جديد الأخبار


الأحد 10 ربيع الأول 1440 / 18 نوفمبر 2018

 

الأخبار » أدب و ثقافة » انطلاق "الأيام الثقافية" في أبها
تاريخ اليوم : الأحد 10 ربيع الأول 1440 / 18 نوفمبر 2018

انطلاق

 

 نشر في :  21-10-1439 09:11  

 
أزد _ هيا السعيد  أطلقت الهيئة العامة للثقافة مساء أول من أمس الثلاثاء فعاليات أيامها الثقافية بشارع الفن بمدينة أبها، وسط حضور كثيف من الأسر والفنانين والمبدعين وعدد من المثقفين والأدباء. وبدأ الافتتاح بجولة للرئيس التنفيذي للهيئة م. أحمد بن فهد المزيد على الأجنحة الفنية المشاركة، واستمع لشرح من الفنانين والفنانات المشاركين عن أبرز المدارس الفنية التي تمثلها أعمالهم، إضافة إلى اطلاعه على نشاطات مرسم الأطفال المشارك في الفعالية وركن الحرف اليدوية القديمة. وأكد المزيد في كلمته خلال الافتتاح حرص الهيئة العامة للثقافة على الوصول للجمهور في أماكن تواجده وخصوصاً في المناطق السياحية، مشيراً إلى أن هذه الفعاليات تلبي رغبات وأذواق جميع فئات المجتمع.

بعد ذلك قدمت فرقة الفنون الشعبية بللسمر عدداً من الألوان الشعبية التي تفاعل معها الحضور، ثم بدأت الفعاليات الأدبية المصاحبة بـ"حوارات أدبية" قدمها الأديب علي فايع الألمعي وشارك فيها القاص يحيى العلكمي والشاعر حسن القرني والروائي محمد الشهري. وتنوعت الأنشطة في "الأيام الثقافية" بين عروض للأفلام وورش للرسم وعروض مسرحية إلى جانب معرض للفنون الجميلة.

هذا وسيحتضن مسرح جمعية الثقافة والفنون خلال "الأيام الثقافية" عروض أفلام وورش صناعة السينما وحفلا غنائيا إلى جانب جلسات نقاشية مع مبدعين سعوديين يمتلكون تجارب مهمة في مجال صناعة الأفلام، وذلك ضمن فقرة "تجارب المخرجين". فيما ستعرض في شارع الفن مسرحية للأطفال بعنوان "رحلة القمر".

وتأتي الأيام الثقافية في أبها ضمن النشاط المكثف الذي تبذله الهيئة العامة للثقافة لزيادة الحراك الثقافي المحلي وضمان مشاركة أكبر قدر من المبدعين السعوديين من مختلف مناطق المملكة، إلى جانب اهتمامها بالمواهب المحلية الشابة وتمكينها من الوصول للجمهور.

نقلاً عن صحيفة أزد الإكترونية

 المصدر أو شرح الصورة  : وفقا لصحيفة الرياض


 

خدمات المحتوى

 

تنـبيــة :  تُتيح لك ( صحيفة أزد ) التعليق على الخبر أو الرد على أي تعليق مالم يكون التعليق مخالف " للشريعة الإسلامية أو مخالف لنظام الدولة أو خادش للذوق العام ".. و الصحيفة تُخلي مسؤوليتها عن أي تعليق يخالف ما ذكر ..

 

 



تقييم
5.66/10 (387 صوت)

 

شرح  التسجيل في #حساب_المواطن بالفيديو و الصور

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أخبار السعودية , عاجل ,صحيفه,اخر الاخبار,اخبار عسير , عسير,ابهاusdv, جديد,حصري ,أزد ,ازد , صحيفة , الالكترونية ,,أخبار, صحيفة عاجل , صحف ,الإلكتروني