جديد الأخبار


الأحد 10 ربيع الأول 1440 / 18 نوفمبر 2018

 

الأخبار » متنوعة » فيسبوك يتجه لإلغاء أهم ميزاته بسبب الانتقادات
تاريخ اليوم : الأحد 10 ربيع الأول 1440 / 18 نوفمبر 2018

فيسبوك يتجه لإلغاء أهم ميزاته بسبب الانتقادات

 

 نشر في :  26-10-1439 05:34  

 
أزد _ هيا السعيد  يتجه موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك لإلغاء طرح إحدى مميزاته المنتظرة للمستخدمين خلال الفترة المقبلة، وذلك بعد حملة من الانتقادات التي طالت الأدوات المستخدمة في هذا الأمر.
وحسب ما ذكرته صحيفة ديلي ميل البريطانية، فإن تقرير عالمي أكد أن هناك انتقادات واسعة على استخدام فيسبوك العديد من التقنيات التي تختبر صور وجوه المستخدمين، وهو الأمر الذي تعتبره الأوساط التقنية العالمية خرقًا لسياسة الخصوصية التي اتبعها الموقع العالمي منذ سنوات طويلة.
ويستخدم موقع التواصل الاجتماعي الأشهر عالميًا الصور الخاصة لأصحاب الحسابات من أجل اختبار إحدى أهم المميزات التي ينتظرها الجمهور، والتي تتعلق بالتعرف على الوجوه من خلال تقنيات تتمتع بالذكاء الاصطناعي بشكل كبير.
ودخل موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك في مشكلة جديدة على مستوى الاستخدام، وذلك بعد أن اتهم بجمع بيانات تتعلق بوجوه المستخدمين دون الحصول على إذن مسبق منهم.
وأقر قاضي كاليفورنيا بارتكاب إدارة موقع التواصل الاجتماعي الأشهر، جريمة بحق مستخدميه عندما قام بجمع معلومات بيومترية، والتي تتعلق بمعالم الوجه والشكل الخارجي للرأس وغيرها من العناصر المحددة لبصمة الوجه.
واعتمد فيسبوك خلال الفترة الماضية على تلك المعلومات والبيانات من أجل طرح ميزة جديدة كانت تحت الاختبار منذ فترة طويلة، والتي تضمن إمكانية التعرف على المستخدمين من خلال وجوههم.
يذكر أن تلك الوقائع تتنافى مع تعهدات فيسبوك التي يأخذها على نفسه للحفاظ على سياسات الخصوصية، والتي تضمن للمستخدمين -وفقًا لتلك التعهدات- أقصى مستويات الحماية والحفاظ عل خصوصياتهم من التداول بشكل عام.
نقلاً عن صحيفة أزد الإكترونية

 المصدر أو شرح الصورة  : وفقا لصحيفة المواطن


 

خدمات المحتوى

 

تنـبيــة :  تُتيح لك ( صحيفة أزد ) التعليق على الخبر أو الرد على أي تعليق مالم يكون التعليق مخالف " للشريعة الإسلامية أو مخالف لنظام الدولة أو خادش للذوق العام ".. و الصحيفة تُخلي مسؤوليتها عن أي تعليق يخالف ما ذكر ..

 

 



تقييم
2.47/10 (198 صوت)

 

شرح  التسجيل في #حساب_المواطن بالفيديو و الصور

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أخبار السعودية , عاجل ,صحيفه,اخر الاخبار,اخبار عسير , عسير,ابهاusdv, جديد,حصري ,أزد ,ازد , صحيفة , الالكترونية ,,أخبار, صحيفة عاجل , صحف ,الإلكتروني