ زو (73 من ركلة جزاء) هدف الصين، رفع العراق رصيده الى 9 نقاط خاطفا المركز الثاني بفارق نقطة عن الصين، التي ضمنت تأهلها اليوم ايضا كصاحبة افضل مركز ثالث اذ تقدمت على لبنان بفارق الاهداف برغم فوزه الكبير على تايلاند في بانكوك 5-2 اليوم ايضا في المجموعة الثانية.

وانضم العراق بالتالي إلى المنتخب السعودي "الأخضر" (متصدر المجموعة) والذي كان ضامنا تأهله قبل هذه الجولة، علما بأنه سيلتقي مع أندونيسيا في الدمام اليوم أيضا بمباراة هامشية.

والى جانب العراق والصين، يمثل العرب في نهائيات استراليا الأردن وعمان (المجموعة الاولى) والكويت (المجموعة الثانية) والبحرين وقطر (المجموعة الرابعة) والإمارات (المجموعة الخامسة).

وستنضم هذه المنتخبات الى اليابان بطلة آسيا 2011 واستراليا المضيفة وكوريا الجنوبية الثالثة، كما سيشارك في النهائيات مباشرة بطلا آخر نستختين من كأس التحدي الآسيوية تسبقان النهائيات، حيث من الممكن أن يرتفع عدد المنتخبات العربية إلى تسعة في حال تأهل منتخب فلسطين الذي يشارك في منافسات كأس التحدي.