جديد الأخبار


الجمعة 11 محرم 1440 / 21 سبتمبر 2018

 

الأخبار » محليات » الكهرباء: 2٫6 مليار ريال لمشروعات «المترو»
تاريخ اليوم : الجمعة 11 محرم 1440 / 21 سبتمبر 2018

الكهرباء: 2٫6 مليار ريال لمشروعات «المترو»

 

 نشر في :  01-11-1439 11:42  

 
أزد _ هيا السعيد  أعلنت «السعودية للكهرباء» عن جاهزية المشروعات الكهربائية الخاصة بقطار الرياض، والانتهاء من تشغيل محطات التحويل الرئيسية لتعزيز الخدمة الكهربائية بالقطار ومرافقه المختلفة، وهي محطة العقيق ومحطة الملز ومحطة قرطبة ومحطة الصفا، جهد (380 كيلو فولت).

وأوضح المهندس علي الركبان مدير إدارة مشاريع الجهد الفائق بـ»السعودية للكهرباء»، أن المشروعات الكهربائية التي نفذتها الشركة لقطار الرياض بلغت تكلفتها الإجمالية (2.6) مليار ريال، بدعم من الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض، مؤكداً أن تلك المشروعات تم تنفيذها وفقاً لأحدث المواصفات الفنية العالمية، حيث وصل مجموع أطوال الدوائر الكهربائية التي تم تنفيذها ضمن تلك المشروعات (100) كلم تقريباً.

وأفاد الركبان أن المشروعات تشمل أيضاً توسعة ثماني محطات، هي محطة المرسلات، محطة الشرفية، محطة مركز الملك عبدالله المالي، محطة خشم العان، وكذلك توسعة محطة سلطانة، محطة الصفا، ومحطة المحطة السابعة، ومحطة الرائد، إضافة إلى مشروعات الخطوط، والتي شملت ربط المحطات الرئيسية. كما تضمنت المشروعات أيضاً الانتهاء من تنفيذ أطول دائرة نقل كهربائي من نوعها بالشرق الأوسط بكيبل جهد (380 ك.ف). نقلاً عن صحيفة أزد الإكترونية

 المصدر أو شرح الصورة  : وفقا لصحيفة الرياض


 

خدمات المحتوى

 

تنـبيــة :  تُتيح لك ( صحيفة أزد ) التعليق على الخبر أو الرد على أي تعليق مالم يكون التعليق مخالف " للشريعة الإسلامية أو مخالف لنظام الدولة أو خادش للذوق العام ".. و الصحيفة تُخلي مسؤوليتها عن أي تعليق يخالف ما ذكر ..

 

 



تقييم
5.13/10 (6 صوت)

 

شرح  التسجيل في #حساب_المواطن بالفيديو و الصور

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أخبار السعودية , عاجل ,صحيفه,اخر الاخبار,اخبار عسير , عسير,ابهاusdv, جديد,حصري ,أزد ,ازد , صحيفة , الالكترونية ,,أخبار, صحيفة عاجل , صحف ,الإلكتروني